سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2011, 07:56 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 28يناير 2011

 



حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 28يناير 2011


امتعض من مستوى المسيليم والمعيوف
ميلوفان للأهلاويين: أمِّنوا حارسا



طالب الصربي ميلوفان رايفيتش مدرب فريق الأهلي لكرة القدم إدارة النادي بالتعاقد مع حارس لتعزيز حراسة فريقه، نتيجة تدني المستوى الفني للحارسين ياسر المسيليم، وعبد الله معيوف.

وكشفت مصادر أن ميلوفان امتعض من أداء الحارسين، خصوصا في معسكر فريقه الأخير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتحديدا في اللقاء الودي الأخير أمام الجزيرة الإماراتي، التي انتهت نتيجتها لصالح الأخير بثلاثة أهداف لهدفين.

وأضافت أن: المدرب اجتمع باللاعبين وبين لهما أن الأهداف التي ولجت مرماهما أهداف ضعيفة جدا، مطالبا إياهما بالتركيز أكثر في الفترة المقبلة التي تحتاج إلى جهد أكبر، ولا سيما أن مسابقة كأس ولي العهد لا تحتمل الوقوع في أي أخطاء.

يشار إلى أن إدارة الأهلي بدأت التفكير في الاستعانة بخدمات فهد الشمري حارس الهلال، الذي دخل الفترة المحظورة دون أن يتلقى عرضا من ناديه، وسط منافسة من الاتفاق الذي يرغب في كسب خدمات الحارس الهلالي إيضا.

وكان الأهلي قد استأنف تدريباته أمس، وسط غياب عدد من اللاعبين بإذن من إدارة النادي، بعد السيول التي اجتاحت جدة، وركز في المناورة التي أجراها على تطبيق بعض الجمل الفنية.


يشار إلى أن الشركة المسؤولة عن صيانة ملعب الأهلي بادرت بسحب المياه من أرضيته بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على جدة أمس الأول، حيث وفرت خمسة مواتير شفط لإبعادها خشية تضررها، ولا سيما أنها جديدة بعد أن خضعت إلى صيانة لتجديدها.



الأهلي يضع باتاك «ستاند باي» وأزمة العقود مستمرة



تسابق إدارة النادي الأهلي الزمن للتعاقد مع مدافع آخر بدل مدافع منتخب الجبل الأسود رادو سلاف باتاك، قبل نهاية الفترة الشتوية الحالية والتي ستنتهي في 6 فبراير المقبل، وذلك لعدم اقتناع الإدارة الأهلاوية في اللاعب، فيما أبدى المدرب مليوفان قناعته الكبيرة باللاعب باتاك. وجاء التعاقد مع باتاك بناء على ترشيحات الصربي ميلوفان رايفيتش مدرب الأهلي الذي أوصى بضرورة التعاقد مع مدافع لسد الثغرة الفنية في عمق الدفاع، وتبحث الإدارة الحالية التعاقد مع لاعب ذي إمكانيات عالية وفي كل الاتجاهات لتوفير بديل للاعب قبل فترة التسجيل، أو الإبقاء على اللاعب في حالة عدم التوصل للاعب بديل مناسب من الناحيتين الفنية والمادية.
على صعيد آخر، ينتظر اللاعبون الـ7 إضافة لمالك معاذ وتيسير الجاسم، تسديد مقدمات عقودهم التي وقعوها أخيرا، بعد تأخر تسديدها من قبل إدارة النادي خلال الشهرين الماضيين، لعدم توافر سيولة مادية في خزينة النادي.
إلى ذلك، أدى الفريق الأول تدريباته اليومية بعد الإجازة التي منحت للاعبي الفريق أمس الأول، والتي شهدت غياب الثنائي كامل ومعتز الموسى، كامل المر وأحمد درويش بسبب الأمطار التي تسببت في إقفال بعض الطرق الرئيسة، وركز المدرب ميلوفان على الجانبين اللياقي والتكتيكي.

النصر يكسب تجربة نجران بهدفي حمود والحارثي



كسب فريق النصر مباراته الودية أمام فريق نجران بهدفين نظيفين، سجلت عن طريق سعود حمود من رأسية رائعة إثر كرة عرضية من عبدالكريم الخيبري في شوط المباراة الأول، وأضاف سعد الحارثي الهدف الثاني من ضربة جزاء كان قد تسبب فيها بعد أن تلقى تمريرة جميلة من فيغاروا تعرض خلالها لإعاقة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم المباراة يحيى القرني ضربة جزاء يضعها الحارثي على يسار الحارس .
وشهد الشوط الثاني مشاركة كل من خالد راضي ورزافان وعبدالله القرني وخالد الزيلعي وسعد الحارثي وعمر هوساوي بدلا من عبدالله العنزي ومحمد عيد وعبدالله القرني وعبدالرحمن القحطاني وسعود حمود وأوفيدو بيتري .
بدأ مدرب فريق النصر الكرواتي دراغان بتشكيلة مكونة من : عبدالله العنزي - احمد الدوخي - أوفيدو بيتري - عبدالكريم الخيبري - حسين عبدالغني - ابراهيم غالب - احمد عباس - عبدالرحمن القحطاني- فيكتور فيغاروا - سعود حمود .
في حين دخل فريق نجران بتشكيلة مكونة من: بندر المساعد – نواف الصبحي – صالح الدويس – سعيد منيع – ماجد الجعفري – صالح العبود – فهد الغامدي- محسن النجراني – حمادجي – عبدالله راسان – ابراهيم الحافظ .
من جهة أخرى، منح الجهاز الفني لفريق النصر اللاعبين راحة عن تدريب يوم غد الجمعة على أن يعاود الفريق تمارينه الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم السبت .

