عرض مشاركة واحدة
قديم 02-22-2011, 04:22 PM   رقم المشاركة : 4
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: آحداث الأزمه في ليبيا...الموضوع الرسمي والتحديث مستمر


طياران ليبيان يرفضان قصف المتظاهرين ويفران إلى مالطا






مفكرة الاسلام: أعلن مسئول بالجيش الليبي أن طيارين مقاتلين اثنين هبطا بدون تصريح في مالطا اليوم الاثنين طلبا للجوء السياسي.
وقال المسئول لوكالة الأنباء الألمانية إن الطيارين، اللذين يعملان من قاعدة عقبة بن نافع بالقرب من العاصمة طرابلس، سلما نفسيهما للسلطات في مالطا وتم التحفظ عليهما لاستجوابهما.
وذكر تقرير إخباري أن هذين الطيارين تلقيا أوامر بقصف متظاهرين في مناطق متفرقة من بنغازي شمال شرق ليبيا، والتي أصبحت منطقة ساخنة للأحداث وسط موجة من الاحتجاجات الداعية إلى الديمقراطية. لكنهما رفضا الانصياع لتلك الأوامر.
وأشارت بعض المصادر إلى أن السلطات المالطية اكتشفت بعد فحص الطائرات الموجودة على أراضيها أنها كانت مسلحة بالصواريخ، كما كانت رشاشاتها محملة بالذخائر.
وفي السياق ذاته، قالت شبكة "سي بى اس" الإخبارية الأمريكية نقلا عن مصدر عسكري إن قائدي الطائرتين، وهما من طراز ميراج انطلقا من قاعدة جوية قرب العاصمة الليبية طرابلس وقاما بالتحليق على ارتفاع منخفض لتفادى أجهزة الرادار الليبية.
وأشارت الشبكة إلى أن السلطات في مالطا تقوم في الوقت الراهن باستجواب الطيارين علاوة على سبعة أشخاص آخرين تردد أنهم يحملون الجنسية الفرنسية هبطوا في فاليتا أيضا باستخدام طائرتين عمودتين.
وتستعد مالطا لأن تصبح قاعدة لوجيستية لعمليات الإجلاء التي يقوم بها الاتحاد الاوروبي من ليبيا.


يذكر أن مالطا، الدولة الصغيرة العضو في الاتحاد الأوروبي، تبعد ساعة واحدة فقط عن العاصمة طرابلس بالطائرة.




رد مع اقتباس