عرض مشاركة واحدة
قديم 02-06-2011, 08:31 AM   رقم المشاركة : 24
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

المعارضة اليمنية تطالب الرئيس عبد الله صالح بترجمة وعوده الى ارض الواقع




طالبت المعارضة اليمنية الرئيس علي عبد الله صالح بترجمة ما وعد به من إصلاحات الى ارض الواقع، من دون ان تدعو الى تظاهرات جديدة أو تطالب بتنحيته.

واكدت المعارضة، في بيان مشترك يوم السبت 5 فبراير/شباط على ضرورة "البدء بالخطوات العملية في تنفيذ بنود اتفاق شباط 2009 وما تلاه من اتفاقيات ونتائج من اجل الإعداد للحوار الوطني الشامل".



واعلنت الكتل البرلمانية لأحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة إن موقفها من مقاطعة أعمال مجلس النواب "لا يزال مستمرا حتى يتم إلغاء الإجراءات الأحادية وما ترتب عليها من نتائج".

من جانبها دعت السفارة الامريكية في اليمن الجماعات المعارضة لنظام الرئيس علي صالح الى الاحجام عن "الانشطة الاستفزازية" والى الدخول في حوار مع الحكومة.

وقالت على موقعها على الانترنت "نحث بشدة الاحزاب المعارضة على تفادي الانشطة الاستفزازية والرد بايجابية على مبادرة الرئيس صالح لحل الخلافات عن طريق الحوار والتفاوض والتوصل الى اتفاق يكون محل ترحيب الشعب اليمني وفي صالحه".

واضافت "نحن مستمرون في حث الجهات الامنية اليمنية والمتظاهرين على الاحجام عن العنف، وأن تحترم الحكومة حق مواطنيها في حرية التجمع بشكل سلمي وحرية التعبير".

رئيس تكتل اللقاء المشترك اليمني المعارض يرحب بالحوار الى الحكومة مع التحفظ
وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" اكد رئيس تكتل اللقاء المشترك اليمني المعارض محمد المتوكل ترحيب المعارضة باي حوار كان، الا انه تسائل حول الموقف الحكومي واجراءاتها الاخيرة قائلا "هل القضية هي قضية الارادة السياسية التي تسعى الى حل مشاكل اليمن القديمة والوصول الى حلول حقيقية تنقذ البلاد من الكثير من المشاكل، ام انها قضية المراوحة لاضاعة الوقت حتى تتغير الظروف ولا يتم تنفيذ شيء من الوعود؟..".

رد مع اقتباس