ودية الشباب والدرعية تنقل عطيف للمستشفى وتبعده 4 أسابيع .. وهيكتور يوقفها قبل نهايتها



أنهى حكم اللقاء الودي الذي جمع بين فريق الشباب الأول ونظيره بنادي الدرعية اليوم السبت قبل نهاية وقته الأصلي، وذلك بطلب من مدرب فريق الشباب انزو هكتور الذي لاحظ التوتر والشد العصبي على بعض لاعبي الدرعية مما نتج عن ذلك إصابة عدد من لاعبي الشباب وكانت النتيجة سلبية قبل نهاية اللقاء، الذي شهد تعرض لاعب فريق الشباب الدولي أحمد عطيف إلى إصابة بعد الخشونة التي تعرض لها من لاعب فريق الدرعية حمد القميزي، حيث لم يكمل عطيف اللقاء وتم نقله إلى المستشفى السعودي الألماني و أجريت له أشعه تبين من خلالها وجود التواء في المفصل وشعر في أسفل عظمة القدم ويحتاج إلى برنامج تأهيلي يمتد إلى 4 أسابيع.
من جانبه اعتمد الأستاذ خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أعضاء مجلس إدارته للفترة المقبلة، حيث سيتم تزكية الرئيس وأعضاء المجلس خلال الجمعية العمومية التي ستعقد يوم السبت المقبل بمسرح النادي، والأعضاء هم:


1- خالد بن محمد المعمر - نائب الرئيس.
2- عبد الله بن عامر القريني – أمين عام النادي.
3- على بن خالد الشيباني – عضو.
4- حسين بن عبد الله آل عمر- عضو .
5- الدكتور فهد بن على العليان – عضو.
6- فهد بن محمد الشعلان عضو.
7- ناصر بن منصور الكنعاني – عضو.
8- مؤيد بن محمد المحيميد – عضو.


وعلى صعيد اللاعبين المصابين، بدأ اللاعب عبد الملك الخيبري برنامجه التأهيلي والذي يمتد إلى أسبوعين قبل العودة مجدداً إلى الملاعب، كما تواجد اللاعب ماجد العمري الذي بدأ برنامجه التأهيلي في العيادة وعلى فترتين صباحية ومسائية ويمتد برنامجه لمدة ثلاثة أشهر قبل بداية التأهيل في الملعب.
من جانب آخر، يخضع اللاعبون غدا إلى راحة على أن تعود التدريبات صباح السبت.

وصول بعثة فريق الهلال للرياض .. الجمعة راحة والتمارين تعود السبت استعداداً لانطلاق كأس ولي العهد



وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم عند الساعة الـ11:30 من مساء اليوم الأربعاء إلى الرياض قادمة من دبي الإماراتية حيث حقق الفريق لقب دورة دبي الدولية الودية أمام فريق (زينيت الروسي)، وسيتمتع لاعبو الفريق براحة يوم غد الجمعة قبل أن يعاودوا تدريباتهم يوم السبت استعداداً لملاقاة (نجران) يوم الثلاثاء المقبل ضمن دور الـ16 من كأس ولي العهد .من جانبه، أجرى اليوم الأربعاء اللاعب سلطان البرقان محور ارتكاز الفريق الأول عملية جراحية لتنظيف الركبة على يد الدكتور حمود الغاشم، وسيخضع البرقان لبرنامج تأهيلي لمدة ثلاثة أسابيع قبل المشاركة في التدريبات الجماعية .

تدريبات الاتحاد تعود بأجتماع .. الامطار تمنع إسامة المولد من حضور التمرين .. الفريق يتمرن استداداً لمبارة التعاون في كأس ولي العهد



بحضور ومتابعة مدير عام إدارة الكرة حمد الصنيع عاد الفريق الكروي الأول مساء اليوم لمواصلة تحضيراته لمواجهة فريق التعاون يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تسببت ظروف الأمطار في إلغاء مران يوم أمس الأربعاء.

تدريب اليوم بدء باجتماع المدرب توني اوليفيرا باللاعبين ثم انطلق المران الذي خصصت بدايته لتدريبات اللياقة ثم وجه المدرب اللاعبين لتنفيذ تمارين فنية قبل أن يختتم المران بمناورة كروية بعد أن قسم اللاعبين إلى فريقين.

ولم يشارك في الحصة التدريبية اللاعبون إسامة المولد وطلال عسيري وعبدلعزيز الصبياني بعد حصولهم على إذن من الجهازين الفني والإداري بسبب ظروف الأمطار فيما غاب مصطفى ملائكة وهتان باهبري عن التدريب دون إذن مسبق.

