عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2011, 09:45 PM   رقم المشاركة : 21
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: مذبحه درعآأآ..||التحديث مستمر||تحذير بعض الصور دمويه وعنيفه



الجيش السوري يبدأ الانسحاب من درعا خلال ساعات
الخميس 05 مايو 2011




مفكرة الاسلام: أعلن الجيش السوري أنه سيبدأ الانسحاب الخميس من مدينة درعا جنوبي سوريا المحاصرة منذ 25 أبريل، والتي استهدفت في حملة قمع أدت إلى مقتل واعتقال العديدين من أبناء المدينة التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات في الشهر الماضي.
وصرح اللواء رياض حداد مدير الإدارة السياسية بالجيش السوري لوكالة "فرانس برس" "الجيش أنهى المهمة وقواته ستبدأ الانسحاب من درعا خلال ساعات"، وأشار إلى أنه "تم إلقاء القبض على المجموعات الإرهابية المسلحة التكفيرية التي روعت الناس وقتلت الأبرياء واعتدت على الممتلكات"، على حد قوله.


وأكد المسئول العسكري السوري أن الحياة الطبيعية ستعود تدريجيا إلى درعا، القريبة من الحدود الأردنية.
ومنذ الأسبوع الماضي يشن الجيش وقوات الأمن السورية عملية واسعة في مدينة درعا التي اندلعت منها الاحتجاجات الشعبية، بررها النظام بأنها جاءت استجابة لنداءات استغاثة من سكان المدينة بالتدخل لوقف عمليات التخريب والقتل التي تنفذها هذه الجماعات، على حد زعمه.
لكن نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام اعتبر أن ما ذكر عن وجود متظاهرين مسلحين وإطلاق نيران على الجنود "أكذوبة. ولكن هناك قوى مدمرة من دول أجنبية"، وأضاف: "أقصد إيران، فمن يتصور أن دمشق اليوم لاتزال تتخذ قرارات سياسية دون إيران يكون مخطئا".
وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومستوى معيشة المواطنين. وتحولت المظاهرات إلى مواجهات دامية أحيانا أوقعت مئات القتلى، بحسب ما أعلن نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.





رد مع اقتباس