عرض مشاركة واحدة
قديم 02-14-2011, 04:13 PM   رقم المشاركة : 30
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

المعارضة اليمنية توافق على استئناف الحوار مع الحزب الحاكم وصالح يؤجل زيارته الى واشنطن




اكدت المعارضة البرلمانية اليمنية يوم الاحد 13 فبراير/شباط موافقتها على استئناف الحوار مع الحزب الحاكم بموجب مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح التي تضمنت الغاء التعديلات الدستورية وتاجيل الانتخابات.

واكدت احزاب اللقاء المشترك في بيان انها "لا ترفض ما ورد في خطاب رئيس الجمهورية في الثاني من شباط/فبراير" والتي دعا فيها المعارضة لاستئناف الحوار، مؤكدا عزمه على عدم الترشح لولاية جديدة او توريث الحكم.


كما ذكرت المعارضة بانها تلقت موافقة الحزب الحاكم ان يتم استئناف الحوار من حيث توقف.


وقالت احزاب اللقاء المشترك انها وشركائها "جاهزون وعلى اتم الاستعداد للتوقيع خلال هذا الاسبوع على محضر يحدد اطر وخطوات السير بعملية الحوار الوطني الشامل حتى بلوغه الاهداف المرجوة منه"، مشيرة الى ان صالح هو من اوقف الحوار في نهاية تشرين الاول/اكتوبر الماضي.


واكد البيان ان احزاب اللقاء المشترك تقترح مسودة لما ينبغي ان يتضمنه المحضر، وذلك منعا لتضييع الوقت.


ومن البنود التي شملتها المسودة "استكمال لجنة التواصل مع الحراك السلمي" الجنوبي لاشراك الحراك في الحوار، وكذلك تامين مشاركة المتمردين الحوثيين في الشمال و"معارضة الخارج".


وتشير المسودة ايضا الى انه يجب ان تقوم حكومة وفاق وطني باعادة طرح التعديلات الدستورية التي سيتم التوافق عليها على مجلس النواب اضافة الى اعادة طرح قانون الانتخابات.


وقالت المعارضة ان" صالح يمكنه ان يثبث الجدية والمسؤولية من خلال تنحية كل الابناء والاخوان وابناء الاخوان والاقارب حتى الدرجة الرابعة من مواقعهم القيادية سواء في القوات المسلحة او اجهزة الامن و/او في الحكومة والمجالس المحلية والخدمة المدنية"، داعية الى "استيعاب دروس ما جرى في كل من تونس ومصر وما يعانيه الشعب اليمني من فساد وفقر وبطالة وقمع وظلم واستبداد، ما ينذر بانتفاضة شعبية عارمة قد يقودها الشارع نفسه".



رد مع اقتباس