في مقدمتها الرجاء المغربي والزمالك المصري

7 أندية عربية تفتتح مشاركتها في أبطال إفريقيا بالدور التمهيدي



يبدأ الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري رحلة البحث عن اللقب الغائب عن الخزائن في مسابقة دوري أبطال إفريقيا عندما يخوضان الدور التمهيدي، الأول أمام ضيفه توربيون التشادي الجمعة 28-01-2011 في الدار البيضاء، والثاني أمام مضيفه اولينزي ستارز الكيني الأحد المقبل في نيروبي.

وتُوج الرجاء البيضاوي باللقب 3 مرات أعوام 1989 و1997 و1999، فيما ناله الزمالك 5 مرات أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002 عندما توج به على حساب الرجاء البيضاوي.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الرجاء البيضاوي والزمالك يملكان الأسلحة اللازمة لتخطي الدور الأول، خصوصاً وأن منافسيهما ليسا من العيار الثقيل في القارة السمراء والمسابقة على وجه الخصوص وبالتالي فإنهما مرشحين بشكل كبير لبلوغ الدور الأول.

ويتصدر الزمالك الدوري المصري بفارق 3 نقاط أمام مطاردة المباشر الإسماعيلي، في حين يحتل الرجاء البيضاوي المركز الثالث في الدوري المغربي بفارق نقطتين خلف المغرب الفاسي المتصدر.

لكن مهمة الرجاء البيضاوي والزمالك ستكون صعبة في الدور الثاني في حال تأهلهما حيث سيلاقي الأول الملعب المالي المالي بطل مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي الموسم قبل الماضي، والثاني الإفريقي التونسي في حال تخطيه مضيفه اي بي ار الرواندي السبت.

وتشارك 7 أندية عربية في الدور الأول وهي فضلاً عن الرجاء البيضاوي والزمالك والإفريقي، مولودية الجزائر الجزائري الذي سيواجه مضيفه ريال بانغي من جمهورية إفريقيا الوسطى الأحد المقبل، والوداد البيضاوي بطل عام 1992 الذي يستضيف ادوانا ستارز الغاني، وإيلان كلوب من جزر القمر الذي سيلاقي سيمبا التنزاني، وكانساندو سنيم الموريتاني الذي يحل ضيفا على أسيك أبيدجان الإيفواري.



وتقام مباريات الإياب يوم الأحد 13 فبراير/ شباط المقبل.

ويدخل الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الأخيرة والاتحاد الليبي والهلال والمريخ السودانيان والأهلي المصري حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) ووفاق سطيف الجزائري غمار المنافسات في الدور الثاني.

ويلعب الترجي مع اسباك البنيني أو ديبورتيفو مونغومو من غينيا الاستوائية، والاتحاد مع اس فان من النيجر او جي سي ابيدجان الإيفواري، والمريخ مع إنتر كلوب الأنغولي أو تاونشيب رولرز البوتسواني، والهلال مع ريكرياتيفو كالا الانغولي أو سانت جورج الأثيوبي، ووفاق سطيف مع فيلو ستار الغيني أو اسفا يينينغا البوركينابي، والأهلي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي أو ماتلاما من ليسوثو.

ويستهل مازيمبي الكونغولي حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة ايلان كلوب او سيمبا التنزاني، وفي حال فرض المنطق نفسه فسيلاقي في الدور الثالث الوداد البيضاوي.
مواجهة عربية

وفي كأس الاتحاد، تبرز المواجهة العربية العربية بين شباب باتنة الجزائري والنصر الليبي في الدور التمهيدي الجمعة، فيما يلعب المغرب الفاسي المغربي مع مضيفه **** البنيني، ومواطنه الدفاع الحسني الجديدي مع مضيفه كيتا المالي، ويلتقي تفرغ زينة الموريتاني مع ضيفه اس ريال المالي.

وسيصطدم الفائز في الدربي العربي بين شباب باتنة والنصر بمنافس عربي آخر في الدور الثاني هو الخرطوم السوداني، والأمر ذاته بالنسبة إلى تفرغ زينة الذي سيلاقي شبيبة القبائل الجزائري.

ويبدأ الفتح الرباطي المغربي حملة الدفاع عن لقبه القاري الأول في تاريخه من الدور الأول بمواجهة توريه كوندا مبور السنغالي أو بورتس اوتوريتي من سيراليون.

ويبدأ النجم الساحلي التونسي مشواره في المسابقة من الدور الأول أيضاً بمواجهة سيوي سان بدرو الإيفواري أو اشانتي الغاني، والأمر ذاته بالنسبة إلى النيل السوداني الذي سيلاقي ميسيل فورس الغابوني أو انتر ستارز البوروندي، والإسماعيلي المصري الذي سيلعب مع افياكاو الانغولي أو سوفاباكا الكيني، وحرس الحدود المصري الذي سيلاقي يونغ افريكانز التنزاني أو ديديبيت الاثيوبي، والأولمبي الباجي التونسي الذي سيلعب مع كيتا أو الدفاع الحسني الجديدي.

تأجيل الدوري المصري لأجل غير مسمى




أعلن اتحاد كرة القدم المصري في بيان بموقعه على الانترنت تأجيل مباريات الجولة 16 في الدوري المصري الممتاز لأجل غير مسمى.

