عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2011, 07:22 PM   رقم المشاركة : 101
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

أوباما يجدد مطالبته برحيل القذافي





طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع مع نظيره المكسيكي فيليب كالديرون في البيت الأبيض الزعيم الليبي معمر القذافي بالرحيل. وقال: "العقيد القذافي يجب أن يتخلى عن السلطة ويرحل، هذا أفضل ما يمكنه القيام به".

وأكد أوباما على أن كل أعضاء الإدارة الليبية المتورطين في سفك دماء المدنيين سيتحملون مسؤولية أعمالهم.


وأعلن الرئيس الأمريكي أنه أعطى السماح لطائرات عسكرية أمريكية بتحقيق مهام المساعدة في عمليات نقل مئات المصريين النازحين إلى الأراضي التونسية من ليبيا وإعادتهم إلى مصر.


وحذر أوباما أعضاء الإدارة الليبية قائلا: "يجب أن يعلموا أن التاريخ يتحرك باتجاه ضد القذافي"، وأكد أن الولايات المتحدة "لديها القدرة على التدخل سريعا لإنهاء هذه المأساة الإنسانية".


وشدد الرئيس الأمريكي على أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يجب أن تكون مستعدة للتحرك بسرعة في حال استدعت ذلك الأزمة الإنسانية في ليبيا لوقف العنف ضد المدنيين، مضيفا أن الإدارة الأمريكية تعد خيارات مختلفة بشأن ليبيا لتفادي أن تجد نفسها "عاجزة" في خياراتها.



وقال إنه إذا وصل الأمر إلى وضع يتحصن فيه القذافي في طرابلس، فقد يكون على الولايات المتحدة إيجاد وسيلة لتوصيل الغذاء إلى الليبيين.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال السفير السابق لجامعة الدول العربية في الأمم المتحدة كلوفيس مقصود إن الدعم الذي يقدمه باراك أوباما للمعارضة في ليبيا هو جزء من واجب كل دول العالم في ظل فقدان نظام القذافي شرعيته واتخاذ مجلس الأمن الدولي القرار بفرض العقوبات على ليبيا.

رد مع اقتباس