عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-2010, 07:28 PM   رقم المشاركة : 102
أبو رويم
مشرف سابق






 

الحالة
أبو رويم غير متواجد حالياً

 
أبو رويم عضوية تخطو طريقها

شكراً: 2
تم شكره 59 مرة في 30 مشاركة

 
افتراضي رد: موسوعة القصص الإسلامية

طرد أمه من المنزل من أجل عينى سارة !!

توفى زوجها وترك لها طفلا لم يتجاوز عمره الثلاث سنوات ... توفى الأب فى حادث مرورى وترك لها أيضا منزلا صغيرا ومبلغا قليلا من المال .. كانت الأم –أى الزوجة – فى ذلك الوقت لا تتجاوز الثلاثين من العمر وتتمتع بجمال لابأس به بعد وفاة زوجها ، تقدم لها الكثير والكثير من الخطاب ، من الأقارب والغرباء ، إلا أنها فضلت البقاء بغير زواج من أجل طفلها الحبيب الصغير خوفا عليه من رجل غريب يتحكم فيه .
فضلت أن تقوم بتربية ولدها الصغير بنفسها معتمدة على المبلغ البسيط الذى تركها لها والده .. إلى أن كبر الطفل وصار شابا يافعا ، فعمل عند تاجر معروف فى البلدة ، فكانت الأم له خير ناصح ومعين حيث كانت تنصحه بالإخلاص فى العمل والأمانة ومراعاة الله فيما يقع بين يديه من أموال هذا التاجر.
مرت السنوات وأحب التاجر هذا الصبى حبا جما لما وجده فيه من إخلاص وخلق حميد ، ونشاط وهمة فى العمل . كرس الشاب حياته فى إدارة تجارة صاحب المحل التى ربحت ربحا وفيرا ، والأم سعيدة وفرحة لما فيه ولدها من سعادة بسب حب الجميع له ، فكانت دعواتها له نبراسا يضئ له الطريق ، وكانت تجلس كل ليلة ليحكى لها ولدها عن كل ما حصل له ومعه طوال اليوم من بيع وشراء ومعاملات ، فكانت تفرح كثيرا عندما تجد ولدها ناجحا فى عمله محبوبا من صاحب التجارة .
وكالمعتاد جلس معها ذات ليلة فصارحها بأنه ينوى استكمال نصف دينه ، ففرحت فرحا لا يوصف لهذه الخطوة المباركة ،وقالت: ومن هى العروس يا بنى؟ قال: إنها سارة بنت التاجر الذى أعمل عنده ، فهو يحبنى كثيرا ولن يمانع فى زواجى من ابنته .
قالت الأم: لكن نحن يا بنى أناس بسطاء ولسنا من مستواهم ...
قال الولد: أرجو ياأمى أن تحاولى غدا ، اذهبى وأخبرى والدتها بالموضوع ، فأنا متأكد أن سارة تريدنى كما أريدها .
لم ترد الأم طلبا لإبنها الغالى ...وذهبت فى اليوم التالى إلى بيت التاجر لطلب يد ابنته لولدها ... وتمت الخطبة وتم تحديد يوم الزفاف وأرادت الأم أن تفى بنذرها فاشترت الشبكة من الماس الخالص لتليق بزوجة ولدها العزيز وابنة التاجر المشهور.. وتم عقد القران .
أخذت الأم تعد العدة لتغير أساس بيتها الصغير ، وإحضار العمال لإصلاح ما أتلفه الزمن فى المنزل ، وإحضار غرفة العروس التى تليق ببنت التاجر (( سارة )) ، رد عليها ولدها فى حياء وخجل :
لاياأمى أرجوك لاتتعبى نفسك ، سارة تفضل أن أقيم معها فى بيت والدها فهى لا تستطيع أن تعيش معنا فى منزلنا الصغير ،
وإن شاء الله سنزورك فى كل يوم ولن ننقطع عن زيارتك . سكتت الأم والحزن يعتصر قلبها ، وقالت له : افعل ما تشاء .
كانت الأم قد كتبت البيت الصغير باسم ولدها ، مما شجعه على بيعه دون علمها ، ثم جاء وأخبرها بأنه باع البيت وأن الذى اشتراه يريد استلامه خلال ثلاثة أشهر ، فعليها أن تحضر أغراضها وحاجياتها الضرورية للإنتقال للعيش معه فى منزل أهل زوجته الكبير ، لكن الأم رفضت بكل قوتها هذا العرض ، وأصرت على موقفها من الرفض ... ولكن ماذا تفعل وقد وضعها ولدها أمام الأمر الواقع ، مما دفعها أن تحمل همها وحزنها وبعض حاجياتها الضرورية للإنتقال للعيش فى منزل شقيقتها التى استقبلتها بالترحاب ، وأعدت لها حجرة لترتاح فيها ،لكن القهر والهم والحزن سيطر على قلبها فلم تعد تستطيع حتى تناول الطعام ، فساءت حالتها الصحية ... ثم أصابتها جلطة وأدخلت المستشفى حيث قضت فيه مدة قصيرة ، كان ولدها يتردد

عليها فى المستشفى وهى تكتم القهر والحزن فى قلبها عنه ، ولم ترد معاتبته على ما فعل ، فالعتاب لا يرد ما راح ...
وانتقلت إلى جوار ربها حزينة مقهورة .

آخر تعديل أبو رويم يوم 02-25-2010 في 07:32 PM.

رد مع اقتباس