وكان من المقرر إقامة أربع مباريات يوم الجمعة من بينها مباريات في القاهرة والإسماعيلية اللتين شهدتا مظاهرات واحتجاجات شعبية تطالب بالقضاء على البطالة والفساد.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم: "قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات الجولة 16 لدوري القسم الأول التي كان مقرراً إقامتها يومي الجمعة والسبت 28 و29 يناير 2011"، وأضاف: "سيحدد الموعد لاستئنافها فيما بعد".


بعد تألقه في نهائيات كأس آسيا 2011
الوحدات الأردني يوافق على انتقال حسن عبدالفتاح إلى الكويت الكويتي



وافق نادي الوحدات الأردني على انتقال مهاجمه الدولي حسن عبدالفتاح إلى نادي الكويت الكويتي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، الخميس 27-01-2011.

وقال مدير أعمال اللاعب مؤيد الشرقطلي في اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس "وافق نادي الوحدات رسمياً عن التخلي عن مهاجمه الدولي حسن عبدالفتاح لمصلحة الكويت الكويتي".

وأضاف "أعربت أندية عدة عن رغبتها في الحصول على خدمات عبدالفتاح بينها الزمالك المصري والعربي القطري، وبعد مشاورات استمرت أيام عدة توصل مجلس الإدارة إلى قرار التخلي عن عبدالفتاح لمصلحة الكويت الكويتي".

وتألق عبدالفتاح (28 عاماً) في نهائيات كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في الدوحة 2011 مع منتخب الأردن الذي خرج من الدور ربع النهائي بخسارته أمام أوزبكستان 1-2

وبدأ عبدالفتاح مشواره الكروي مع الوحدات عام 2005 قبل أن ينتقل في أغسطس/ آب 2009 على سبيل الإعارة إلى حتا الإماراتي ومنه على سبيل الإعارة أيضاً في ديسمبر/ كانون الأول من العام ذاته إلى الكرامة السوري قبل أن يعود إلى الوحدات مطلع الموسم الحالي.


يمكن للاعب المشاركة أمام ويستهام
بلاكبول الإنكليزي يضم المغربي الدولي صلاح الدين السباعي رسمياً



أكمل نادي بلاكبول الإنكليزي لكرة القدم الخميس 27-01-2011 التعاقد مع المغربي الدولي صلاح الدين السباعي قادماً من نادي نيم الفرنسي، ووقع لاعب الظهير الأيسر عقداً يستمر حتى نهاية الموسم، مع إمكانية التجديد لعام آخر.

ووفقاً لوكالة رويترز، يُمكن للسباعي المشاركة للمرة الأولى مع فريقه الجديد في المباراة المقررة أمام ويستهام الأربعاء 02-02-2011 في الدوري الإنكليزي.

السباعي والبالغ من العمر 25عاماً، كان ضمن تشكيلة المنتخب المغربي الذي وصل إلى ربع نهائي كأس العالم الشباب 2005 في هولندا، حيث يُجيد اللاعب في مركز الظهير الأيسر أو قلب الدفاع، حيث بدأ حياته المهنية في الدوري البلجيكي لأكثر من خمس مواسم.

بلاكبول كان يسعى لتعزيز خياراته في مركز الظهير الأيسر وذلك بعدما فقد لاعبه ستيفان كرايني بسبب الإصابة في المباراة الأخيرة أمام سندرلاند.

وكان بلاكبول قد خسر لقاءه الثلاثاء لثلاثاء 25-01-2011 مع مانشستر يونايتد بعد أن تقدم عليه 0-2 قبل أن يقلب المان يونايتد النتيجة إلى 3-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


يغيب عن دورتموند الألماني حتى نهاية الموسم
الياباني كاغاوا يغادر قطر ويغيب رسمياً عن نهائي كأس آسيا 2011



أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم الخميس 27-01-2011 أن لاعب خط وسطه شينجي كاغاوا غادر العاصمة القطرية الدوحة صباحاً ليتأكد غيابه عن المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية أمام أستراليا السبت المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن كاغاوا لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، تعرض لإصابة بكسر في العظمة الخامسة بمشط القدم اليمنى خلال مباراة الفريق أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء الماضي.

وكان نادي بوروسيا دورتموند قد ذكر في بيان على موقعه بالإنترنت أن مسؤولي المنتخب الياباني أبلغوا النادي بإصابة اللاعب. وأوضح البيان "اتصلنا باللاعب على الفور، وسيعود إلى دورتموند في أسرع وقت ممكن ليوقع طبيب الفريق الفحص الطبي اللازم على الإصابة وتحديد مداها".

وبعد وصوله، قال يورغن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند "هناك عدة درجات لهذه الإصابة ولكنني لم أر حالة مشابهة تعافت في أقل من ثلاثة شهور. وهذا يعني انتهاء الموسم (بالنسبة للاعب) مبكراً للغاية.

ويسعى المنتخب الياباني إلى الفوز باللقب ليكون الرابع له، ولينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي والذي يقتسمه حالياً مع منتخبي السعودية وإيران برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم.

ويعاني المنتخب الياباني أيضاً من غياب لاعب خط وسطه دايسوكي ماتسوي الذي غادر قطر في وقت سابقٍ بعد تعرضه للإصابة أيضاً.


