عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2011, 06:42 PM   رقم المشاركة : 44
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

عشرات القتلى والجرحى في مواجهات مستمرة بين المحتجين وقوات الأمن في اليمن




قتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح الليلة الماضية باشتباكات مع قوات الأمن في مدينة عدن بجنوب اليمن. وشهدت المدينة مواجهات واشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن التي استخدمت الأسلحة الثقيلة، مما أدى إلى مصرع وإصابة العشرات، حسبما أفاد موقع قناة "الجزيرة".

من جهة أخرى كانت وكالة الأنباء الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق أن 8 أشخاص اصيبوا بجروح خلال مواجهات مع الشرطة، فيما اعتقل 5 نشطاء بينهم دبلوماسي سابق.


وتظاهر آلاف الطلاب في مدينة المكلا في حضرموت مطالبين "باسقاط النظام".


وتجمع المتظاهرون أمام مركز للشرطة في المدينة قبل أن تقع مواجهات عندما حاولت قوى الأمن تفريق التظاهرة، مما أدى الى سقوط 5 جرحى، بحسب ما أكدت مصادر طبية.


وشهدت مدن أخرى في حضرموت تظاهرات شارك فيها الآلاف، بحسب شهود عيان.


وكانت أحياء المعلا وكريتر والمنصورة في عدن شهدت مساء السبت مسيرات احتجاجية للتنديد بمقتل 4 أشخاص برصاص الشرطة في المحافظة الجنوبية.


وردد المتظاهرون هتافات بينها "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"مدينة عدن مدينة الشهداء"، و"لا حزبية ولا أحزاب، الثورة ثورة شباب".


وقال شهود عيان إن عناصر من الشرطة حاولوا تفريق تظاهرة كانت تمر بالقرب من مركز أمني مستخدمين الرصاص الحي، ما أدى إلى سقوط 3 جرحى.



وتزامنا مع ذلك يواصل المحتجون اعتصامهم في صنعاء وتعز مطالبين بإسقاط النظام اليمني ومعلنين رفضهم للحوار الذي يطرحه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما ويواجه أكبر حركة احتجاجية ضد نظامه.


وفي منطقة مجاورة حيث يعتصم مؤيديون للرئيس اليمني، تنتشر الشعارات الداعية لحفظ الأمن والاستقرار.


رد مع اقتباس