سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


منتدى الشروحات منتدى خاصّ بشروحات جميع مجالات الحاسب بالصور والفيديو

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-15-2011, 11:16 PM
عضو جديد
 
شكراً: 0
تم شكره 26 مرة في 11 مشاركة

lbrens عضوية تخطو طريقها








79ri مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

 








أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في منتديات مونمس ....




مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

لا يوجد مجال للمقارنة بين نظام التشغيل الجديد ويندوز 7 من ميكروسوفت والنظام القديم الضعيف ويندوز Xp . حيث يتفوق نظام ويندوز 7 في كل شيء !


1. ملفات التشغيل في ويندوز 7 قوية أمام الفيروسات ، أما في ويندوز Xp فإن أي فيروس ضعيف يتلف عمل ملفات التشغيل الأساسية ، مثل فيروسات تروجان . و ربما يمنع بداية إقلاع النظام . ثم تضطر إلى تسطيب نسخة ويندوز كل شهرين ، وهذا يهلك الجهاز ويقلل عمره ، ويرهق الهارد ديسك . كما أن ويندوز 7 يتحمل انقطاع الكهرباء المفاجئ ، بينما يؤدي انقطاع الكهرباء المفاجئ في ويندوز Xp إلى فشل إقلاع ملفات النظام يعد عودة التيار الكهربي !

2. ملفات التشغيل في ويندوز Xp أصبحت ضعيفة ، لا تتحمل تسطيب البرامج الحديثة ! لا تتحمل تسطيب برامج حديثة مثل Norton 2010 أو KasperSky 2010 ، ولا تتحمل تسطيب مستكشف الإنترنت الحديث Explorer 8 ، بينما يمكنك تسطيب نسخة ويندوز 7 حيث ينزل معها البرامج الأساسية الحديثة بدون الحاجة إلى تسطيبها ، مثل Explorer 8 ، Media Player 11 , Direct X 11 وهو يتحمل تسطيب برامج مضادات الفيروسات الحديثة إصدار 2010 وما بعدها .

3. لا يمتلك ويندوز Xp قدرة على حل مشكلات تهنيج المعالج Close Program ، بينما يمنحك نظام ويندوز 7 قدرة على حل مشكلات التهنيج ، لأنه يقسم حجم عمل المعالج بطريقة منظمة ، حيث لا يسمح لأي برنامج أو عملية معالجة أن تأخذ جميع مساحة المعالجة في وقت واحد أو جميع مساحة الذاكرة ، كما أن ويندوز 7 قادر على الخروج من مشكلة التهنيج بسرعة ، لكن ويندوز Xp غير قادر على فك جمود تهنيج المعالج ، أو حل مشكلة تداخل البرامج ! أو صدمة الذاكرة Memory Dump
.

4. يمنحك ويندوز 7 فترة طويلة في عمر البطارية ، عن طريق خاصية Save Battery توفير طاقة البطارية إلى ما نسبته 15% ، لكن ويندوز Xp لا يمنحك توفير في سحب الطاقة . هذه الميزة تقلل من سخونة المعالج وكارت الشاشة ، و بالتالي تحافظ على عمر الكمبيوتر المحمول والعادي .
5. يمنحك ويندوز 7 مؤثرات واقعية ثلاثية الأبعاد ، هادئة الألوان ، شفافة ، نوافذ واقعية ، رائعة في جمالها ، مما يريح نظر عين المستخدم . بالإضافة إلى مميزات جانبية تمنحك وصول أسهل وأسرع .

6. يمنحك ويندوز 7 معرفة حجم طاقة عمل المعالج و رامات الذاكرة ، عن طريق مؤشر عداد المعالجة الجانبي على يمين الشاشة ، مما يمنحك سيطرة على حجم استهلاك البرامج للمعالج والذاكرة ، وتجنب مشكلات التهنيج والحرارة الزائدة .

7. يمنحك ويندوز 7 مرونة في تشغيل ملفات الميديا : فيديو ، صوت ، صور ، اتصالات بلوثوت ، واي فاي ، إنترنت ، تليفزيون أون لاين .