كوريا الجنوبية وأوزبكستان .. من يداوي جراحه بالآخر؟




يبحث الجريحان كوريا الجنوبية وأوزباكستان اليوم الجمعة عن تضميد جراحهما في بطولة كأس الأمم الآسيوية الـ 15 التي تجري حاليا في الدوحة، وذلك عندما يتواجهان على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد الساعة السادسة مساء في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لآسيا 2011.


وسينال الفائز في لقاء اليوم خلاف صعود منصة التتويج يوم غدا السبت بعد نهاية البطولة الذي يجمع منتخبي اليابان وأستراليا، مقعدا مباشرا في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا.


تلتقي كوريا بطل أول نسختين لأمم آسيا مع أوزباكستان التي تصل لهذا الدور للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها الآسيوية على إستاد جاسم بن حمد في نادي السد عند الساعة السادسة مساءاً .


ويعتمد الكوري الجنوبي تشو كوانج مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، يعتمد أسلوب 4/4/2، زاجا بجونج سونج ريونج في حراسة المرمى، تشا دوري، كواك ناي هوي، ولي جونج سوو، ولي يونج بيو في الدفاع، كي سيونج يوينج، ولي يوانج راي، بارك جي سونج القائد، ولي تشونج يونج في الوسط، كوو جا تشيول، وجي دونج وون في الهجوم.


في المقابل، يسعى الأوزبكي فاديم أبراموف مدرب منتخب بلاده الكروي الأول، عن مسح الخسارة القاسية والموجعة بسداسية تاريخية في نصف النهائي على يد نظيره الأسترالي، وتعويض الخروج المذل بالحصول على المركز الثالث على الأقل ليكون كرد اعتبار للأوزبك الذين قدموا مستويات لافته في البطولة قبل السقوط المدوي أمام أستراليا.


وينهج مدرب أوزبكستان طريقة 4/5/1 بوجود نيستروف في حراسة المرمى رغم غيابه عن المباراة السابقة بسبب الإصابة، ويعتمد إشراكه على جاهزيته البدنيه اليوم وفي حال لم يشارك فأن بديله سيكون تيمور جوراييف، فيكتور كاربيينكو، أنزو اسماعيلوف، ساخوف جوراييف، وعادل احمدوف في الدفاع، سيرفر جيباروف القائد، عزيز بيك حيدروف، تيمور كابادزي، وربما نشاهد مشاركة سانزو هار تورسونوف أو جاسور حسنوف، وماكسيم شاتسكينخ في الوسط، الكسندر جينريخ في الهجوم.


المنتخبين الكوري الجنوبي والأوزبكي لم يسبق أن التقيا في نهائيات أمم آسيا قبل مواجهة اليوم الجمعة، فمن يداوي جراحه على حساب الآخر؟


سماسرة من الجنسية الهندية يستولون على تذاكر نهائي آسيا 2011




رغم الإعلان عن توفر كميات كبيرة فى الأسواق لتذاكر نهائي أمم آسيا 2011 المقرر إقامته بعد غد السبت بين المنتخبين الياباني والأسترالي على ملعب ستاد خليفة الدولي في الدوحة، إلا أن كل الشواهد والدلائل والمصادر تؤكد بأنه لا يوجد تذاكر للنزال الكبير، وذلك بعد أن أستولى عليها بعض (السماسرة) دفعة واحدة، ولم تحرك اللجنة المنظمة للبطولة أي ردة فعل تجاه الموقف المحرج.



وبدأ الجمهور في التوافد على الأسواق المخصصة لطرح التذاكر مثل: (فيلاجو، وسيتي سنتر، ولاند مارك)، ولكن كانت المفاجأة الكبرى هي إجابة الباعة بأنه لا توجد تذاكر للنهائي الآسيوي، ولم تصل حتى الآن.



من جهتها، قامت البعثة اليابانية بالالتقاء بمسؤولي اللجنة المنظمة المحلية لتوفير أعداد كبيرة من التذاكر للجماهير اليابانية لحضور المباراة النهائية، ووعدهم المسؤولون بتوفيرها خلال ساعات.



وأكدت العديد من المصادر، أن الشرطة القطرية رصدت الكثير من حالات بيع تذاكر نهائي بطولة الأمم الآسيوية 2011 فى الأسواق السوداء، واتضح أن بعض الأشخاص من الجنسيات الهندية، يقوم بشراء كميات كبيرة من تذاكر المباريات الهامة في كأس الأمم الآسيوية الـ 15، والتي أبرزها النهائي المنتظر، ويحتفظون بها ليتم بيعها قبل المباراة بيوم بثلاثة أو أربعة أضعاف سعرها الأصلي، حيث يصل سعر التذكرة لـ 400 في المائة.


روما يطيح بيوفنتوس من كأس إيطاليا



بلغ روما وصيف بطل الدوري الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على مضيفه يوفنتوس (2-صفر) .

