عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-2011, 09:46 PM   رقم المشاركة : 17
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

مسؤول حكومي يمني: الاصلاح وحده يمكن ان ينقذ اليمن




قال جلال يعقوب نائب وزير المالية اليمني من صنعاء بأن الاصلاحات الجريئة هي وحدها التي يمكن أن تهديء ما وصفها بأنها عاصفة كاملة من المشاكل الاقتصادية والسياسية بعدما خرجت احتجاجات على حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
وقال يعقوب لرويترز في مقابلة عبر الهاتف ان الناس لديها مطالب عادلة في كل مكان في اليمن لكن السياسيين من الجانبين يستغلونهم للاسف.
وأضاف أن الحكومة يجب أن تستمع الى الناس وتطبق اصلاحات كبيرة تعطي ثقة في أنها ستفعل الصواب من أجلهم وليس من أجل الزعماء السياسيين وأن الامر يبدأ بتحسين طريقة الحكم.
وقال شهود ان عشرة الاف متظاهر على الاقل احتشدوا في جامعة صنعاء وتجمع ستة الاف اخرون في أماكن أخرى بالعاصمة في مظاهرات سلمية نظمها تحالف المعارضة في اليمن.
وهذه هي أكبر موجة احتجاجات مناهضة للحكومة في اليمن وألهمتها مظاهرات مماثلة في تونس أدت الى الاطاحة بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي هذا الشهر وأخرى في مصر وغيرها.
وحاول صالح تهدئة الاستياء وطلب من اليمنيين في كلمة يوم الاحد التحلي بالصبر وغفران أي أخطاء ارتكبها. واقترح الاسبوع الماضي اجراء تعديلات دستورية من بينها جعل فترات الرئاسة تقتصر على فترتين فقط من خمس أو سبع سنوات.
ووعد صالح هذا الاسبوع أيضا برفع رواتب كل الموظفين وأفراد الجيش بمقدار 47 دولارا على الاقل شهريا.
وقال يعقوب ان النقاش حول التعديلات الدستورية ونظام التصويت ليست مهمة بنفس قدر الوظائف والطعام والتعليم وخدمات مثل الماء والكهرباء بالنسبة لليمنيين العاديين.
وقال ان الحزب الحاكم يتمتع بأغلبية برلمانية منذ سبع سنوات وانه كان ينبغي أن يستخدمها لدفع التنمية الى الامام. وأضاف أن اليمنيين لديهم خطط لكنهم يفتقرون الى التنفيذ الجاد.

رد مع اقتباس