عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2011, 01:09 PM   رقم المشاركة : 60
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

مقتل برلماني يمني في احتجاجات بمحافظة الجوف واستقالة نائب رئيس البعثة الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة




قتل برلماني معارض بمحافظة الجوف شرق اليمن اثر مواجهات بين مؤيدي الرئيس علي عبد الله صالح ومعارضيه. وقال مصدر برلماني ان النائب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمون" ناصر نسم قتل خلال مواجهات وقعت اثر محاولة انصار حزب الإصلاح السيطرة على مقر الحكومة بمحافظة الجوف.

من جانب آخر نفى مصدر مسؤول بوزارة الإعلام صحة الأنباء المغلوطة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام زعمت فيها ترحيل صحفيين أجانب من الأراضي اليمنية.


وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن مصلحة الهجرة والجنسية والجوازات وكجزء من مهامها قامت بترحيل 4 من الأجانب لإقامتهم غير المشروعة ومخالفتهم قوانين التأشيرة والإقامة في اليمن، منهم اثنان كانا دخلا بتأشيرة سياحية وظلا مقيمان بعد انتهاء فترة التأشيرة، فيما دخل الاثنان الآخران بتأشيرة تعلم اللغة العربية إلا أنهما انقطعا عن معهد تعليم اللغة". وبين المصدر أن الأجانب الأربعة كانوا قد تواروا عن الأنظار وسكنوا في أحياء شعبية وقد ضبطوا وهم ينتحلون صفة مراسلين صحفيين لوسائل إعلام خارجية بدون أية تصاريح أو تفويض أو حتى ترخيص من وزارة الإعلام,، الأمر الذي جعل أمرهم محل اختصاص الجهات الأمنية.


من جهة اخرى أعلن نائب رئيس البعثة اليمنية الدائمة في المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف، السفير عبد الله النعمان استقالته وانضمامه للمحتجين المطالبين بإسقاط الرئيس علي عبد الله صالح، احتجاجا على قمع المتظاهرين.


وقال النعمان انه قدم استقالته من منصبه في الخارجية اليمنية أثناء تواجده في جنيف في مهمة رسمية "احتجاجا على مجازر نظام على عبدالله صالح بحق المتظاهرين السلميين".


ويعد النعمان اول دبلوماسي يمني يقدم استقالته عقب نحو 20 برلمانيا، أعلنوا الأسبوع الماضي انسحابهم من كتلة المؤتمر الشعبي العام الحاكم.


وفي العاصمة صنعاء تحول الاعتصام القائم منذ 21 من فبراير امام الجامعة الى مخيم ضخم يضم مئات الخيم التي توزعت حتى الشوارع المجاورة. واقفلت قوات الامن كل الطرق المؤدية الى الساحة المقابلة للجامعة باستثناء مدخل واحد للحد من دخول المتظاهرين.


وانضم المئات من عناصر القبائل خلال اليومين الماضيين الى المتظاهرين المعارضين واقاموا خيما كتبت عليها اسماء قبائلهم والمحافظات القادمين منها.


رد مع اقتباس