سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-26-2011, 04:52 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 26 يناير2011

 



حصريا لمنتديات مونمس

أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 26 يناير2011


مليوفان يمنح لاعبي الأهلي إجازة.. وكيال يؤكد: أتمنى أن ينعكس المعسكر بالايجاب على اللاعبين



منح الجهاز الفني لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إجازة اليوم الأربعاء بعد فراغهم من معسكر أبوظبي وعودتهم إلى جدة مساء اليوم، وستنطلق تدريبات الفريق مجددًا غدا الخميس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي استعدادًا لمنافسات كأس سمو ولي العهد والذي سيستهله الأهلي بملاقاة هجر في دور الستة عشر الأربعاء المقبل بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وتطلع مدير إدارة كرة القدم طارق كيال أن ينعكس المردود الإيجابي لمعسكر أبوظبي على الفريق الأهلاوي في المباريات المقبلة وأن يحقق النتائج التي ترضي جماهيره مشيرًا إلى أن المعسكر كان جيدًا بما تخلله من تجارب ودية وتدريبات صباحية ومسائية .


جمهور الأهلي يتمنى من باتاك إعادة سيناريو بدرة




طالبت الجماهير الأهلاوية من بداية الموسم التعاقد مع مدافع أجنبي للفريق وهذا ما أتفق عليه جميع المحللين والنقاد والمدربين عدا سوليد الذي رفض الفكرة وتعاقد مع لاعبي وسط وهجوم للفريق ومع أولى المواجهات أنكشف المستور ولكن بعد فوات الأوان عندما أغلقت فترة الانتقالات الصيفية الأمر الذي جعل الإدارة الأهلاوية تضع أول اهتماماتها في الفترة الشتوية ضرورة التعاقد مع مدافع أجنبي برغم قناعتها بالراعي الأجنبي الحالي نظير المستويات الرائعة التي يقدمونها والفعالية في الأداء والنتائج بالجولات الأخيرة .
ومع انطلاقة معسكر الفريق الخارجي في أبو ظبي تم التعاقد مع المدافع الدولي للجبل الأسود باتاك للدفاع عن شعار الفريق مما جعل الجمهور الأهلاوي يمني النفس بنجاحه وإعادة سيناريو خالد بدرة عندما تعاقدت معه الأدارة مرتين ونجح في كلتيهما بتقديم المستويات والبطولات للفريق وبرغم وصول باتاك لسن الـ33 الا ان الجمهور متفاءل بنجاحه لان المدافع يحتاج لخبرة عريضة وهذا ما حدث مع بدرة عندما أعترضت عليه بعض الجماهير لكبر سنه في حينها إلا أنه أثبت أن مركز الدفاع لا يحتاج للياقه عالية جدا مثل الوسط بقدر ما يحتاج لخبرة وقدرة على التمركز بشكل صحيح.


المصري أحمد علي ينتظم للهلال ومشاركته بيد كالديرون
"الزعيم" يبحث عن لقب دورة دبي أمام زينيت غداً



يُنتظر أن ينتظم محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم المصري أحمد علي في وقت متأخِّر من مساء اليوم الثلاثاء ببعثة الفريق في دبي الإماراتية، على أن تكون مشاركته مع الفريق في نهائي دورة دبي الدولية الودية أمام زينيت الروسي يوم غد الأربعاء بيد مدرب الفريق، الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي اكتفى في مران الفريق اليوم الثلاثاء بالإيعاز للاعبيه بأداء تدريبات ترفيهية وتكتيكية خفيفة، شارك فيها السويدي ويليهامسون بفعالية، متجاوزاً آلام الكدمة التي تعرَّض لها في مباراة زيلينا السلوفاكي، والتي كسبها الهلال بهدفين نظيفين، حملت إمضاء الثنائي ويليهامسون وياسر القحطاني، ليحتل على إِثرها صدارةَ المجموعة "B" التي افتتح فيها الهلال البطولة بفوزه على شختار الأوكراني، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يُذكر أن مواجهة الغد النهائية أمام "زينيت الروسي" ستُنقل فضائيّاً عبر قناة "دبي الرياضية" عند الساعة السادسة والنصف مساءاً بتوقيت السعودية.

الجدير ذكره أن عودة بعثة الفريق إلى الرياض ستكون يوم الخميس على أن يتمتع اللاعبون براحة عن التدريبات يومي الخميس والجمعة قبل معاودة التدريبات يوم السبت المُقبِل؛ تأهُّباً لخوض المنافسات المحلية التي سيستهلُّها الهلال باستضافة نجران في الرياض يوم الثلاثاء الأول من فبراير المُقبِل، ضمن لقاءات دور الـ16 من كأس ولي العهد، قبل أن يحلَّ ضيفاً على الاتحاد في جدة، يوم الأحد السادس من فبراير، في لقاء مُؤجَّل من الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي.


عبدربه: غيابي عن الأهلي لأسباب خاصة
الغيني الحسن كيتا رابع أجانب الشباب



أعلنت إدارة نادي الشباب توقيعها عقداً احترافياً مع اللاعب الغيني الحسن كيتا، لاعب نادي ريال مايوركا الإسباني؛ وبذلك ينضم كيتا إلى قائمة اللاعبين الأجانب بالفريق.

من جانبه تقرر أن يخوض الفريق الشبابي يوم الخميس المقبل لقاء ودياً مع فريق الدرعية بعد أن كان مقرراً إقامة لقاء ودي أمام فريق القادسية الذي اعتذر بشكل رسمي عن تعذر إقامة اللقاء.

وعلى صعيد التدريبات واصل الفريق تدريباته؛ حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية، اشتملت على تمارين تكتيكية، شارك فيها جميع اللاعبين، تقدمهم اللاعب عبدالله الشهيل الذي غاب خلال الأيام الماضية بسبب ظروفه العائلية، وسيُجري الفريق تدريباته غداً الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وعلى صعيد اللاعبين المصابين أجرى اللاعب عبدالملك الخيبري عملية جراحية أسفل عضلة البطن بمدينة ميونخ الألمانية على يد الدكتورة مشرك، وقد وتكللت بالنجاح – ولله الحمد - حسب تأكيدات الطبيبة.

من جهة أخرى قدّمت إدارة نادي الشباب لاعب الفريق الأول لكرة القدم المدافع وليد عبد ربه لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة وللجماهير الشبابية من خلال مؤتمر صحفي عُقد بالمركز الإعلامي، قدمه مدير العلاقات العامة خالد النويصر، بحضور مسؤول الاحتراف خالد الزيد.

وفي بداية المؤتمر رحّب خالد الزيد باللاعب في صفوف فريق الشباب، وقال: "تمت مفاوضة اللاعب منذ بداية الصيف، لكن المفاوضات توقفت فترة ثم جُدّدت مرة أخرى حتى وصلت الإدارة الشبابية إلى اتفاق مع نظيرتها الأهلاوية".

وأضاف الزيد: "وليد لاعب كبير؛ شارك مع المنتخب في عام 2007م، وتم التعاقد معه بعد تقييم شامل لمركز الدفاع بالفريق، الذي تعرض لاعبوه لإصابات متكررة أثرت كثيراً في الفريق الذي تنتظره منافسات محلية وخارجية، ولا شك أن وليد سيكون إضافة قوية لخط الدفاع، وسوف يُعيد اكتشاف نفسه مع الفريق الشبابي".
وأكد الزيد أن وليد عبد ربه لم يبتعد عن الملاعب خلال الفترة الماضية بل كان يواصل تمارينه مع فريقه النادي الأهلي.

وعن استقطاب أكثر من لاعب في هذا المركز قال: "استقطاب أكثر من لاعب في هذا المركز يدل على فَهْم ووعي الإدارة الشبابية لحاجة الفريق خلال المرحلة المقبلة، التي يخوض فيها منافسات محلية وخارجية عدة، وكذلك هناك عدد من اللاعبين تعرضوا لإصابات متكررة؛ لذلك تمَّت التعاقدات بناء على دراسة وتقييم لوضع الفريق في ظل الإصابات التي تعرض لها المدافعون".

من جهته قدَّم اللاعب وليد عبد ربه شكره وتقديره إلى إدارتَيْ الناديين، وقال: "أولاً أحب أن أشكر إدارة النادي الأهلي، وثانياً إدارة نادي الشباب؛ لاتفاقهما على انتقالي إلى صفوف الفريق الشبابي".

وأضاف: "كذلك أُقدّم الشكر الجزيل لخالد البلطان على جديته في المفاوضات وحسمها بصورة سريعة دلّت على قدرته الإدارية واحترافيته في إنهاء المفاوضات في وقت قياسي".

وأكد وليد أن ابتعاده عن الملاعب خلال الفترة الماضية لم يكن بأسباب فنية أو إدارية بل كان بسبب ظروف خاصة. مؤكداً أنه لم تكن لديه مشاكل مع إدارة النادي الأهلي، وما نُشر يُعدّ إثارة إعلامية فقط.

وعن العروض التي قُدّمت له قال: "سمعتُ بجود عروض من خلال وسائل الإعلام، ولكن عرض الشباب هو الذي وصلني بطريقة رسمية وجادة، وتم حسم أمر انتقالي بطريقة احترافية".

وحول المركز الذي يجيد اللعب فيه قال: "أستطيع اللعب في مركز الدفاع، سواء الأيمن أو الأيسر، لكني أُفضّل اللعب في الجهة اليمنى". مشيراً إلى أنه لن يتأثر بابتعاده عن مسقط رأسه "جدة"؛ نظراً إلى أن كرة القدم أصبحت مهنة، وهو حريص كل الحرص على المحافظة على مهنته والعمل على تطويرها، وسوف يسعى إلى إعادة اكتشاف نفسه من جديد في فريق الشباب.


النصر: السهلاوي جاهز.. ريان في العيادة الطبية



شارك محمد السهلاوي، مهاجم فريق النصر زملاءه اللاعبين في التمارين الجماعية في الحصة التدريبية لهذا اليوم، في إشارة لقرب انتهاء البرنامج التأهيلي الذي يخضع له حالياً، وكان الفريق بدأ تدريب اليوم تحت إشراف المدرِّب دراغان بتركيز على الجوانب التكتيكية؛ حيث أجرى تدريباً على الكرات العرضية، والتمرير من لمسة واحدة، والتسديد على المرمى، واختتم التمرين بمناورة كروية على منتصف الملعب، أوقفها المدرِّب أكثر من مرة؛ لتوجيه اللاعبين؛ لتطبيق بعض الجمل الفنية، واكتفى عبده برناوي بالجري حول المضمار، في الوقت الذي تواجد ريان بلال في العيادة الطبية.

الاتحاد يفتح ملف رهيب الاتفاق من جديد ... والمفاوضات لم تأخذ الصفة الرسمية



فتحت الإدارة الاتحادية من جديد ملف اللاعب الدولي السابق راشد رهيب للانتقال لفريق الاتحاد بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم بعد مفاوضات هاتفية بين مسؤول اتحادي ورئيس نادي الاتفاق الأستاذ عبد العزيز الدوسري الذي أكد بأن الملف قد فتح بالفعل ولكن المفاوضات لم تأخذ الصفة الرسمية وينتظر أن يتواجد مندوب اتحادي في مدينة الدمام في غضون اليومين القادمين لطرح الأمر بصفة رسمية والتفاوض مع إدارة
الاتفاق حول النواحي المالية تمهيدًا لعودة الرهيب إلى أحضان الاتحاد من جديد . يذكر أن اللاعب راشد رهيب كان قد أكد في تصريح صحفي مؤخرًا بأنه ينتظر المفاوضات الاتحادية وأنه يجد نفسه بين أحضان الاتحاد ويبدو أن ذلك التصريح قد ساهم بصورة مباشرة في فتح الملف الاتحادي الاتفاقي .

حمدان الكمالي قريب من التوقيع لفريق ليون الفرنسي




اللاعب الإماراتي الشاب و المميز حمدان الكمالي مدافع فريق نادي الوحدة تلقى عرضاً مغرياً
من نادي ليون الفرنسي لإنتقال الى صفوفه إبتداء من الموسم المقبل و المفاوضات الرسمية بدأت فعلاً بين النادي
الفرنسي و النادي الإماراتي و أعرب الكمالي عن رغبته في نجاح المفاوضات و خوض تجربة الإحتراف .


