عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 05:57 AM   رقم المشاركة : 5
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحتجاج اكثر من 200 متظاهر واعتقال 33 شخص

الشرطة استخدمت العنف ضد المحتجين
الأمن اليمني يفرج عن مصوّر "العربية" بعد توقيفه خلال تصوير المظاهرات



أفاد مراسل "العربية" بأن قوات الأمن اليمنية أطلقت سراح مصور القناة، بعدما اعتقلته اليوم الأحد 23-1-2011، أثناء تصوير تظاهرات واجهتها الشرطة بعنف أمام جامعة صنعاء، وذلك احتجاجا على اعتقال الناشطة توّكُل كرمان، وقد وُضعت أجهزة الأمن في حال استنفار قصوى.
كما ينفذ الصحفيون اعتصاما احتجاجياً أمام مبنى النيابة العامة. وكرمان التي اعتقلتها السلطات اليمنية مع زوجها الليلة الماضية لدى عودتها إلى منزلها، قادت الأسبوع الماضي مسيرات مؤيّدة للتغيير في تونس وداعية إلى التغيير في اليمن.
واعتقلت كرمان ليل السبت الأحد من قبل شرطيين بثياب مدنية في شارع بوسط صنعاء بينما كانت عائدة إلى منزلها برفقة زوجها، حسبما أفادت المصادر.
وبحسب المصادر، أودعت كرمان السجن المركزي في العاصمة اليمنية.
ولم يتم الإعلان رسميا عن سبب اعتقال السيدة، إلا أن مصدرا أمنيا أكد هذا الاعتقال مكتفيا بالإشارة إلى أن اعتقالها تم بموجب قرار من النيابة العامة.
وكرمان عضو في مجلس شورى حزب الإصلاح الإسلامي المعارض. وقد قادت في الأيام الأخيرة تظاهرات مؤيدة للانتفاضة الشعبية في تونس وداعية للتغيير السياسي في اليمن.
وسار نحو مئتي صحافي من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء إلى النيابة العامة احتجاجا على اعتقال كرمان.
وقال المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية (اللقاء المشترك) محمد قباطي "إن اعتقال كرمان جريمة جنائية وعمل غير أخلاقي".


وأمام جامعة صنعاء، تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديموقراطي في اليمن والداعمين للانتفاضة الشعبية في تونس.
وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن الشرطة حاولت تفريق المتظاهرين باستخدام العصي، وتم اعتقال عدد من المتظاهرين وأفرج عن بعضهم في وقت لاحق.
ومنذ أيام تنظم في جامعة صنعاء وأمامها تظاهرات مؤيدة لانتفاضة الشعب التونسي ومطالبة بتغيير النظام في صنعاء.

رد مع اقتباس