عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2011, 04:46 PM   رقم المشاركة : 108
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر



ثوار ليبيا يعلنون إسقاط هليكوبتر ثانية بـ راس لانوف
الاحد 06 مارس 2011





مفكرة الاسلام: أعلن محتجون ليبيون أنهم أسقطوا طائرة هليكوبتر أثناء معارك مع القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي في شرقي ليبيا يوم الأحد، لتكون بذلك ثالث طائرة يتم إسقاطها في غضون الأربعة والعشرين ساعة الماضية.
ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة من المعارضين المسلحين متحدثين في مرفأ راس لانوف الواقع تحت سيطرة المحتجين بشرقي ليبيا، إنهم شاهدوا الطائرة الهليكوبتر وهي تسقط في البحر. وقالت الوكالة إنه لم يتسن الحصول على الفور على مزيد من التفاصيل.
وكان الثوار الليبيون أعلنوا السبت إسقاط مروحية فوق بلدة راس لانوف النفطية، وأخرى فوق مدينة بن جواد بعد سيطرتهم على البلدتين. وذكرت قناة "الجزيرة" أنها حصلت على صور حصرية للطائرة العمودية الليبية المحطمة فوق راس لانوف.
كما بثت القناة الخامسة في التلفزيون الفرنسي صور إسقاط الثوار الليبيين طائرة حربية كانت تقصف مواقعهم قرب رأس لانوف التي يسيطر عليها الثوار منذ يوم الجمعة. وبثّت القناة صور حطام الطائرة التي أُسقطت بمضادات أرضية وجثتي الطيارين اللذين كانا يقودانها.


وكانت قناة الليبية القريبة من سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أعلنت أن القوات الموالية له سيطرت على مدن راس لانوف ومصراتة وطبرق التي كان سيطر عليها الثوار، وتحدثت عن احتفالات في طرابلس وسرت وسبها.
لكن مصادر متطابقة نفت تلك المزاعم، وأكدت أن المدن المذكورة لا تزال تخضع لسيطرة الثورة.
وأعلن قائد للمعارضة المسلحة في شرقي ليبيا الأحد، أن قواته تقدمت غربا وتسيطر الآن على بلدة النوفلية، وقال إنه متأكد من أن المعارضة المسلحة تتمتع بالدعم في مسقط رأس الزعيم معمر القذافي إلى الغرب.
وتقع بلدة النوفلية غربي بن جواد التي سيطر عليها المحتجون يوم السبت، وبذلك تكون المعارضة المسلحة اقتربت خطوة أخرى من سرت مسقط رأس الزعيم الليبي.


رد مع اقتباس