قدم الفريقان عرضاً متوسطاً في الشوط الأول تبادلا خلاله الهجمات التي لم تكن واضحة الخطورة على المرميين باستثناء واحدة للاعب روما البرازيلي فابيو سيمبليسيو، فانتهى الشوط بتعادل سلبي منطقي.
وفي الشوط الثاني، كانت البداية مشابهة لمجريات الأول حتى الدقيقة 64 حين افتتح المونتينيغري ميركو فوسينيتش التسجيل للضيوف في غفلة من دفاع روما بعد مناولة طويلة وعالية من منتصف الملعب استقبلها في أقصى الجهة اليسرى وانحرف بها يميناً عدة خطوات ثم أطلقها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ماركو ستوراري.

وبعد نحو دقيقة، حصل روما على ركلة ركنية في الجهة اليسرى نفذت على رأس الفرنسي فيليب مكسيس الذي تابعها بتركيز صوب المرمى لكن ستوراري اليقظ أمسك الكرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل رودريغو تادي الهدف الثاني بطريقة بهلوانية نصف مقصية بعد كرة عالية وصلته من بعيد.

ويلعب روما في نصف النهائي مع إنتر ميلان حامل اللقب، فيما يلتقي باليرمو مع ميلان في المباراة الثانية من دور الأربعة.

ريبيري يغيب لثلاثة أسابيع إضافية



تعرض فريق بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم لصدمة مدوية بعد أن رجحت التقارير الطبية إمكانية غياب صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري ثلاثة أسابيع إضافية.

وبهذه الطريقة سيغيب ريبيري عن بايرن في المباراة أمام إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وكذلك المباريات أمام فيردر بريمن وكولون وهوفنهايم في الـ"بوندسليغا".

وكان من المقرر في البداية أن يغيب ريبيري لمدة أسبوعين ولكن طبيب الفريق هانز ويلهيلم مولر أكد لصحيفة بيلد أن اللاعب يحتاج المزيد من الوقت للتعافي وبات من المتوقع أن يعود الفرنسي خلال المباراة أمام ماينز في 19 شباط/فبراير المقبل.


بوسكيتس يمدد تعاقده مع برشلونة



أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم يوم الخميس عن توصله لاتفاق مع لاعبه سيرجيو بوسكيتس بشأن تمديد التعاقد بينهما حتى عام 2015.

وقال ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة إنه "سعيد للغاية" بهذا الاتفاق.

وزادت بموجب العقد الجديد قيمة الشرط الجزائي للاعب، والذي ينص القانون الإسباني على ضرورة إدراجه، من 80 إلى 150 ألف يورو.

وتألق بوسكيتس (22 عاماً) في مركز لاعب الارتكاز في وسط برشلونة وكذلك مع المنتخب الإسباني بطل مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وكان جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة قد ضم لاعب الوسط، نجل حارس النادي الكاتالوني في عقد التسعينيات كارلس بوسكيتس، إلى الفريق الأول عام 2008 مع الجناح المهاجم بدرو رودريغيز.

فالنسيا يتعاقد مع البرازيلي جونكالفيس



أكد نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم تعاقده مع البرازيلي جوناس جونكالفيس مهاجم جريميو مقابل 1.25 مليون يورو لمدة أربعة أعوام ونصف العام.

واجتاز جوناس (26 عاماً) الفحوص الطبية لفالنسيا صباح اليوم لينضم رسمياً إلى صفوف النادي الإسباني.

وتصدر جوناس قائمة الهدافين في الموسم الماضي برصيد 21 هدفاً في 33 مباراة.

ريدناب يرغب في ضم فورلان لحل مشكلة عقم المهاجمين !



ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الخميس أن نادي أتلتيكو مدريد بات متحمس للغاية بعرض نادي توتنهام بشأن التعاقد مع مهاجم الأورجوياني "دييجو وفورلان" خلال فترة الانتقالات الشتوية

وطلب أتليتكو مدريد الحصول على 10 مليون جنيه إسترليني فقط وذلك بسبب تقدم اللاعب في العمر (31 عامًا) وكذلك مع تبقي 18 شهرًا على انتهاء تعاقده، و تأتي هذه الأخبار بعد أسبوع واحد فقط من زيارة المدرب ريدناب إلى العاصمة الإسبانية مدريد لحضور ديربي العاصمة للوقف بنفسه على مستوي اللاعب.

ويُعاني توتنهام من ضعيف شديد في مركز خط الهجوم وهو ما جعل المدير الفني لفريق توتنهام "هاري ريدناب" يُفكر في التعاقد مع أحد المهاجمين أصحاب الشخصية القوية والقادرة على التسجيل في شباك مرمى المنافسين.

وذلك في ظل فشل مهاجمي الفريق أمثال الإنجليزي "بيتر كراوتش" الذي سجل هدف يتيم من أصل 23 مباراة قد لعبها مع الفريق والروسي رومان بافليوتشنكو الذي لعب مع السبيرز 17 مباراة وسجل 6 أهداف والأيرلندي روبي كين الذي لعب 7 مباريات ولم ينجح في التسجيل مطلقاً ما جعل اللاعب يطلب الرحيل رسمياً عن صفوف الفريق اللندني وكان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى برمنجهام سيتي قبل فشل الصفقة، ولم يختلف الحل كثيراً مع الإنجليزي جيرمان ديفو الذي لعب 9 مباريات ولم يحرز أي هدف كل هذه الأمور تجعل المدرب ريدناب يطالب إدارة النادي بالتعاقد مع مهاجم من أجل الحصول على مركز متقدم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفادت صحيفة الديلي ميل أن هنالك عدد من الصعوبات التي تواجه توتنهام لإتمام الصفقة وفي مقدمتهم راتب اللاعب الذي يعتبر أعلى سقف رواتب لاعبي الفريق اللندني، هذا بالإضافة بأن رئبس النادي الإنجليزي لا يحبذ فكرة التعاقد مع لاعبين أكبر من 30 عام خصوصاً أصحاب الرواتب العالية.

