عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2011, 07:40 PM   رقم المشاركة : 86
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

مسؤول يمني يعلن التوقيع على المباردة الخليج يوم الأحد



أعلن سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن انه سيتم التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية يوم الأحد المقبل في صنعاء.

ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن المسؤول اليمني قوله بهذا الخصوص يوم الخميس 19/5/2011م:"لقد أبلغنا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن جميع الأطراف مستعدة للتوقيع على المبادرة الخليجية".

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر سياسية مطلعة أن صالح تعرض "لضغوط كبيرة" من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي خلال الساعات الـ24 الأخيرة لدفعه باتجاه التوقيع على الاتفاق.

وجاءت تصريحات البركاني بعد أن فشلت يوم الأربعاء الماضي المحاولة الجديدة للتوقيع على الاتفاقية، حيث أعلنت السلطات اليمنية مغادرة عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي صنعاء دون التوقيع على الوثيقة التي تنص على تنحي صالح في غضون شهر.

وفي هذا السياق كان مصدر في حزب المؤتمر الشعبي قد أعلن الخميس أن الرئيس صالح لم يرفض التوقيع على المبادرة الخليجية بل اشترط أن يتم التوقيع عليها مع "أحزاب معترف بها وليس مع أطراف لا صفة لها وجاءت تصريحات المصدر في إشارة إلى لجنة الحوار الوطني التي كان من المفترض أن يوقع رئيسها محمد سالم باسندوه وفقا للمبادرة الخليجية المعدلة بصيغتها الرابعة، إلا أن الحزب الحاكم طلب استبداله بياسين سعيد نعمان الرئيس الدوري للتكتل المشترك.



رد مع اقتباس