عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2011, 01:52 AM   رقم المشاركة : 30
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

بلحاج يحذر من مجرزة متوقعة بحق المتظاهرين في ليبيا


حذر القيادي في جماعة الإخوان المسلمين د. الأمين بلحاج من إقدام النظام الليبي على ارتكاب مذبحة بحق المتظاهرين باستخدام أسلحة ومرتزقة من الخارج.

وقال في حديثه لـ"فلسطين الآن" إن "اعترافا واضحا قد صدر من القذافي بنيته جلب الملايين من المرتزقة من خارج ليبيا"، معربا عن اعتقاده أن القذافي لم يكتف بالدماء التي سالت على ارض ليبيا، مشيرا إلى أن خطاب القذافي يمثل تكرارا لخطابته المعروفة على مدار سنين حكمه.

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي قد ألقى خطابا مساء يوم الثلاثاء، ورفض فيه الاستجابة لمطالب المتظاهرين بالتنحي، متهما إياهم بأنهم "مجموعة من متعاطي حبوب الهلوسة وشذاذ الآفاق"، على حد تعبيره.

وأوضح بلحاج أنه على تواصل مستمر مع المتظاهرين في مختلف مناطق ليبيا، مؤكدا على أنهم ليسوا من صغار السن أو من متعاطي حبوب الهلوسة كما ادعى القذافي، لافتا إلى أن معظم المتظاهرين من فئة المتعلمين كالأطباء والمهندسين والمحامين، إضافة إلى زعماء العشائر والقبائل.

واستبعد بلحاج وجود استجابة كبيرة بين أفراد الشعب الليبي تلبية لنداء القذافي بالخروج يوم الأربعاء، متوقعا أن تكون ردة الفعل لدى الشعب الليبي مشابهة لردة الفعل المصرية والتونسية على خطابات الزعيمين المخلوعين في مصر وتونس، في إشارة منه إلى رفع الأحذية في وجوههم.

وقال إن اتفاقا قد جرى بين جميع أطياف المعارضة في الخارج، منوها إلى أنهم يعملون جميعا تحت شعار واحد يتمثل في نجاح الثورة والحفاظ على وحدة ليبيا.


وطالب بلحاج المؤسسات الحقوقية والدولية بالعمل الجاد على وقف حمام الدم في ليبيا، داعيا الدول العربية إلى الضرب على يد القذافي من أجل حماية الشعب الليبي.

رد مع اقتباس