ومن المعروف أن فورلان قد خاض تجربة احترافية سابقة في الدوري الإنجليزي مع نادي مانشستر يونايتد، لكّنه قضى عامين سيئين في"الأولدترافورد"، مما دفع اليونايتد لبيع فورلان لفياريال الإسباني عام ( 2004)، ونجح اللاعب الأورجوياني في التألق مع النادي الأسباني، واستطاع أن يتوّج بلقب هدّاف الدوري الإسباني في نفس العام، ومن ثم انتقل فورلان لنادي أتلتيكو مدريد، وتألق مع النادي بجانب الأرجنتيني سيرجو أجويرو.

روما يصوّب بوصلته باتجاه كامورانيزي



ربطت تقارير صحفية بين ماورو كامورانيزي لاعب خط وسط شتوتغارت الألماني وبين انتقال محتمل إلى فريق روما خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكد موقع "سبورتال" الالكتروني أن عقد كامورانيزي مع شتوتغارت تم فسخه، وأن روما يسعى للاستفادة من جهود اللاعب، خصوصاً وأنه سيأتي في صفقة انتقال حر.

وكذلك هناك حديث حول وجود رغبة لدى نادي هيركوليس الإسباني لضم اللاعب، ولكن كامورانيزي (34 عاماً) قد يفضل العودة إلى الدوري الإيطالي والانضمام إلى صفوف روما.

فان دير سار يعتزل في نهاية الموسم



أكد حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي المخضرم إدوين فان دير سار أنه سيعتزل كرة القدم في نهاية الموسم.

وكان إدوين فان دير سار (40 عاماً) فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي ولقب في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد، ولكنه بدأ يعيد التفكير في مسيرته الكروية عقب الوعكة الصحية التي ألمّت بزوجته انيماري في كانون أول/ديسمبر 2009.

وقال فان دير سار: "لا أستطيع حقاً تحديد موعد نهائي لاعتزالي، الأمر يدور في ذهني منذ لحظة مرض انيماري". وتابع: "إنها تحاول تجاوز الأمر، قررنا البقاء عاماً آخر في إنكلترا وبالتالي بقيت مع مانشستر يونايتد".

أنباء عن تعاقد إشبيلية مع لاعب الوسط راكيتيتش



ذكرت تقارير صحفية إسبانية بأن إشبيلية تمكن من إغلاق صفقة لاعب الوسط إيفان راكيتيتش (22 عاماً) قادماً من شالكه الألماني.

إنتقال الدولي الكرواتي كلف خزائن إشبيلية مليون و نصف المليون يورو بعد إنسحاب مجموعة من الأندية الأوروبية في السباق لضمه كأتلتيكو مدريد الإسباني.

و من المنتظر أن يصل راكيتيتش إلى عاصمة إقليم الأندلس الليلة لإتمام الصفقة نهائياً و الإعلان عن إنضمامه رسمياً غلى إشبيلية.

المدافع رويز من اسبانيول لنابولي



أعلن نادي إسبانيول الإسباني لكرة القدم أنه باع المدافع فيكتور رويز إلى نابولي الإيطالي.

ويعتقد أن إسبانيول سيحصل على نحو ستة ملايين يورو (8.21 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن خدمات لاعب قلب الدفاع الذي احتفل بعيد ميلاده الـ22 أمس الأول الثلاثاء.

وذكر إسبانيول أيضا أنه سيشتري خيسوس داتولو، المعار حاليا من نادي نابولي، وذلك في صفقة لم يعلن عن قيمتها.

رسمياً: محمد ديارا إلى موناكو الفرنسي



أعلن ريال مدريد عن انتقال لاعب وسطه محمد ديارا إلى صفوف موناكو الفرنسي في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

الإعلان تم عبر الموقع الرسمي للنادي الملكي الذي نشر بياناً مقتضباً عن الصفقة.

جدير بالذكر أن ديارا لم يعيش موسماً جيداً مع النادي الملكي بعد أن بدأه مصاباً وأنهى منتصفه احتياطياً أو خارج القائمة في أغلب الأوقات بسبب تواجد أكثر من لاعب يعتمد عليهم المدير الفني جوزيه مورينيو في مقدمتهم تشابي ألونسو، سامي خضيرة ولاسانا ديارا.

إنتر ميلان يتعاقد مع باتزيني مهاجم سامبدوريا



ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن نادي إنتر ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا تعاقد مع جانباولو باتزيني مهاجم فريق سامبدوريا.

وتردد أن إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي دفع نحو 12 مليون يورو (5ر16 مليون دولار) لشراء باتزيني بجانب بيع المهاجم الفرنسي جوناثان بيابياني والمدافع لوكا كالديرولا الذي كان معارا إلى فيتيسه ارنهيم الهولندي.