8. لا يحتاج ويندوز 7 إلى تسطيب البرامج والحزمات الحديثة الأساسية ، مثل مستكشف الإنترنت I Explorer 8 أو Media Player 11 أو Direct X 11 ، Net Frame Work أو برنامج مسح ملفات مؤقتة ، لأنه يمسحها من داخل أداة النظام System . كل هذه البرامج تنزل مع النسخة بشكل تلقائي . بينما تتلف ملفات ويندوز Xp بعد تسطيب هذه البرامج الحديثة .

9. يمنحك ويندوز 7 إمكانية بحث سريع عن أي ملف بمجرد كتابة الأحرف الأولى منه ، بينما لا يملك
ويندوز Xp إمكانية البحث السريع ، لأنها لا تأتي بنتيجة واقعية .

10. ويندوز 7 قادر على حل مشكلاته بنفسه بدون تدخل من المستخدم ، مثل مشكلة انقطاع الكهرباء المفاجئ ، فلا يحدث فشل في ملفات ويندوز مع انقطاع الكهرباء ، كما يحدث مع ويندوز Xp .

11. بعد تسطيب ويندوز 7 يمنحك 30 يوم فترة سماح ، ثم لابد أن تنشطه من على شبكة الإنترنت Activetion وبعدها سوف يعمل بشكل متواصل . ويتم هذا التنشيط بسهولة خلال دقيقة واحدة .

12. اعلم أن تسطيب نظام ويندوز Xp خطأ كبير ، لأنه نظام ضعيف قديم ، لم يعد يوفر إمكانيات البرامج الحديثة ، فهل من المعقول أن تعمل برامج حديثة مصممة على معايير بناء عام 2010 على نظام قديم مصمم على معايير بناء عام 2001 ؟ طبعاً غير منطقي .

13. اعلم أن كثرة تسطيب نظام التشغيل ، تهلك مكونات جهازك ، تقلل عمرها ، إرهاق لموتور الهارد ديسك وعجلة الهارد ديسك ، كما أن كثرة إعادة تشغيل الجهاز ريستارت ترهق الجهاز بشكل عام وتقلل عمره الافتراضي . لذلك لا تقرر تسطيب نسخة جديدة إلا إذا كان هذا هو الحل النهائي للمشكلة .

14. من الخطأ استعمال برنامج حذف الملفات المؤقتة ، لأنه يحذف معها ملفات مهمة في ويندوز ، و يوفر نظام ويندوز 7 خاصية مسح الملفات المؤقتة والزائدة عن طريق : Control Panel ثم System ثم على يسار الشاشة من الأسفل تختار performance Information and Tools ثم تختار من يسار أعلى الشاشة Open desk Clean Up ثم تضغط OK سوف يمسح كل الملفات المؤقتة والزائدة بدون أي إضرار بملفات نسخة نظام التشغيل ويندوز .

15. ينقسم ويندوز 7 إلى نوعين من حيث نظام البناء : النوع الحديث البناء 64 إكس 64 بايت ، والنوع العادي نظام بناء 86 إكس 32 بايت . الفارق بينهم أن النوع الحديث 64 إكس يحتاج إلى مواصفات عالية في جهازك ، وهو قادر على تشغيل برامج متعددة في وقت واحد بدون مشكلة ، لكنه يحتاج إلى معالج مزدوج النواة Dull Core على الأقل ، ولا يناسبه المعالج العادي ، ويحتاج إلى كارت شاشة عالي لا يقل عن 512 ميجا ، و رامات ذاكرة لا تقل عن 2 جيجابيات DDR2 أو DDR3 ، لكن نظام البناء 86 إكس 32 بايت هو نظام أقل في الإمكانيات بحيث يحتاج تسطيبه إلى مواصفات عادية ، معالج 2.5 جيجا عادي وكارت شاشة 256 و رامات 1 جيجا فقط ، لكن هذا النظام 86 إكس 32 بايت غير قادر على تشغيل برامج متعددة في وقت واحد ، ولا يقبل تسطيب برامج النظام الحديث 64 بايت ، لكن من حيث المميزات فهي موجودة بدون فارق كبير .

