عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-08-2011, 03:36 AM
الصورة الرمزية @ Naruto @
@ Naruto @ @ Naruto @ غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ
 
شكراً: 0
تم شكره 69 مرة في 14 مشاركة

@ Naruto @ عضوية تخطو طريقها









Gadid من عـجـــــائــب الطبيعة (( شلالآت الــــدم ))

 
( شلالات الدم )


هل سمعت ذات مرة عن " شلالات الدماء؟ " إنها في منطقة قارسة البرودة و بعيدة للغاية و يصعب الوصول إليها . إذ تقع شلالات الدماء أعلى قمة نهر جليدي عملاق في القطب الجنوبي . و كما يوحي اسمها فإن السطح الجليدي لشلالات الدماء أحمر اللون .





ولكن بالطبع ليس بسبب الدم . و لكن ما سبب وجود هذا اللون ؟ عندما يسيل الماء من مصادرهِ الموجودة تحت الأرض يتعرض الحديد الى الأوكسجين الموجود في الهواء و بسرعة يصدأ الحديد بلون احمر .
و لعل شلالات الدماء لاتصلح كمزار سياحي إلا أنها مهمة جداً للعلماء الذين يدرسون الكائنات الحية . وقد قام مؤخراً أحد علماء الأحياء الدقيقة الأرضية بدراسة تلك المياه الصدئة و خرج من ذلك بنتائج مدهشة للغاية . اذ اتضح له ان المياه التي تغذي شلالات الدماء ، تأتي من بحيرة مالحة تحت سطح الأرض ، وهي مكان خصب للميكروبات التي لا تحتاج ابداً للأوكسجين كي تعيش . وثبت للباحث ان الميكروبات التي تعيش في شلالات الدماء مماثلة تماماً لتلك التي تعيش في البحار و المحيطات.



و عندما درس الباحث المياه لم يجد اوكسجيناً و لكنه عثر على عديد من الحديد المذاب و هو يعتقد أن خزان المياه الجوفية السفلي تكوّن عندما تحرك نهر جليدي هائل الحجم تبلغ الآن سماكته حوالي 400 متر فوق البحيرة المالحة ، على الأقل منذ حوالي 1,5 مليون عام مضت . وحبس ذلك الماء و كل ما يعيش فيه في بيئة غريبة خالية من الأوكسجين .



ارجو ان يعجبكم الموضوع انا بأنتظار الردود .




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ @ Naruto @ على المشاركة المفيدة: