عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2011, 05:55 AM   رقم المشاركة : 4
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч
مشرف سابق






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أحتجاج اكثر من 200 متظاهر واعتقال 33 شخص

الامن اليمني يلقي القبض على الناشطة توكل كرمان ويعتدي بالضرب على صحفيين وحقوقيين




وقعت في مدينة صنعاء اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين شهدت استخداما للعنف واعتقالات بحق بعض الصحفيين ومصوري فضائيات عربية وحقوقيين وذلك عقب اعتقال اجهزة الأمن اليمنية عند الساعات الأولى من فجر الاحد 23 يناير/كانون الثاني الصحفية والناشطة الحقوقية توكل عبدالسلام كرمان التي اعلنت وزارة الداخلية إن اعتقالها تم بناء على أمر من النيابة العامة وأنها أودعت السجن المركزي بتهمة إقامة تجمعات ومسيرات غير مرخصة وكذلك التحريض على ارتكاب أعمال فوضى وشغب وتقويض السلم الاجتماعي.
وأثار اعتقال كرمان ردود فعل غاضبة في الأوساط الصحفية والحقوقية، حيث نظم العشرات من الصحفيين والنشطاء مسيرة واعتصاما أمام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالبة باطلاق سراح الصحفية فوراً . لكن هذا الاعتصام قوبل بقمع شديد من قوات الأمن والاعتداء بالضرب على بعض الصحفيين واعتقالهم مع حقوقيين وطلاب جامعة.
كما اعتدت قوات الأمن بالضرب على طلاب وطالبات جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى مكتب النائب العام للمطالبة باطلاق سراح الصحفية اليمنية مرددين شعارات منددة باختطاف كرمان من بيتها واصفين ذلك بالعمل الهمجي.
ووجهت أكثر من 20 منظمة وهيئة مدنية وشخصية حقوقية شكوى للنائب العام بشأن اعتقال الصحفية توكل كرمان والطلاب الجامعيين ومنعهم من حقهم في التعبير عن الرأي المكفول في المادة 42 من الدستور اليمني واعتقالهم المخالف لقانون الإجراءات الجزائية.


يذكر ان توكل عبدالسلام كرمان هي عضو في مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح وكاتبة وناشطة حقوقية معروفة، كما أنها ترأس منظمة صحفيات بلا قيود. وتعد توكل كرمان أحد أبرز المدافعات عن حرية الصحافة وحقوق المرأة وحقوق الإنسان في اليمن وهي ابنة السياسي والقانوني المعروف عبد السلام خالد كرمان.

رد مع اقتباس