عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2011, 05:03 AM   رقم المشاركة : 52
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

الاتحاد الأوروبي: تهديدات القذافي ضد شعبه غير مقبولة وسندرس فرض عقوبات عليه





اعتبر الاتحاد الأوروبي أن "التهديدات التي أطلقها الزعيم الليبي معمر القذافي ضد شعبه غير مقبولة"، موضحا أن "بلدان الاتحاد الأوروبي ستدرس خلال النهار فرض عقوبات عليه".

وأكدت أوليفييه بايلي المتحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أنه "من غير المقبول أن يهدد رئيس مواطنيه".


من جهتها قالت مايا كوجيانجيك المتحدثة باسم المسؤولة الأوروبية للشؤون الخارجية والأمن كاثرين آشتون، إن "القذافي لا يستطيع الاستمرار في تهديد شعبه بأعمال العنف".


بدوره قال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي إن ليبيا بحاجة إلى إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية بما فيها إطلاق الحريات وحق التعبير، داعيا السلطات الليبية إلى "حوار شامل ومفتوح" مع ممثلي الشعب.


فقد نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر رسمية في باريس أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات سريعة وملموسة على المسؤولين عن أعمال العنف في ليبيا، وتعليق العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية مع الحكومة الليبية.


كما ذكر مصدر في المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي ينظر في إمكانية وقف استيراد الغاز من ليبيا للضغط على القذافي.


من جهة أخرى ذكرت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية أن مخابرات غربية بدأت البحث عن أصول تملكها عائلة القذافي في الخارج. وأشارت الصحيفة إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة بشأن حجم ثروات القذافي إلا أن الحديث قد يدور عن "عشرات مليارات من الدولارات".



رد مع اقتباس