عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2011, 01:53 AM   رقم المشاركة : 31
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر


القذافي يرفض مغادرة السلطة لأنه ليس رئيسا

رفض الزعيم الليبي معمر القذافي, اليوم الثلاثاء, دعوات تنحيه عن الحكم في ليبيا قائلاً :" أنا لست رئيسياً لكي أتنحي وإنما زعيم ", متهماً في الوقت ذاته بعض الوسائل الإعلامية العربية بتشويه صورة الليبيين أمام العالم.

ودعا القذافي في خطاب للشعب الليبي لتشكيل لجان شعبية جديدة ومجالس بلدية "حكم محلي" جديد وأنه يقبل الحكم المحلي للأقاليم, مطالباً الجيش والشرطة بالسيطرة على الوضع في الشارع الليبي والقضاء على المعارضين, قائلا " سأقاتل حتى آخر قطرة في دمي وبجانبي الشعب الليبي, وسنلجأ للقوة وفق القانون لفض المحتجين ". كما دعا مؤيديه للخروج في مسيرات وتأمين الشوارع غدا.



وأشار القذافي إلى أن كل من يحاول الانقلاب على السلطة ويقوم بأعمال تخريب ونهب ويحاول جر الشعب الليبي لحرب أهلية ويحاول تسهيل دخول العدو إلى ليبيا "عقوبته الإعدام" حسب قانون العقوبات الليبي, قائلا:" نرفض أن يحكمنا أتباع بن لادن ".

وقال القذافي :" إنه دفع ثمن بقائه في ليبيا وسيموت شهيد في النهاية كما مات أجداده, وانه لن اترك الأرض الليبية ", مضيفاً :" أن ما يجري تقليد لما حدث في مصر وتونس وأن هناك مجموعة قليلة من الشبان المخدرين تهاجم بعض مراكز الشرطة والجيش وأن مصريون وتونسيون أعطوا المحتجين حبوبا مخدرة وهم عبارة عن "عصابات وجرذان ومرتزقة ".

وبين القذافي أن هناك عصابات تحاول تحويل ليبيا لإمارة إسلامية, داعيا للزحف على درنة التي يحكمها أتباع بن لادن, مطالبا المحتجين بتسليم الأسلحة فورا والأسرى.

زعم الزعيم الليبي معمر القذافي إنه لم يستخدم القوة بعد ضد المتظاهرين في ليبيا الذين يطالبون بإسقاط نظامه، منذرا المتظاهرين بتكرار ما فعله الجيش الأمريكي في مدينة الفلوجة بالعراق.

وشدد على أن "ليبيا ليست سلهة، ودفعنا لها ثمنًا غاليًا من أجل رفعتها، محذرًا من أن ما يحدث في ليبيا يمكن أن يعود بها إلى عشرات السنين من الجهل والظلام.

رد مع اقتباس