الموضوع: صوت العراق
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2011, 10:17 PM   رقم المشاركة : 5
منـــ الورود ـــى
عضو متألق






 

الحالة
منـــ الورود ـــى غير متواجد حالياً

 
منـــ الورود ـــى عضوية تخطو طريقها

شكراً: 66
تم شكره 109 مرة في 27 مشاركة

 
افتراضي رد: صوت العراق

الانبار25 شباط/فبراير(اكانيوز)- شهدت مدينة الرمادي كبرى مدن الانبار اليوم الجمعة تظاهرات واسعة احتجاجاً على تردي الواقعين الأمني والخدمي في المدينة وطالب المتظاهرون الذين تجمعوا بالمئات اما المباني الحكومية بتوفير فرص العمل والحد من أزمة البطالة المتفاقمة في المحافظة.

وقد خرجت مظاهرات حاشدة في مختلف مدن الانبار وقد حاولت بعض المتظاهرين اقتحام بعض المباني الحكومية في الفلوجة وهيت. كما تزايدت اعداد المتظاهرين بعد صلاة الجمعة في مدينة الرمادي وطالبو الحكومة بالتعيينات وتوفير فرص عمل للعاطلين.

وأفاد مدير مستشفى الرمادي التعليمي اياد عراك لوكالة كردستان للانباء(اكانيوز) اليوم ان "المستشفى تلقى اربعة جرحى اصيبوا برصاص القوات الامنية خلال التظاهرات التي انطلقت في الرمادي للمطالبة بتحسين الخدمات وإقالة الحكومة المحلية"مضيفا ان من بين المصابين مراسل قناة البغدادية".

من جهة ثانية اكد رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس لـ (اكانيوز) انه " مع التظاهرة وكنا نطالب بطريقة سلمية وقد قامت قوة من الشرطة الاتحادية تابعة للواء ابو ريشة من اطلاق النار بدون سبب

واضاف انه "بعد مشادة كلامية مع قائد القوة قال انهم تقدموا وتجاوزا المنطقة المقررة للتظاهرة".

وبين بأن "الاجهزة الامنية مستعدة لقمع التظاهرة في حال طلبت منها الحكومة وهم لا يبالون بمطالب الشعب وقد تصرفو معنا "بأحتقار".

وقد رفعت لافتات خلال التظاهرة التي تنتظر بقية المواطنين للخروج بعد صلاة الظهر بشعارات تطالب بالتعيينات والخدمات وخروج الحكومة المحلية وخاصة مجلس محافظة الانبار.

كما خرج الاف المتظاهرون في قضاء هيت للمطالبة بتحسين الوضع الامني والمعاشي وهم يحاولون الان اقتحام قائمقامية القائم.



واكد قائمقام قضاء هيت سعيد حمدان غزال لـ (اكانيوز) ان "التظاهرات خرجت بدفع من الاحزاب المعارضة وهم لا يمثلون اهالي هيت ونحن لا نريد استخدام العنف ضد المتظاهرين".

وانطلقت منذ صباح اليوم تظاهرات مماثلة في كل من بغداد والبصرة والقادسية، بعد أن تواترت الدعوات عبر مواقع التفاعل الاجتماعي على الانترنت ومواقع الكترونية عراقية، إلى القيام بتظاهرة مليونية اليوم الجمعة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، إضافة إلى محافظات عراقية أخرى لتحسين الوضع المعاشي والخدمي.

وتتركز مطالب المحتجين حول تحسين الخدمات، وزيادة ساعات تجهيز الكهرباء، وإيصال مواد البطاقة التموينية بصورة منتظمة دون انقطاع، وإيجاد حلول ناجحة للقضاء على البطالة، وحل وإقالة بعض المحافظين والمجالس المحلية.

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد دعا في وقت سابق من اليوم، العراقيين إلى عدم المشاركة في الاحتجاجات التي من المقرر أن تنطلق في بغداد ومحافظات أخرى للمطالبة بتحسين الخدمات، محذرا في الوقت نفسه من تغيير مسار التظاهرة من سلمية إلى تخريبية.

من جهة ثانية افاد مراسلنا بان المتظاهرين قاموا بحرق مبنى المجلس المحلي في الفلوجة وجميع ممتلكاته .

واكد انسحاب القوات الامنية من داخل المبنى الحكومي بعد ان سيطر المتظاهرون عليه