16. إذا كان جهازك حديث من نوع معالج مزدوج النواة وكارت شاشة عالي ، استخدم نظام ويندوز 7 من نوع البناء 64 إكس 64 بايت ، لأنه هو النظام الأقوى والأحدث . أما إذا كان جهازك بمعالج عادي غير مزدوج أو كارت شاشة يقل عن 512 ميجا ، استعمل نسخة نظام البناء العادي 86 إكس 32 بايت ، لأنه هو النظام المناسب لجهازك . لكن إذا قمت بتسطيب النسخة الحديثة 64 إكس على جهاز عادي غير عالي المواصفات ، فإنها لن تعمل بشكل مقبول ، لأنها ستكون ثقيلة ، بطيئة ، غير مستمرة .

17. يحتاج تسطيب نظام ويندوز 7 إلى مساحة على بارتيشن الهارد لا تقل عن 16 جيجابايت . اختار نوع Home إذا كان جهازك عادي ، وإذا كان جهاز حديث اختار نوع Ultimate أو Profssional

18. عندما تقوم بستطيب أي برامج على جهازك ، أنزلها على بارتيشن مختلف عن بارتيشن النظام ، عن طريق تخصيص التنزي Customize Installution أو Change Directory ، هذا الإجراء يمنحك سرعة أفضل للجهاز ، ويجنبك مشاكل التهنيج ، ويحافظ على الهارد ديسك .

19. لا تسطب أي برنامج إلا إذا كنت تحتاجه فعلا . كلما قل حجم البرامج المسطبة على جهازك ، كلما كان ذلك أفضل للنظام ، أسرع ، أخف .

20. لا تترك برنامج الفيروسات بدون تحديث لمدة أكثر من 12 ساعة ، لأن ذلك يعرضك لدخول فيروسات من الخارج أو من شبكة الإنترنت . أضبط إعداد البرنامج على التحديث التلقائي كل ساعتين على الأقل Auto Up Date .

21. إذا كنت لا تمتلك توصيلة إنترنت على جهازك ، يمكنك أن تحمل تحديثات برنامج الفيروسات كل أربعة أيام من أي مقهى إنترنت على ذاكرة فلاشة ، لا يزيد حجم هذه الحميلات عن 80 ميجابايت وتصدر كل أربعة أيام لكل البرامج . ولا تهمل هذه التحديثات . لأن تحديث البرنامج أهم من البرنامج نفسه .



22. لا تنقل صندوق جهازك من مكان إلى آخر ، لأن تحريكه يضر إبرة الهارد ديسك فيؤدي إلى حدوث Bad Sector في عجلة الهارد ديسك . و لا تضع سماعات ضخمة بجانب صندوق الجهاز ، لأن اهتزاز الصوت الضخم يؤثر على الهارد ديسك .

23. اعلم أن العوامل المضرة بالكمبيوتر هي :
الفيروسات ، سخونة الجهاز باستمرار ، قلة أو ضعف المراوح داخل الجهاز ، كثرة تسطيب ويندوز أو البرامج ، كثرة إعادة التشغيل Restart ، تسطيب برنامج مسح ملفات مؤقتة ، قلة معلومات أو قلة خبرة المستخدم ، الاعتماد على مكونات صينية رديئة في الجهاز .

24. لا يوجد عيوب تذكر في نظام التشغيل الحديث ويندوز 7 ، إلا أنه لا يقبل بعض التعريفات القديمة ، ولا يقبل تشغيل بعض البرامج القديمة أو الألعاب القديمة . بخلاف ذلك فهو نظام رائع حسب تصنيف خبراء نظام المعلومات وبرمجة الحواسيب .