الساموراي يُسقط محاربي كوريا ويبلغ النهائي



بلغت اليابان المباراة النهائية لكأس آسيا 2011 بعد فوزها على كوريا الجنوبية 3-0 بركلات الترجيح إثر التعادل 2-2 في الوقتين الإضافي والأصلي، ضمن المباراة نصف النهائية للمسابقة التي جرت يوم الثلاثاء على إستاد الغرافة أمام 16171 مشاهداً.
سجل لليابان ريوشي مايدا في الدقيق 36 وهاجيمي أوساغاي في الدقيقة 97 ولكوريا سونغ يونغ كي من ركلة جزاء في الدقيقة 23 و هوانغ جاي وون في الدقيقة 120.
وتألق حارس اليابان كاواشيما في ركلات الترجيح إذ تصدى للركلتين الترجيحيتين الأولى والثانية لكوريا التي فشلت في استثمار أي من محاولاتها الثلاث في الوقت الذي سجلت اليابان ثلاثاً من محاولاتها الأربع، علماً أنها كانت البادئة بالتسديد، للتفوق 3-0 مع تبقي ركلتين لكوريا.
وهذا رابع نهائي تبلغه اليابان بعد أعوام 1992 و2000 و2004 وقد فازت بها جميعها على حساب السعودية مرتين والصين في المرة الأخيرة.
في المقابل فشلت كوريا الجنوبية للمرة الرابعة في بلوغ النهائي بعد 1964 و2000 و2007، وبالتالي ستدافع عن المركز الثالث الذي أحرزته في النسخة الأخيرة على حساب اليابان نفسها.
وكان المنتخبان لعبا سابقاً في الدوحة خلال نسخة 1988 من كأس آسيا، وانتهى اللقاء وقتها كورياً بهدفين نظيفين خلال مرحلة المجموعات.
عموماً جاءت المباراة صعبة على الفريقين كما كان متوقعاً خصوصاً مع تقارب مستواهما، فكانت اليابان أفضل بالشوط الأول، لكن أداءها هبط في الشوط الثاني حين سيطرت كوريا التي أكملت استحواذها في الشوطين الإضافيين لكنها عانت أمام مرتدات منافستها.


أستراليا تدمر دفاعات الأوزبك وتتأهل للنهائي




صعد المنتخب الاسترالي إلى نهائي كاس أمم آسيا الخامسة عشرة لأول مرة في تاريخه عقب فوزه العريض على نظيره الأوزبكي بسداسية نظيفة اليوم الثلاثاء في المباراة التي جرت بين المنتخبين على إستاد خليفة الدولي، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها قطر حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
افتتح هاري كيويل التسجيل للمنتخب الاسترالي في الدقيقة الخامسة وأضاف ساشا أوغنينوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 65 أضاف ديفيد كارني الهدف الثالث، بينما تمكن البديل بريت إيمرتون من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 74، وأضاف كارل فاليري الهدف الخامس في الدقيقة 83 وبعد ذلك بدقيقة واحدة فقط اختتم روبي كروس مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس.
وهذا هو الفوز الثالث للمنتخب الأسترالي على أوزبكستان في ثلاث مواجهات جمعت بين المنتخبين، علماً بأن المواجهتين السابقتين كانتا في تصفيات كأس العالم السابقة، وانتهتا لصالح أستراليا (1-0) و(2-0) على التوالي.
وبنتيجة اليوم يكون المنتخب الأسترالي قد حقق الفوز في خمس مباريات حتى الآن على صعيد مشاركتيه السابقة عام 2007 والحالية، مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.


مانشستر يونايتد يوسع الفارق في الصدارة



نجح فريق مانشستر يونايتد في تحويل تأخره بهدفين نظيفين أمام بلاكبول إلى الفوز (3-2) يوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليعزز الفريق موقعه بصدارة المسابقة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه آرسنال.
وتقدم بلاكبول في الشوط الأول بهدفين حملا توقيع كريغ كاتكارت في الدقيقة 15ودادلي كامبل في الدقيقة 44، ولكن البلغاري ديميتار برباتوف والمكسيكي البديل خافيير هرنانديز ردا بهدفين في الشوط الثاني، تحديداً في الدقيقتين 72 و74، ثم خطف برباتوف هدف الحسم قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد بلاكبول عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.
وفي مباراة أخرى مؤجلة من المرحلة 18، تغلب أستون فيلا خارج أرضه على مضيفه ويغان أثلتيك بهدفين مقابل هدف واحد، تقدم المهاجم غابريال أغبونلاهور للضيوف في الدقيقة 50، وأضاف آشلي يونغ الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 61، قبل أن يحرز الأيرلندي جيمس ماكارثي هدف ويغان الوحيد في الدقيقة 80.
ورفع أستون فيلا رصيده إلى 28 نقطة تقدم بها إلى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ويغان عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر.

