عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2011, 07:47 PM   رقم المشاركة : 7
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

عدد ضحايا الانتفاضة الليبية منذ اندلاعها وحتى اليوم بلغ 10 آلاف قتيل، و50 ألف جريح


مفكرة الاسلام: كشف الدكتور الهادي شلوف، الخبير بالعلاقات الدولية والقانون الدولي والقانون الجنائي الدولي وعضو المحكمة الجنائية الدولية لاهاي، أن عدد ضحايا الانتفاضة الليبية منذ اندلاعها يوم 17 فبراير وحتى اليوم بلغ 10 آلاف قتيل، و50 ألف جريح، حسب جمعيات حقوقية داخل وخارج ليبيا.
وقال الهادي شلوف، رئيس حزب العدالة والديمقراطية الليبي، في تصريح لقناة العربية الفضائية اليوم الأربعاء: "إن ما حدث في ليبيا يُعرِّض الرئيس الليبي معمر القذافي وأبناءه وأعوانه للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية".
وأضاف: "إن الإتهام قد يطال كل مَن عاوَن القذافي بإرسال الجنود الأفارقة المُرتزقة، أو نقلهم، ومن بينهم الرئيس التشادي إدريس دبي، ورئيس النيجر ممادو تاندجا، وأيضا كل مَن سهَّل نقل هؤلاء المرتزقة، ومنهم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة".
وأشار شلوف إلى أن "مُنظَّمات حقوقية عالمية طلَبت من الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا رصْد حركة الطيران إلى ليبيا وداخلها منذ اندلاع الانتفاضة، وذلك من خلال الأقمار الصناعية".
استبعاد تورط الجيش:
من جانب آخر، استبعد الهادي شلوف تورط الجيش الليبي في عمليات قمع المتظاهرين، مشيرا إلى إشراف أبناء القذافي المباشر على عمليات القمع بواسطة كتائب أمنية وفيالق مرتزقة أفارقة.
وقال شلوف إن الكتائب الامنية للقذافي، التي يقودها ابناؤه، تمتلك الطائرات والدبابات، بينما الجيش الليبي في الحقيقة هو عبارة عما يسمى بـ"البطالة المقنعة" لأنهم يقيمون في معسكرات ويرتدون الزي العسكري، لكنهم غير مدربين ولا يمتلكون أسلحة.


وأكد رئيس حزب العدالة والديمقراطية أن القذافي يعتمد في تشكيل كتائبه على 50 الف من المرتزقة الافارقة "الجحافل الافريقية"، بالاضافة الى مرتزقة اخرين جلبهم مؤخرا، غالبيتهم من تشاد وزمبابوي وغانا وغينيا، وهو يستخدمهم لقتل ابناء شعبه.



رد مع اقتباس