عرض مشاركة واحدة
قديم 04-25-2011, 08:46 PM   رقم المشاركة : 4
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: مذبحه درعآأآ



25 قتيلاً في قصف بـ "درعا" مع استمرار القصف العنيف
الاثنين 25 ابريل 2011




مفكرة الاسلام: سقط 25 قتيلاً في عنيف في درعا جنوبي سوريا في قصف لقوات الأمن السورية التي اقتحمتها صباح الاثنين مدعومة بالدبابات والمدرعات للقضاء على حركة الاحتجاج المناهضة للنظام المستمرة منذ ستة أسابيع.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الناشط عبد الله أبا زيد إن "25 شهيدًا على الأقل سقطوا إثر قصف كثيف شنته قوات الجيش على المدينة". وأضاف إن " قوات الجيش والأمن اقتحمت المدينة بقوة عند الساعة الرابعة والربع من صباح اليوم (الاثنين) وقامت برش الرصاص بدون تهاون".


وأضاف أن القوات "قامت بتثبيت رشاشات من عيار 500 على الدبابات وأخذت تطلق النار عشوائيا على المنازل والأحياء".
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط خمسة قتلى بنيران قوات الأمن التي اقتحمت المدينة، وفق ما أفاد ناشط حقوقي سوري، أشار إلى أن "قوات الأمن اقتحمت المنازل وأطلقت النار على خزانات المياه لحرمان الناس من المياه".
وأكد الناشط السوري عبد الله الحريري إطلاق نار كثيف في درعا، وأن "رجال الأمن دخلوا بالمئات إلى المدينة مدعومين بدبابات ومدرعات". وأوضح أن "رجال قوات الأمن يطلقون النار عشوائيا ويتقدمون وراء المدرعات التي تحميهم"، مشيرا إلى أن "الكهرباء والاتصالات الهاتفية قطعت بالكامل تقريبا".
وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تطالب بإطلاق الحريات وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومستوى معيشة المواطنين. وتحولت المظاهرات إلى مواجهات دامية أحيانا أوقعت مئات القتلى، بحسب ما أعلن نشطاء في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.




رد مع اقتباس