باليرمو إلى نصف نهائي كأس إيطاليا



أصبح نادي باليرمو أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس إيطاليا بعد تحقيقه فوزاً مثيراً بركلات الترجيح (5-4) على ضيفه بارما في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب رينزو باربيرا.
وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها باليرمو إلى قبل نهائي مسابقة كأس إيطاليا منذ موسم 2005-2006، علماً أن أفضل إنجاز له في هذه البطولة هو خسارة المباراة النهائية في موسمي 1973-1974 و1978-1979.
شهدت المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي العديد من الفرص لصالح الفريقين ولكنهما فشلا في التسجيل ليلجئا لركلات الترجيح.
وتصدى حارس باليرمو سالفاتوري سيريغو للركلة الترجيحية الأولى من الأرجنتيني المخضرم هرنان كريسبو، قبل أن يرد عليه حارس بارما نيكولا بافاريني ويتصدى أيضاً لأول ركلة من ماتيا كازاني.
ثم نجح الفريقان في تسجيل جميع الركلات التالية بنجاح، فسجل لبارما رافاييلي بالادين وفرانشيسكو موديستو وأنطونيو كاندريفا وسباستيان جيوفينكو، كما سجل لباليرمو تشيزاري بوفو وفيديريكو بالزاريتي وأنطونيو نوتشيرينو وخافيير باستوري.
ولكن فرانشيسكو فالياني أطاح بالركلة السادسة لبارما فوق العارضة، قبل أن ينجح البديل الباراغواياني الشاب دانييل خارا (17 عاماً) في تسجيل الركلة الحاسمة ليقود فريق باليرمو للدور قبل النهائي.
وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم الأربعاء حيث يلتقي سمبدوريا مع ميلان ونابولي مع إنتر، قبل أن تختتم يوم الخميس بمواجهة قوية بين يوفنتوس وروما.

آرسنال إلى نهائي كأس الرابطة الإنكليزية



تأهل نادي آرسنال إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم (كأس كارلينغ) وذلك بعد تغلبه في إياب الدور نصف النهائي على ضيفه إيبسويتش تاون بثلاثة أهداف نظيفة في لقائهما مساء الثلاثاء على ملعب الإمارات في لندن.
جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، وتناوب على تسجيلها كل من الدنماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 61، والفرنسي لوران كوشييلني في الدقيقة 64، واختتم الثلاثية الإسباني سيسك فابريغاس قائد آرسنال في الدقيقة 77.
وكان إيبسويتش تاون قد فاز ذهاباً بهدف وحيد أحرزه مهاجمه المجري تاماس بريسكين.
ويلعب آرسنال في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن، مع الفائز من مواجهة الإياب الثانية في نصف النهائي التي تقام مساء الأربعاء بين وست هام وبيرمنغهام سيتي على أرض الأخير، وكان وست هام قد فاز ذهاباً في ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد.


شالكه يتخطى نورنبرغ بصعوبة في كأس ألمانيا



تأهل نادي شالكه بصعوبة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على ضيفه نورنبرغ بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد التمديد، في لقائهما مساء الثلاثاء في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.
تقدم الضيوف مبكراً عبر المهاجم الشاب يوليان شايبر في الدقيقة الرابعة، وتعادل شالكه في الدقيقة 15 عن طريق السويسري ماريو غافرانوفيتش، ثم عاد شايبر وأحرز الهدف الثاني له ولنورنبرغ في الدقيقة 32.
وفي الشوط الثاني تعادل شالكه مجدداً بهدف للكرواتي إيفان راكيتيش في الدقيقة 58، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2) فاحتكم الفريقان إلى وقت إضافي سجل فيه لاعب الوسط الصاعد يوليان دراكسلر (17 عاماً) هدف الفوز لشالكه قبل النهاية بدقيقة واحدة فقط.
وتختتم مباريات الدور ربع النهائي يوم الأربعاء بثلاثة لقاءات.


رسمياً: روسي يجدد مع فياريال حتى 2016



أعلن فياريال على موقعه الرسمي اليوم عن توصله إلى إتفاق نهائي مع ممثلي النجم الإيطالي جيوسيبي روسي لتجديد عقده حتى يونيو 2016.

و قرّر روسي البقاء لخمسة مواسم أخرى في المدريجال بعد مشوار رائع قام به مع الغواصات الصفراء منذ إنتقاله من مانشستر يونايتد في صيف 2007.

