عرض مشاركة واحدة
قديم 01-07-2011, 04:20 PM   رقم المشاركة : 2
Neon
مشرف سابق






 

الحالة
Neon غير متواجد حالياً

 
Neon عضوية لديها صيت بسيطNeon عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 67
تم شكره 470 مرة في 99 مشاركة

 
افتراضي رد: جريدة مونمس للرياضة العدد 3

أخبار الدور الإسپاني



ريال مدريد يتأهل إلى دور الـ 8 بعد الخسارة الأولى في 2011


لقاء كان منتهي منذ البداية والسبب هو أن ريال مدريد أنهى الذهاب في كأس الملك بنتيجة 8 أهداف مقابل لا شيء لفريق ليفانتي وهو الأمر الذي جعل لقاء الإياب شبة مستحيل لأصحاب الأرض حتى أن المدرب مورينيو أشرك الكثير من البدلاء في هذه المباراة .

شوط المباراة الأول انتهى ابيض دون تسجيل أي هدف ، ولكن الشوط الثاني أتى مغاير تماما حيث مثل أصحاب الأرض خطورة كبيرة على مرمى الريال وهو الأمر الذي مكنهم من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 62 ، أما هدف التعزيز أتى في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب سيرخو ، لتنتهي المباراة بهاذين الهدفين وهي الخسارة الأولى لريال مدريد في العام الجديد ولكن الريال في دور الثمانية بكل تأكيد في لقاء صعب جدا لأنه ديربي حيث سيواجه اتليتكو مدريد .

تشافي : " سيكون لطيفا لو كان النهائي بين برشلونة وريال مدريد "



اعترف نجم وسط برشلونة " تشافي هيرنانديز " اليوم الخميس أنه يتمني أن يكون نهائي كأس الملك لهذا الموسم يجمع بين برشلونة وريال مدريد لأن ذلك سيكون أمرا مثيرا ولطيفا أن يجتمع الفريقان الأكبر بأسبانيا في مباراة نهائية كهذه .


وعبر تشافي عن سعادته بنجاح الفريق الكاتلوني بحجز تذكرة العبور للدور ربع النهائي وذلك بعد تأهله على حساب أتلتيك بلباو في مباراة الأمس التي جمعتهم سويا ، وتمنى تشافي أن يكون هذا العام أفضل من سابقه الذي خرج فيه برشلونة من دور الـ16 في كأس الملك عل أيدي أشبيلية وتمني أن يكون اللقب بالنهاية من نصيب برشلونة .

ولكن مع ذلك أكد تشافي أن الوصول للمباراة النهائية لن يكون أمرا سهلا وأن الفريق ينتظره مجهود كبير وفرق صعبة لتحقيق ذلك كما أن الريال لو وصل للمباراة النهائية لن يكون خصما سهلا لبرشلونة .

تشكيلة ريال مدريد في مواجهته للفانتي


يخوض النادي الملكي ريال مدريد ثاني لقاء له في العام الجديد و ذلك عندما يحل ضيفا اليوم على فريق ليفانتي برسم إياب دور الـ 16 لكأس ملك اسبانيا.

و تمكن ريال مدريد من وضع الخطوة الأولى في الدور المقبل و ذلك بعدما حسم نتيجة الذهاب لصالح بثمانية أهداف دون مقابل ، فيما تبدو مباراة اليوم تحصيل حاصل لأبناء المدرب جوزيه مورينيو.

و سيحاول المدرب مورينيو خلال هذا اللقاء تفادي الإصابات و الحفاظ على اكبر جهد ممكن للاعبيه و ذلك تحسبا للمباراة الهامة نهاية هذا الأسبوع أمام نادي فياريال في الدوري المحلي.


و اليكم التشكيلة المتوقعة للمدرب البرتغالي :


ادان


اربيلوا غاراي بيبي راموس



غاغو خضيرة



كناليس غرانيرو بيدرو ليون



بنزيما



خيتافي أو بيتيس أحدهما سيواجه برشلونة بالدور القادم






برشلونة سيعرف اليوم من هو الفريق الذي سيقابله في الدور ربع النهائي من كأس ملك أسبانيا ، حيث أن الفريق الكاتلوني سيقابل المتأهل من لقاء ريال بيتيس وخيتافي اللقاء الذي سيلعب اليوم .



ويبدو أن الفرصة ستكون مواتية لخيتافي من أجل التأهل للدور القادم حيث أنه فاز في مباراة الذهاب على بيتيس بهدفين مقابل هدف وسيسعي رجال المدرب ميتشيل من أجل تأكيد تفوقهم الذي حققوه في مباراة الذهاب وانتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي .



إذا تأهل خيتافي فإن برشلونة سيسعي للثأر منه خاصة أنه الفريق الذي أخرج برشلونة من بطولة الكأس بموسم 2006-2007 ذلك الموسم الذي فاز فيه برشلونة بمباراة الذهاب بالكامب نو بخماسية مقابل هدفين في مباراة هدف ميسي الشهير وظن الجميع وقتها أن برشلونة تأهل إلا أن خيتافي عاد في مباراة الإياب وفاز برباعية نظيفة ليتأهل هو على حساب برشلونة لاسيما أن برشلونة وقتها كان يلعب بالفريق الرديف وكان يغيب عنه أغلب النجوم الأساسيين .



