عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2011, 06:47 PM   رقم المشاركة : 45
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

الرئيس اليمني يعلن استعداده لتشكيل حكومة وحدة وطنية والمعارضة ترفض المشاركة فيها





أعلنت المعارضة اليمنية عن رفضها الانضمام الى حكومة وحدة وطنية كان الرئيس علي عبد الله صالح قد اكد استعداده لتشكيلها، وقالت انها ستبقي على التزامها بالمطالب الشعبية الداعية الى انهاء حكم الرئيس صالح المستمر منذ اكثر من ثلاثة عقود.



وقال محمد الصبري المتحدث باسم ائتلاف المعارضة اليمنية ان المعارضة قررت الالتزام بمطلب الشعب المتمثل بسقوط النظام ، مؤكداً أنه لا تراجع في ذلك.


هذا وكانت مصادر رسمية في الحكومة اليمنية ذكرت ان الرئيس علي عبد الله صالح اعلن عن عزمه على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال ساعات، وأضافت ان صالح دعا المعارضة الى المشاركة في هذه الحكومة وطالبها بتسمية ممثلين عنها.


وتأتي خطوة الرئيس صالح هذه في ظل ضغوط كبيرة من الشارع اليمني بعد اتساع موجة الاحتجاجات التي تعم البلاد وتطالب برحيله عن الحكم ، حيث افادت الانباء بخروج مظاهرات مناهضة للحكومة اليمنية في كل من صنعاء والمكلا وتعز ومأرب وصعدة والجوف ومدن يمنية أخرى.


كما ذكرت وكالات الانباء أن قوات الأمن منعت قافلة شباب محتجين من الوصول إلى عدن من تعز تضامنا مع اهالي قتلى المظاهرات الذين سقطوا الأسبوع الماضي. واشارت الى ان السلطات الأمنية في نقطة مثلث العند التابعة لمحافظة لحج منعت من دخول قافلة تضامنية تضم برلمانيين وصحفيين وناشطين مدنيين إلى محافظة عدن.


من جانب آخر كانت احزاب المعارضة اليمنية المنضوية في اطار "اللقاء المشترك" أعلنت في وقت سابق عن تنظيمها مظاهرة كبيرة في العاصمة صنعاء للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح.


وقال بيان إن احزاب المعارضة "تدعو جميع المواطنين الى التظاهر لإدانة جرائم النظام"، كما تدعوهم الى المشاركة في تظاهرة شاملة


يمني معارض: الاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية ضحك على الذقون

وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" قال المعارض اليمني عبد الله سلام الحكيمي انه في حال ان رغب النظام الجمهوري بالمحافظة على نفسه فعليه عدم "توكيل اسرة الرئيس لحكم البلاد والسيطرة عليها".

واضاف ان "الرئيس علي عبد الله صالح يرغب الآن بالخروج من الازمة الخطيرة التي تعصف بحكمه باي وسيلة، لذلك فان الاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية ما هو الا وسيلة لذلك وهو ضحك على الذقون".



رد مع اقتباس