وسيقدم إنتر مهاجمه الجديد إلى وسائل الإعلام خلال الايام القليلة المقبلة بعد توقيع عقد يمتد حتى عام 2015 .

وبدأ باتزيني /26 عاما/ مسيرته في اتالانتا عام 1993 ثم رحل إلى فيورنتينا وانضم إلى سامبدوريا في 2009 ، وسجل خلال مسيرته 73 هدفا في 233 مباراة.

مستشار بارز: شعار البوندسليجا يساوي أكثر من خمس مليارات يورو




أكد مستشار كبير للإصدار الأخير من مجلة البوندسليجا أن شعار دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يساوي خمس مليارات يورو (84ر6 مليار دولار) على أقل تقدير.


وقال المستشار رولاند بيرجر عن القيمة المالية المقترحة بأنها "قيمة معتدلة" وبنسبة "20 إلى 30" مرة أكثر من الارباح التي تحققها أندية الدوري الألماني" ، حيث تتضمن البوندسليجا أندية دوري الدرجة الأولى والثانية وعددها 36 ناديا.

وأكد بيرجر /73 عاما/ أن كرة القدم تضمن وظائف ل150 الف شخص ، وقدر الضرائب المتعلقة بكرة القدم بأنها تصل إلى 5ر1 مليار يورو.


وتحدث بيرجر أيضا في صالح لائحة 50+1 للملكية والتي من خلالها لا يحق للمستثمرين الاستحواذ على الأندية الألمانية.

مدرب الأدزوري يؤكد استدعاء العنكبوت و البيتر بان



تشيزاري برانديلِّي مدرب المنتخب الإيطالي عن مخططاته لمباراة الأدزوري الودية الشهر القادم ضد المنتخب الألماني، مؤكدًا استدعاء جيانلويجي بوفون و أنتونيو كاسَّانو إلى صفوف النازيونالي و عدم استدعاء ماريو بالوتيلِّي في المقابل.

و تأتي هذه العودة لحارس مرمى اليوفنتوس و صانع ألعاب الميلان بعد أن غاب الأول منذ ستة أشهر بسبب الإصابة و غاب الثاني في نهاية العام الماضي بسبب استبعاده من سامبدوريا قبل أن ينتقل إلى الروسُّونيري هذا الشهر.

و في المقابل فضل المدرب السابق لفيورنتينا عدم استدعاء مهاجم مانشستر سيتي لتركه يتعافى بشكل كامل من إصابته، حيث قال للصحافة "ضد ألمانيا سيكون هناك بوفون و كاسَّانو. بوفون تعافى و هو بخير و لطالما اعتبرته الرقم 1."

"و في حال أتاح لي خدماته فسوف يكون هناك في ألمانيا. كاسَّانو؟ قلت أنني سأحكم عليه دائمًا من مستواه، و لذا نعم .. سوف يكون معنا هناك. لسوء الحظ بالوتيلِّي ليس جاهزًا لأنه لا يزال في مرحلة إعادة التأهيل."

قطر تفوز بشرف تنظيم مونديال 2015 لليد



أضافت قطر إنجازاً جديداً لسجلها الرياضي الحافل، بفوزها بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال في العام 2015، خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم الخميس في السويد.

وقد أعلن رئيس الاتحاد الدولي المصري حسن مصطفى، تفوق قطر على ثلاث دول أوروبية هي فرنسا والنرويج وبولندا.

وباتت قطر أول دولة خليجية وشرق أوسطية تنظم هذه البطولة، وثالث دولة عربية بعد مصر في العام 1999، وتونس في العام 2005، وثاني دولة آسيوية بعد اليابان في العام 1997.

واعتبر رئيس البعثة القطرية إلى السويد الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية إنها "سنة خير" على قطر بقوله "لقد تحقق هذا الانجاز بفضل الدعم المقدم من أمير البلاد وولي العهد الذي كان خلف هذا الملف وفريق العمل الذي قام بجهد كبير".

ديوكوفيتش يحرم فيدرر من الاحتفاظ باللقب



تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بعدما هزم المصنف الثاني وحامل اللقب السويسري روجيه فيدرر بثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-6 (7-3) و7-5 و6-4 اليوم الخميس.

وبهذا يصل ديوكوفيتش للدور النهائي للبطولة للمرة الثانية بعد فوزه بلقب أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم في 2008.

وسيلتقي ديوكوفيتش يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية مع البريطاني أندي موراي المصنف الخامس أو الإسباني ديفيد فيرير المصنف السابع.

إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-28-2011 الساعة 07:59 AM
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-28-2011, 08:01 AM   رقم المشاركة : 2
M Ĵ Ń Ő Ń Ķ
عضو موقوف






 

الحالة
M Ĵ Ń Ő Ń Ķ غير متواجد حالياً

 
M Ĵ Ń Ő Ń Ķ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 687
تم شكره 238 مرة في 91 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 28يناير 2011

مشكوور بس اليوم تآخر مرهــــــــ

قديم 01-28-2011, 08:05 AM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الجمعة 28يناير 2011

شاكر لك مرورك أهم شي تكون الاخبار موجوده

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, 28يناير, أخبار, المحلية, الجمعة, الرياضة, يـوم, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0