عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2011, 01:41 AM   رقم المشاركة : 27
khaled022
عضو متألق






 

الحالة
khaled022 غير متواجد حالياً

 
khaled022 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 151
تم شكره 595 مرة في 247 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر

طلبة غزة ينتفضون تضامناً مع الشعب الليبي





نظمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة تضامنًا مع مطالب الشعب الليبي المنادية بإسقاط النظام، وتنديدًا بقمع المحتجين وقصفهم بالطائرات.



وردد المشاركون هتافات مناوئة لنظام الرئيس الليبي معمر القذافي تطالبه بالتنحي فورًا عن الحكم، ووقف "المجازر التي يرتكبها بحق المحتجين على نظامه".

ورفع المتضامنون الأعلام الليبية، وصورًا مسيئة لشخص الرئيس الليبي،وبعض الشعارات المساندة للمتظاهرين في كافة المناطق الليبية وخصوصًا العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي.

وقال المتحدث باسم الكتلة أشرف الغفري: "خرجنا لنتضامن مع إخواننا الذين قتلوا في ليبيا، ونتضامن مع الدماء التي أراقها نظام القذافي في شوارع بنغازي وسرت وطرابلس، مضيفًا "تبددت توقعات القذافي في الاستمرار في الحكم من أول قطرة دم سالت رفضًا للظلم والقهر".

وأشار إلى أن كتلته ستبقى داعمة لمطالب الشعوب الحرة في الحصول على تحررها من أنظمة الظلم والاستبداد التي تحكمها قهرًا، مطالبًا بمحاكمه القذافي ونظامه أمام المحافل الدولية لقيامه بقتل المحتجين بكل برود وقصفهم بالطائرات والمدافع الثقيلة.

من ناحيته، عد الناطق باسم حركة حماس حماد الرقب أن إطلاق المرتزقة النار على المحتجين وقصفهم بالطائرات الحربية "جريمة حرب تستوجب العقاب الرادع لمن استباح دماء شعبه"، لافتًا إلى أن حركته ستبقى مساندة لشعب ليبيا الذي ساند الشعب الفلسطيني في كل محنة.

وقال:" حريًا بالقذافي أن يوجه نيران أسلحته الرشاشة وطائراته الحربية إلى صدور الأعداء لا إلى الأبرياء"، مطالبًا الشعب الفلسطيني بمساندة شعب ليبيا بالدواء والغذاء والدم حتى نجاح ثورته.

وأوضح أن قتل المحتجين وقصفهم لا يطفئ ثورة الشعوب بل يزيد من فعليتها وبقائها، داعيَا الشعب الليبي إلى الاستمرار في ثورته حتى إسقاط نظام القذافي القائم، مشيرًا إلى أن الشعوب العربية تتوق إلى تحرير أنفسها من أنظمة الاستبداد.

وفى نهاية الوقفة، وجه المتضامنون رسالة إلى مفوضية الأمم المتحدة بغزة قالوا فيها: "استجابة للاستغاثات التي جبلت بدماء الشهداء والجرحى التي خرجت من الشعب الليبي الشقيق خرجنا منددين بهذا الإجرام البشع الذي يقوده النظام البائس، مطالبين المفوضية أن تكون عند مسؤوليتها تجاه المجازر التي ترتكب في ليبيا".

وطالبوا الأمم المتحدة بعقد اجتماع طارئ من أجل إدانة ما يحدث بحق المحتجين في ليبيا والدفاع عن حقوقهم الإنسانية، والضغط على الرئيس الليبي للتنحي.

رد مع اقتباس