عرض مشاركة واحدة
قديم 03-14-2011, 06:39 PM   رقم المشاركة : 119
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

القوات الموالية للقذافي تشن غارات جوية على مدينة اجدابيا





قال محتجون ليبيون ان قوات العقيد معمر القذافي شنت ضربات جوية على بلدة اجدابيا الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شرق ليبيا يوم الاثنين 14 مارس/آذار. وقال شهود عيان ان كتائب القذافي تحاول اقتحام بلدة الزوارة على الحدود مع تونس.

واكد أحد المسلحين في اجدابيا لوكالة "رويترز" انه شاهد حفرتين ناجمتين عن الغارات قرب نقطة تفتيش تابعة للمعارضة عند المدخل الغربي للبلدة، مشيرا الى تحليق طائرة في الاجواء وقصفها المنطقة 4 مرات.


وصرح محتجون اخرون أيضا بأن عددا من الضربات الجوية شنت صباح يوم الاثنين على اجدابيا الواقعة على بعد نحو 140 كيلومترا جنوب بنغازي معقل المعارضين المسلحين.


هذا وقال موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان مجموعة من الشباب خرجت في شوارع العاصمة الليبية للاحتفال بما اعتبروه انتصارا في مدينة اجدابيا.


واضاف الموفد ان التقارير الرسمية الليبية تفيد بتقدم الجيش الليبي نحو معاقل المعارضة وانه تمت السيطرة على الكثير من المواقع على الطريق في اتجاه الحدود المصرية.


من جهة اخرى ذكرت مصادر أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة البريقة بعد أن وقعت كتائب القذافي في كمين وتم قتل وأسر العشرات منهم وتدمير عدد من آلياتهم. كما أشارت المصادر إلى قيام طيران القذافي بقصف مكان الكمين.



من جانبه قال التلفزيون الليبي الحكومي ان القوات المسلحة الليبية ستصدر عفوا على الجنود المنشقين اذا سلموا سلاحهم.

وأضاف أن القوات المسلحة "تعلن الى جميع العسكريين المغرر بهم بأنه سيتم العفو عن كل عسكري يرجع نادما ويسلم سلاحه".



رد مع اقتباس