عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2011, 07:35 PM   رقم المشاركة : 187
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

الناتو يعلن تدمير ست سفن حربية بطرابلس




أعلن حلف الناتو عن تدميره ثماني قطع حربية تابعة للعقيد معمر القذافي في غارات جوية نفذها مساء الخميس 19/5/2011م، على طرابلس، فيما قتل اثنان من الثوار في قصف نفذته كتائب القذافي على مدينة الزنتان التي تشهد اشتباكات دامية.

وقال الأدميرال راسل هاردينج، نائب قائد عملية "الحامي الموحد" في بيان:"إن جميع الأهداف كانت سفنا عسكرية وأنه لم تكن بينها أي سفينة مدنية، مؤكدا أنه لم يكن أمام الناتو سوى خيار "اتخاذ إجراء حاسم لحماية مدنيي ليبيا وقوات الناتو في البحر".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسئول ليبي قوله:"إن الغارة على الميناء أدت إلى تدمير ست سفن كانت عبارة عن خمسة زوارق لخفر السواحل وسفينة حربية، وأن سحب الدخان شوهدت وهي تتصاعد منها".

وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم، قد أكد الليلة الماضية، تعرض مرفأ طرابلس لغارات شنها حلف الناتو، وقال في مؤتمر صحفي:"إن سفينة أصيبت في قصف المرفأ، دون أن يعطي إيضاحات حول هذه السفينة".

بدوره نقل التلفزيون الليبي عن مصدر عسكري قوله إن مواقع مدنية وعسكرية بمدينة طرابلس تتعرض لقصف "العدوان الاستعماري الصليبي"، مما أدى إلى أضرار بشرية ومادية.

في غضون ذلك قتل ثائران في قصف نفذته كتائب العقيد القذافي بالصواريخ والراجمات على مدينة الزنتان التي تصد هجوما شنته الكتائب عليها من الناحية الشرقية. كما تمكن الثوار في مدينة مصراتة من صد محاولات كتائب القذافي دخول المدينة عبر البوابة الغربية.

وشهد جنوب وغرب أجدابيا اشتباكات ضارية بين كتائب القذافي والثوار، كما اندلعت اشتباكات مماثلة في مناطق الجبل الغربي تركزت معظمها حول مدينة يفرن.

يأتي ذلك فيما يستعد الثوار في مدينة أجدابيا إلى ما قالوا إنها عملية عسكرية كبيرة قد تبدأ في الأيام القليلة المقبلة.

رد مع اقتباس