عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 08:53 AM   رقم المشاركة : 7
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحتجاج اكثر من 200 متظاهر واعتقال 33 شخص

شدد على خطورة "تحريض الشارع"

الرئيس اليمني يعلن رفضه توريث السلطة ويحذر المعارضة من الفوضى



أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أنه مع التغيير وضد التوريث في السلطة،
و أكد في كلمة أمام المؤتمر السنوي لقادة القوات المسلحة, أن النظام في اليمن نظام جمهوري ديمقراطي لا يسمح بالتوريث محذرا المعارضة من الفوضى وتحريض الشارع داعيا إياها للحوار.

وجاءت تصريحات الرئيس اليمني فيما تظاهر المئات من الناشطين والمعارضين السياسيين في العاصمة اليمنية صنعاء، مطالبين بالإفراج عن الناشطة توكّل كرمان التي تدير منظمة صحافيات بلا قيود, إلا أن السلطات أكدت أن القبض عليها تم بأمر من مكتب النائب العام.

وكانت التظاهرات الطلابية تتواصل في جامعة صنعاء للأسبوع الثاني على التوالي مطالبة بالتغيير السياسي والاصلاح في اليمن على وقع الأحداث التي جرت في تونس .

وكانت السلطات الأمنية اليمنية اعتقلت الناشطة الحقوقية توكل كرمان التي تدير منظمة (صحافيات بلا قيود) وعضو مجلس الشورى في حزب التجمع اليمني للاصلاح المعارض، ما أثار احتجاج العديد من منظمات المجتمع المدني، حيث توجه المحتجون الى مكتب النائب العام للمطالبة بإطلاق سراحهما.

وقال مصدر أمني يمني إن إلقاء القبض على توكل كرمان تم بناء على أمر من مكتب النائب العام وذلك بتهمة قيامها بإقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة قانونيا، والتحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي العام.



وكانت كرمان قد قادت معظم المسيرات والتظاهرات التي جرت في جامعة صنعاء خلال الأسبوع الماضي، وكانت بعض تلك التظاهرات ضد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأخرى مناصرة له.

واستنفرت الأجهرة الأمنية في العاصمة صنعاء لمواجهة أي تصعيد في المظاهرات والمسيرات، في وقت حذر وزير الداخلية اليمني مطهر رشاد المصري الأحزاب والمنظمات من تنظيم أي مسيرات دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة وهدد بمساءلة من يرتكب تلك المخالفات.

رد مع اقتباس