هيغواين سيخضع للجراحة في شيكاغو






سيخضع مهاجم ريال مدريد الأرجنتيني غوانزالوا هيغواين لعملية جراحية الثلاثاء المقبل في شيكاغو على يد جراح الأعصاب الأمريكي الدكتور ريتشارد فيسلير وهو خبير عالمي معروف في جراحة الانزلاق الغضروفي في الظهر .
ورغم أنه كان القرار بيد هيغواين وريال مدريد حول اختيار المكان الذي سيجري فيه اللاعب العملية الجراحية إما بأمريكا أو أسبانيا أو ألمانيا ، ولكن هيغواين اختار أن يجري الجراحة في شياكغو بالولايات المتحدة الأمريكية على أيدي هذا الطبيب الشهير الذي يرأس قسم جراحة المخ والأعصاب .
هيغواين سيسافر لشيكاغو بداية من يوم غد من أجل أن يجري أولا مزيدا من الفحوصات الطبية قبل أن يجري الجراحة .
هذه العملية التي سيخضع لها هيغواين تساعد في الحد من تكرار مثل هذه الإصابات أو حدوث أي مضاعفات لها ، وان نجحت العملية الجراحية هذه كما هو متوقع فإن الأرجنتيني هيغواين لن يغيب عن الريال إلا فقط ثلاثة أشهر .







تشافي يدخل التاريخ بـ550 مباراة






أصبح تشافي هيرنانديز نجم وسط برشلونة أكثر لاعب لعب لبرشلونة مباريات وذلك بعد أن شارك في مباراة الأمس أمام أتلتيك بلباو حيث وصل لمباراته الـ550 مع النادي الكاتلوني متقدما بفارق مباراة على ميغويلي ، وبهذا يكون المايسترو الأسباني هو أكثر من دافع عن قميص برشلونة خلال الـ111 عام في تاريخ برشلونة .
وعبر تشافي عن سعادته وفخره بالوصول لهذا الرقم التاريخي كما أنه يعتقد أن الفرصة مازالت أمامه للوصول لعدد أكبر من المباريات لاسيما أنه لا يزال فقط في الثلاثين من عمره .



تشافي خلال مباراة الأمس مرر ثلاث كرات محققة لأهداف إلا أن لاعبي برشلونة لم ينجحوا في استغلالها ، ولكنه كرر الأمر في الشوط الثاني عندما مرر كرة ذهبية لميسي الذي أعطاها لأبيدال وبدوره قام أبيدال بترجمتها للهدف الأول لبرشلونة خلال المباراة .



وفي أواخر المباراة قام بيب غوارديولا بتبديل تشافي ليدخل بويول مكانه ولقي المايسترو الأسباني تصفيقا حارا من قبل مشجعي أتلتيك بلباو كنوع من التكريم له وبالفعل فإن تشافي يستحق كل هذا بل وأكثر .



أبيــدال : " إنــه يــوم تاريخــي "






عبر الفرنسي ايريك أبيدال لاعب برشلونة عن سعادته بتأهل برشلونة لدور الثمانية من كأس ملك أسبانيا وذلك بعد أن نجح الفريق الكاتلوني بإقصاء النادي الباسكي بالتعادل هدف لهدف .



وأعرب أبيدال عن سعادته بتمكنه من تسجيل أول أهدافه مع برشلونة منذ التحاقه بالفريق الكاتلوني مؤكدا أن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة له لأنه تمكن من تسجيل أولي أهدافه ولأن هذا الهدف هو من أهل الفريق للدور القادم .
وقال أبيدال : " لقد قمت باحتفال بسيط عقب تسجيلي للهدف فلم أكن أتوقع حدوث ذلك ، وأهدى هذا الهدف لجميع الجماهير ولزملائي ولأهلي " .








ميسي لا يسجل للمباراة الثالثة على التوالي




مباراة برشلونة يوم أمس في إياب كأس ملك أسبانيا كانت المباراة الثالثة على التوالي التي يلعبها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف .
وكانت المباراتان السابقتان أمام كلا من اسبانيول بالأسبوع السادس عشر بالدوري تلك المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بملعب اسبانيول بخماسية مقابل هدف ، في حين كانت المباراة الثانية مباراة الذهاب في دور الـ16 من كأس الملك أمام الأتلتيك .


ثلاث مباريات بلا أهداف لميسي أمر غير معتاد نهائيا مع النجم الأرجنتيني ، ولكن يبدو أنها الفترة المعتادة التي يغيب فيها النجم الأرجنتيني عن التسجيل ومن ثم يعود للثنائيات والثلاثيات من جديد وتعود إبداعاته لإمتاع الجماهير .

ميسي لازال ينتظر تسجيل هدفه الأول بالعام الجديد ويأمل الساحر الأرجنتيني بأن ينجح في التوقيع عليه بمباراة برشلونة السبت القادم في الدوري أمام ديبورتيفو لاكورونيا .







إنتهى

آخر تعديل Neon يوم 01-07-2011 في 04:34 PM.

رد مع اقتباس