جدير بالذكر أن أندية إيطالية عديدة كانت تسعى للتعاقد مع أعظم هداف في تاريخ فياريال منها اليوفنتوس، الإنتر، فيورنتينا و الميلان.



رسمياً: تشيلسي يُعلن تعاقده مع دافيد لويز بعقد مدته 4 سنوات



أغلق نادي تشيلسي صفقة البرازيلي ديفيد لويز مدافع نادي بنفيكا البرتعالي وذلك بعد أن وقع اللاعب عقد مع البلوز حتى عام 2015 بداية من يناير الجاري.

الصفقة أغلقت بين بطلي الدوري الإنجليزي والبرتغالي بعد الساعات عقب اجتياز اللاعب الفحص الطبي في تشيلسي، حيث بلغت قيمة انتقاله 25 مليون يورو.


نابولي على وشك لإغلاق صفقة مدافع النادي الكاتالوني



أصبح فيكتور رويز أقرب من أي وقت مضى للانضمام إلى نابولي قادمًا من صفوف إسبانيول، طبقًا لصحيفة إل كورييري ديلُّو سبورت التي أوضحت أن وكيل أعمال في مفاوضات مُكثفة حاليًا مع كلا الناديين منذ الأمس للاتفاق على جميع ما تبقى من تفاصيل بشأن الانتقال.

و يُنتظر أن يدفع النادي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي ستة ملايين يورو لضم المدافع الإسباني الواعد و الذي ارتبط سابقًا بالانتقال إلى مانشستر سيتي خلال السوق الشتوية، لكن يتبقى العائق الأبرز هو دور الجناح الأرجنتيني خيسوس داتولو في تلك المفاوضات.

فصاحب الـ 26 عامًا مُعار من نابولي إلى إسبانيول و يرغب في الحصول على توضيحات بشأن مستقبله و إذا ما كان باقيًا مع نادي إقليم كاتالونيا أم عائد إلى نادي إقليم كامبانيا، و من المُتوقع أن يقوم نابولي بالتخلي عن خدمات الأخير مقابل ضم فيكتور رويز توري الذي أتم عامه الـ 23 اليوم.




ريال مدريد يستعير أديبايور من مانشستر سيتي



أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء أنه تعاقد مع المهاجم التوغولي الدولي إيمانويل أديبايور (26 عاماً) على سبيل الإعارة من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي حتى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي في نهاية الموسم.
وذكرت صحيفتا "آس" و"ماركا" الإسبانيتان على موقعيهما في شبكة الإنترنت يوم الثلاثاء أن ريال مدريد سيدفع مليوني يورو (2.72 مليون دولار) للنادي الإنكليزي مقابل استعارة اللاعب على أن يدفع 14 مليون يورو لمانشستر سيتي في نهاية الموسم إذا أراد ضم أديبايور بشكل نهائي.
ويستطيع أديبايور نجم آرسنال الإنكليزي سابقاً المشاركة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
ويلتقي ريال مدريد فريق ليون الفرنسي الشهر المقبل ضمن فعاليات الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال.
وطالب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بشدة في الفترة الماضية بالتعاقد مع مهاجم جديد ليحل مكان الأرجنتيني غونزالو هيغواين في قيادة هجوم الفريق نظرا لإصابة هيغواين الذي ستبعده عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم.
وحاول ريال مدريد التعاقد مع مهاجمه السابق الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي من نادي هامبورغ الألماني ولكن النادي الألماني رفض الاستغناء عن اللاعب.
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني بفارق أربع نقاط خلف منافسه التقليدي برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

رسميًا - المطرقة الهولندية مارك فان بومل إلى الميلان



أغلق الميلان رسميًا صفقة انتداب قائد المنتخب الهولندي و بايرن ميونخ مارك فان بومل في صفقة لم يتم الكشف عن ثمنها، لكن الأهم هو ما كشف عنه الموقع الرسمي للروسُّونيري بشأن مدة العقد في بيان رسمي جاء نصه كالتالي:

"يُعلن نادي آ سي ميلان عن الحصول على الحقوق الرياضية للَّاعب مارك فان بومل من بايرن ميونخ. اللاعب الهولندي وقَّع على عقد مع الروسُّونيري يمتد حتى تاريخ 30 يونيو 2011."

