عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-23-2011, 06:39 PM
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Momayz حوار مع نجم الأهلي عماد الحوسني

 
حوار مع نجم الأهلي عماد الحوسني


*تعرض الأهلي لهزات كبيرة في بداية الموسم، ما الأسباب؟

- كانت كبوة بسبب النتائج العكسية على الفريق، وهذا طبيعي، كل الاندية الكبيرة تمر بهذه الامور، الحمد لله رب العالمين استطعنا أن نعود بقوة، والآن نسير بشكل أفضل ومرتاحين أكثر، وإن شاء الله نسعد جماهير الأهلي الكبيرة والمحبة والوفية.





* بحكم خبرتك في الكثير من الملاعب والأندية والمدربين، ألا تعتقد أن تغيير المدربين في أقل من شهرين سبب رئيسي فيما يحدث للأهلي؟

-أتفق معك، هذا سبب رئيسي، لأن الاستقرار له دور كبير من ناحية النتائج والمستويات اللي يحققها أي ناد، لأنه إذا ما تم الاستقرار من البداية من ناحية المدرب واللاعبين المحترفين والمواطنين الموجودين فالنتائج ستكون إيجابية، ونحن بعد الاستقرار استعدنا هيبتنا جميعا، كما أن تعرف المدرب ميلوفان على الجميع الآن عزز من قوة الفريق وجودته، واللاعبون أفضل بالقتالية والحماسة والدعم الذي نجده من جميع المسؤولين.




* بدأت الاحتراف في الدوري السعودي مع نادي الرياض.. كيف تصف الفوارق بين ذلك الوقت والوقت الحالي، أتمنى أن تفصل كثيرا؟


- في الرياض كان اول احتراف لي أنا شخصيا كلاعب عماني، وكنت أنا وزميلي العمانيين خليفة عايل وبدر الميمني في فريق واحد "نادي الرياض" كانت اول تجربة بالنسبة لنا، والحمد لله كانت تجربة ناجحة وممتازة، خصوصا أننا كنا نلعب أمام فرق كبيرة بالدوري السعودي ونحتك بها، ولكن للأسف لم يبق الفريق، حاولنا كلاعبين ان يبقى نادي الرياض في الدرجة الممتازة، ولكن ظروف الفريق لم تساعد ونحن لم نقصر لعبنا بإخلاص، ثم انتقلت إلى قطر لمدة 5 سنوات، والآن عدت إلى الدوري السعودي الذي يعتبر من أفضل الدوريات، وخاصة أنني ألعب في النادي الجماهيري البطولي الكبير الأهلي.




* انتقلت للدوري القطري، فهل استفدت أكثر وما السلبيات والإيجابيات في الدوري القطري؟

-السلبية الوحيدة بالدوري القطري هي الجمهور قليل جدا عكس الدوري السعودي يتميز بالحضور الجماهيري في مختلف الملاعب.


* انتقلت بعد ذلك للدوري البلجيكي، ولكنك لم تستمر ما الأسباب؟

- السبب هو مدرب نادي الريان باولو اتوري كنت في السنة الاولي مع الريان بقيادة المدرب باولو اتوري ويعتبر سابع أفضل المدربين بالعالم في نهاية الموسم غادر المدرب فانتقلت للدوري البلجيكي، وبعد 3 أشهر رجع المدرب باولو لنادي الريان مرة ثانية واتصل بي وأصر إصرارا كبيرا أن اكون موجودا مع الفريق ولبيت رغبته.




* بداية ممتازة لك مع الأهلي بأهداف جميلة وتنافس على لقب الهداف، وهل يهمك هذا كثيرا مع التأكيد على أن الأهم فوز الأهلي دائما؟

- كما ذكرتِ أخت دلال الاهم فوز الاهلي، ولكن المهاجم الذي لا يملك طموح الحصول على لقب الهداف يعتبر ناقصا، وبالتأكيد همي الأكبر مصلحة الفريق وتحقيق البطولات، وهذا ما نسعى إليه في الأهلي.




* كيف وجدت جماهير الأهلي وبماذا تعدها؟

- جماهير الاهلي مثل ماوصفوها "مجانين" بالفعل مجانين، جمهور أنا معجب بهم وهم عاشقون لكره القدم بشكل كبير، يقفون خلف الفريق في الخسارة والفوز وجمهور الأهلي خاصة يؤجج الحماس فينا ، أنا معجب بهم كثيرا، الله يوفقنا لإسعادهم.

* كثيرون ينتقدون لاعبي الأهلي وأنهم بلا روح، هل توافق أم تعطي تفاصيل إيجابية؟

- إذا الفريق لم يحقق نتائج ومستويات جيدة اكيد سيردد مثل هذا الكلام، وأن الفريق بلا روح، ولكن النتائج هي اللي تحكم في المقام الأول والأخير، لا يمكن أن نقول عن لاعبي الأهلي إنهم بلا روح، بل بالعكس لديهم الحماس والرغبة، يحاولون تقديم أفضل ما لديهم وما تشاهدونه الآن شاهد كبير بعد أن زالت الظروف العكسية عاد الأهلي قويا وجميلا.

* من لفت نظرك من الفرق حتى الآن؟

-والله أشوفها متساوية.

* ومن تراه بارزا من اللاعبين؟

- كثيرون، لكن لاعب نادي النصر ريان بلال ونايف هزازي وآخرين.





* ما أسباب إخفاق المنتخب العماني في (خليجي 20)؟

- حضرنا لليمن ونحن أبطال خليجي19 وكان هدفنا الأكبر المحافظة على اللقب ولكن واجهنا بعض الظروف التي أثرت في مسيرتنا ومن بينها أرضية الملاعب كونها ليست عشبا طبيعيا، ونحن لأول مرة نلعب على ملاعب صناعية، وهذا عام لجميع المنتخبات، أيضا هناك أمور أخرى لن أخوض فيها والمسؤولون في الاتحاد العماني أدرى بها وهي من اختصاصاهم.


* هناك انتقاد شديد للمدرب بعدم ايجاد البديل المناسب ؟

-المدرب هو من يقود السفينة، ومدربنا كلود لوروا أمضى فترة طويلة وهو الأعرف بالخلل، حتى لو اختلفت الآراء حوله أو أجمعت يبقى هو المسؤول.

*مارأيك بمستوى البطولة؟

- الحمد لله أن البطولة انتهت دون أية مشاكل عكس ماكان يقال قبل البطولة ونشكر المسؤولين في اليمن عن هذا الاهتمام.


* من أعجبك من لاعبي المنتخبات الأخرى؟

- لاعبون كثر، فهد العنزي وايضا بدر المطوع ووليد علي اللاعب اللي سجل هدف النهائي، ايضا اعجبني كثيرا لاعبا المنتخب السعودي اسامة المولد والشلهوب اللذان تحملا عبئا كبيرا، وهما لاعبا الخبرة بالمنتخب السعودي قادا فريق شاب وصل لنهائي الخليج.

* المساحة الأخيرة لك ..قل ما تشاء؟

- اشكركم جزيل الشكر على هذا اللقاء واتمنى لكم التوفيق.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-23-2011 الساعة 06:42 PM
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة: