عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-22-2011, 06:48 PM
الصورة الرمزية khaled022
khaled022 khaled022 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (6) أمريكية تبيع صخرة من القمر مقابل 1.7مليون دولار

 


احتجزت السلطات الأمريكية امرأة من ولاية كاليفورنيا لم يكشف عن هويتها وقامت باستجوابها للاشتباه في قيامها بمحاولة بيع صخرة "من القمر" مقابل 7 .1 مليون دولار أمريكي عرضتها على محقق يعمل لدي وكالة ناسا الفضائية تنكر في هيئة مشتري.

وأشار جيل روبنسون نائب المفتش العام بوكالة ناسا انه تم الترتيب لعملية الإيقاع بالمرأة على مدار شهور ونفذت عملية البيع في أحد المطاعم.



وأضاف أنه من المحتمل أن تكون قطعة الحجر من صخور القمر ولكن حتى الآن لم يتم إخضاعها للفحص.

وأوضح أن السلطات استعادت "الصخرة" التي كانت بحوزة المرأة وتعمل وكالة ناسا للتحقق من كونها زائفة أم أصلية منوها بأن صخور القمر ثروة قومية وبيعها غير قانوني.

يشار إلى أن مئات الكيلوجرامات من الصخور تم جمعها خلال رحلات التي بعثت بها وكالة ناسا إلى سطح القمر وبخاصة خلال رحلات أبوللو 15 وأبوللو 16 وأبوللو 17.

الجدير بالذكر أن متدربان قد قاما بسرقة مجموعة من الصخور من مركز جونسون الفضائي بولاية تكساس الأمريكية عام 2002 وفي عام 2009 تم إهداء صخرة قيل أنها جمعت خلال رحلة أبوللو "11" على سطح القمر إلى المتحف الوطني الهولندي في أمستردام واتضح بعد ذلك أن الصخرة ما هي إلا قطعة من الخشب المتحجر كما أهدت مئات من الصخور إلى دول أجنبية وبعض الولايات الأمريكية فيما يظل المئات منها مفقودا.



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

يافلسطين يا قدس يا غزة

إسـرائيل ظل الحكام العرب ******* إذا أزلنا الأصل زال الظل
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ khaled022 على المشاركة المفيدة: