عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2011, 10:29 PM   رقم المشاركة : 144
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

القذافي: الحرب ستخرج عن السيطرة




حذر معمر القذافي القوى الغربية من أن الضربات الجوية المتصاعدة ضد ليبيا فجرت حربا بين المسيحيين والمسلمين يمكن أن تخرج عن السيطرة.

وتدخلت دول غربية في ليبيا بعد أن فوضتها الأمم المتحدة بحماية المدنيين الذين قالت إنهم يتعرضون للهجوم من قوات موالية للقذافي لكن طرابلس تقول إن التدخل العسكري عدوان لا مبرر له.

وجاء في كلمة مكتوبة للقذافي تليت في التلفزيون الحكومي "إذا استمروا فان العالم سيدخل في حرب صليبية حقيقية. لقد بدأوا شيئا خطيرا لا يمكن السيطرة عليه".

وقال "إن الحكام الذين قرروا شن حرب صليبية بين المسلمين والمسيحيين عبر البحر الأبيض المتوسط والذين خرجوا عن القانون الدولي وعن ميثاق الأمم المتحدة تسببوا في دمار البحر المتوسط وشمال إفريقيا وقتلوا أعدادا كبيرة جدا من المدنيين في ليبيا .. هؤلاء الذين اصيبوا بجنون القوة ويريدون فرض قانون القوة علي قوة القانون".

ونقل عن القذافي قوله أنهم "تسببوا في تدمير المصالح المشتركة بين الشعب الليبي وشعوبهم وقوضوا السلام وأبادوا مدنيين ويريدون أن يعيدونا إلي العصور الوسطي".

وألقى القذافي كلمات بانتظام في الايام الاولى من الصراع لكنه لم يشاهد في العلن منذ عدة أيام. ويقول مسؤولون انه اجبر على تغيير جدول أعماله المعتاد بعد ضربة جوية أصابت مجمعه الذي يخضع لحراسة مكثفة في طرابلس حيث يقع مقره الرئيسي.



رد مع اقتباس