عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2011, 08:38 PM   رقم المشاركة : 15
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحداث الشغب في اليمن..تحديث مستمر

نشطة يمنية تتعهد بمزيد من الاحتجاجات ضد الرئيس بعد الافراج عنها



صنعاء (رويترز) - تعهدت نشطة يمنية يوم الاثنين بمواصلة كفاحها ضد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعد الافراج عنها عقب احتجاجات في العاصمة صنعاء.
ودعت توكل كرمان الصحفية وعضو حزب الاصلاح الاسلامي الرئيس اليمني الى التنحي وقادت احتجاجين في جامعة صنعاء مستلهمة الاحتجاجات التي أسقطت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. وألقي القبض عليها امس الاحد.
وقالت كرمان لمئات المحتجين الذين طالبوا بالافراج عن معتقلين اخرين انها ستواصل هذا الكفاح وثورة الياسمين الى أن يسقط النظام الذي وصفته بالفاسد الذي نهب ثروة اليمنيين.
وقال مسؤول أمني انه تم الافراج عن كرمان بضمان من أسرتها.


وقال عبدالرحمن برمان محامي كرمان والنشط في مجال حقوق الانسان في بيان ان ممثلي الادعاء قالوا انهم سيفرجون عن المحتجين الاخرين الذين احتجزوا مع كرمان بعد استجوابهم.
وألقي القبض يوم الأحد ايضا على 18 نشطا معارضا الى جانب كرمان وقتلت الشرطة متظاهرا بالرصاص في مدينة عدن بجنوب اليمن.
وتعاني حكومة صالح الفقيرة من حركة تمرد في الشمال وأخرى في الجنوب الى جانب تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له. ويحكم صالح اليمن منذ اكثر من ثلاثة عقود.
وقال المسؤول الامني ان عائلة كرمان ضمنت أنها لن تنتهك الدستور والقانون اليمنيين مجددا ابدا. وكرمان عضو ايضا في جماعة صحفيات بلا قيود.
ومثلت الاطاحة بالرئيس التونسي زلزالا سياسيا أنهى صورة الحاكم العربي المستبد المدعوم من الجيش باعتباره في منأى عن الاستياء الشعبي.
وفي خطوة لتهدئة الاستياء فيما يبدو أعلن صالح ايضا اعتزامه زيادة رواتب الموظفين الحكوميين وأفراد الجيش بما بين 47 و234 دولارا شهريا وهي زيادة جيدة بالنسبة للرواتب الهزيلة التي يتقاضاها العسكريون والموظفون الحكوميون في أفقر دولة عربية

رد مع اقتباس