ارجو المشاركة برأيكم الصريح في الموضوع ، وأيهما تفضل بين أنظمة التشغيل ويندوز


تحياتي لكم


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ lbrens على المشاركة المفيدة:

قديم 03-20-2011, 04:26 PM   رقم المشاركة : 2
Mr.Debicha
عضو مبتدئ






 

الحالة
Mr.Debicha غير متواجد حالياً

 
Mr.Debicha عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 3 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

رد مع اقتباس
قديم 07-16-2011, 02:59 PM   رقم المشاركة : 3
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

مشكوووووووووووور

رد مع اقتباس
قديم 07-25-2011, 01:49 PM   رقم المشاركة : 4
sakora ha
مشرفة سابقة






 

الحالة
sakora ha غير متواجد حالياً

 
sakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاًsakora ha عضوية مميزة فعلاً

وسام الإخلاص مسابقة فرق مونمس الكبرى تنسيقي ولا أروع مشاركتي عنواني 

شكراً: 1,769
تم شكره 950 مرة في 573 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

يسلموووو على موضوعك
يعطيك العاافية

تحياتي ~

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2011, 05:55 PM   رقم المشاركة : 5
ĩ₡Є
مشرف سابق






 

الحالة
ĩ₡Є غير متواجد حالياً

 
ĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاً

إشراف متميز مصمم مبدع مسابقة فرق مونمس الكبرى مشاركتي عنواني 

شكراً: 2,594
تم شكره 2,007 مرة في 625 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

فعلن اخي صادق~

ويندوز 7 يتفوق على اكس بي وايضا فيزتا وانا من مستخدميه

بارك الله بك بأنتضار جديدكـ~

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 02:43 AM   رقم المشاركة : 6
صديق مخلص
عضو مبتدئ






 

الحالة
صديق مخلص غير متواجد حالياً

 
صديق مخلص عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 32 مرة في 19 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

الله يجزيك كل خير ويبارك فيك ,,,

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 09:22 AM   رقم المشاركة : 7
الثلايا
مشرف القسم الإسلامي






 

الحالة
الثلايا غير متواجد حالياً

 
الثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميع

التميز في مواضيع النقاش عضو متميز إشراف متميز وسام العضو المشارك 

شكراً: 2,312
تم شكره 3,818 مرة في 993 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

جزاك الله خيرا اخي موضوع مفيد جدا
وهذا مالاحظته من خلال استخدامي لويندوز 7 بالرغم من انها نسخة مكركة
شكرا جزيلا وويندوز 7 وبس

رد مع اقتباس
قديم 10-30-2011, 04:07 PM   رقم المشاركة : 8
ĩ₡Є
مشرف سابق






 

الحالة
ĩ₡Є غير متواجد حالياً

 
ĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاًĩ₡Є عضوية مميزة فعلاً

إشراف متميز مصمم مبدع مسابقة فرق مونمس الكبرى مشاركتي عنواني 

شكراً: 2,594
تم شكره 2,007 مرة في 625 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

شرحك رائع جدا ومميز ^^

اهنيئك على الجهد وتم التقييم وشكر

بآنتضار جديدك الرائع والهادف ..

===

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 09:24 PM   رقم المشاركة : 9
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

مشاركتي عنواني الوسام الفضي إشراف متميز 

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp

يعطيك العافيه

موضوع رائع

واصل ابداعك لاتحرمنا من جديدك

رد مع اقتباس
قديم 01-22-2012, 07:13 PM   رقم المشاركة : 10
Smile hope
عضو سوبر






 

الحالة
Smile hope غير متواجد حالياً

 
Smile hope عضوية مشهورة نوعاً ماSmile hope عضوية مشهورة نوعاً ماSmile hope عضوية مشهورة نوعاً ما

مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 1,128
تم شكره 1,617 مرة في 683 مشاركة

 
افتراضي رد: مقارنة بين ويندوز7 و ويندوز xp


شكرا بس سؤال انتى جايب المعلومات من كتاب التكنولوجيا و العلوم التطبيقيه

تاع صف 5

موضوع قديم من معلومات لكن الى الان لم ارى احدا يكتبه

هههههههههه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
lbrens

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0