عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2011, 07:55 PM   رقم المشاركة : 103
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

ليبيا... انباء غير مؤكدة عن قصف بلدتي البريقة واجدابيا




افادت وكالة "رويترز" للانباء يوم الجمعة 4 مارس/اذار بتعرض بلدة اجدابيا شرق البلاد الى قصف. وقالت الوكالة نقلا عن شهود عيان ان طائرة ليبية قصفت منطقة خارج أسوار قاعدة عسكرية تسيطر عليها المقاومة المسلحة.



وبحسب هذه التقارير اطلقت الطائرة صاروخين سقطا خارج اسوار القاعدة دون وقوع ضحايا. وفي تطور آخر قالت قناة "العربية" ان القوات المؤيدة للقذافي عاودت الجمعة قصفها لبلدة البريقة النفطية غربي بنغازي والتي سبق للقوات ان قامت بعدة محاولات فاشلة للسيطرة عليها منذ مطلع الاسبوع الجاري، غير ان مصادر محلية اكدت لـ"رويترز" انها لم تحصل على اي انباء حول هجوم جديد على البريقة.


وفي السياق ذاته قال موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي ان هناك انباء كثيرة بشأن عمليات القصف ولكن بعضها غير صحيحة، مشيرا الى ان "القوى الوطنية الليبية اصدرت بيانا الخميس يؤكد على نقطتين اساسيتين، النقطة الاولى هي المبالغة في قوة القذافي والنقطة الثانية الحرب الاهلية". وأوضح ان "المبالغة في قوة القذافي تتم من جهات معينة تنوي استدعاء قوات خارجية ، اما مسألة الحرب الاهلية او الحرب القبلية في ليبيا فهي بالفعل ليست موجودة".


هذا واكد موفد "روسيا اليوم" الى بنغازي ان المجلس الوطني الانتقالي ينوي تقديم طلب مساعدات عسكرية الى الامم المتحدة، بالرغم من ان "شباب الثورة يرفض رفضا قاطعا ونهائيا مسألة جلب اي قوات عسكرية"، لكنه شدد على ان ذلك الخلاف لم يخلق اي ازمات بين المجلس وشباب الثورة.


رد مع اقتباس