عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-2011, 09:28 PM   رقم المشاركة : 76
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

ساركوزي: لا بد من رحيل القذافي




قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 25 فبراير/شباط ان الزعيم الليبي معمر القذافي يجب ان يرحل لكنه حذر من التدخل العسكري في ليبيا.

وقال ساركوزي في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عبد الله غول ان "السيد القذافي يجب ان يرحل"، مضيفا انه "فيما يتعلق بتدخل عسكري... ستنظر فرنسا في أي مبادرة من هذا النوع بحذر وتحفظ بالغين".


هذا وقطع الوفد الليبي لدى جامعة الدول العربية في القاهرة علاقاته بالزعيم الليبي معمر القذافي وقال انه يمثل الان ارادة الشعب.


كما أبلغ مبعوث ليبي لدى الامم المتحدة مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية أن بعثته بالكامل تمثل الارادة الحرة للشعب الليبي قاطعا الصلة بحكومة الزعيم معمر القذافي.


وقال عادل شلتوت الدبلوماسي بالوفد الليبي لدى الامم المتحدة في جنيف خلال جلسة خاصة بشأن الازمة الليبية "نحن في البعثة الليبية قررنا بشكل قاطع العمل كممثلين للشعب الليبي وارادته الحرة. نحن نمثل الشعب الليبي فقط"


ميدانيا قال احد سكان العاصمة الليبية لوكالة "رويترز" ان قوات الامن الليبية فرقت احتجاجات مناهضة للحكومة في بعض اجزاء طرابلس لكن الاحتجاجات ما زالت جارية في مناطق اخرى.

واضاف المواطن متحدثا من وسط طرابلس انه "في بعض المناطق تم احتواءها وفي بعض المناطق يحاولون تفريقهم." وتابع "اطلقوا النار في الهواء لمحاولة تفريقهم".


وتحدثت مصادر اعلامية عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في هجمات نفذتها عناصر موالية للقذافي ومن المرتزقة على المحتجين في العاصمة طرابلس.



رد مع اقتباس