ذكر كان صاحب الـ 33 عامًا قد انضم إلى صفوف البايرن قادمًا من برشلونة في صيف عام 2006 مُشاركًا في أكثر من 100 مباراة في الدوري الألماني، إلا أنه لم يعد عنصرًا أساسيًا في صفوف البافاريين هذا الموسم خاصة بعد ضمهم لويس جوستافو من هوفنهايم هذا الشهر.


وست هام ينهي إجراءات ضم غاري أونيل



استكمل نادي وست هام الإنكليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء إجراءات التعاقد مع لاعب خط الوسط غاري أونيل (27 عاماً) من فريق الدرجة الأولى ميدلسبره وذلك بعقد يمتد لعامين ونصف العام.
وقضى أونيل عامين في نادي وست هام كلاعب شاب، واعترف اللاعب اليوم بأنه يشعر بأنه "عاد لبيته"، وقال أونيل على الموقع الإليكتروني للنادي "أشعر بالسعادة فعلا لتعاقدي مع وست هام، حدث كل ذلك بسرعة فائقة".
وأضاف: "لعبت لميدلسبره مطلع هذا الأسبوع ولم أكن أعرف أن شيئاً سيحدث.. مسئولو وست هام سارعوا بإتمام التعاقد بعدما علموا بأنني أستطيع المشاركة معهم في كأس كارلينغ".
ويستطيع أونيل المشاركة مع فريقه الجديد في مباراته المقررة يوم الأربعاء أمام مضيفه بيرمنغهام في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأندية الإنكليزية المحترفة (كأس كارلينغ)، وكان وست هام قد فاز ذهاباً على بيرمنغهام بهدفين لهدف واحد.


وكيل أعمال حسين خرجة يُفاوض الإنتر ؟!



دَّعت قناة راديو سبورتيفا أن الإنتر بدأ الجولة الأولى من مفاوضاته لضم متوسط ميدان جنوى و النجم العربي المغربي حسين خرجة خلال سوق الانتقالات الشتوية.

حيث سافر وكيل أعماله جوزيبِّي جالِّي إلى مدينة ميلانو للقاء مدراء الإنتر من أجل التفاوض على انتقال صاحب الـ 28 عامًا إلى الأفاعي الذين يرون فيه البديل المُناسب لسليمان علي مونتاري الذي يبدو في طريقه إلى سندرلاند.

و كان خرجة قد لعب فقط 13 مباراة هذا الموسم أغلبها مع المدرب السابق للجريفوني جيانبييرو جاسبيريني، و قد أصبح رحيله محتمًا عن جنوى في ظل عدم وجوده ضمن مخططات المدرب الحالي دافيدي بالَّارديني.

مارسيليا يريد إستعارة بنزيمة



اعترف رئيس أولمبيك مارسيليا جون كلود داسييه أنه يعمل على تقديم عرض رسمي إلى ريال مدريد من أجل ضم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة على سبيل الإعارة لستة أشهر مقبلة.

و صرح داسييه للتلفزيون الفرنسي قائلاً "نحن نفكر في إستعارة بنزيمة. راتبه مرتفع جداً جداً لكننا سنرى ما سيحدث. سيكون من الصعب الحصول عليه لأن أندية كثيرة مهتمة به في فرنسا و خارجها"

جدير بالذكر أن ريال مدريد يبحث عن إتمام تعاقد جديد في خط الهجوم و من المؤكد أن لا نية لديه للتخلي عن بنزيمة المهاجم الوحيد الذي يمتلكه في غرفة خلع الملابس بعد إصابة الأرجنتيني جونزالو هيجواين و غيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم.


الفيفا يحذر أوكرانيا من التدخل في اتحاد الكرة



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في خطاب نُشِر يوم الثلاثاء أنه حذر أوكرانيا من أنها ستواجه الإيقاف إذا جرى تغيير الإدارة الحالية لاتحاد اللعبة في البلاد.
وكان عدد من أعضاء الاتحاد الأوكراني في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قد حاولوا إقالة غريغوري سركيس رئيس الاتحاد، الذي يتهمه بعض المشجعين بمجاملة نادي دينامو كييف الذي يديره شقيقه إيغور سركيس، وأكد خصوم سركيس أنهم سيواصلون مساعيهم لإقالته.
وقال الفيفا إنه يملك الدليل على "تدخل سلطات الدولة" في القضية، وحذر الاتحاد الأوكراني من إقالة سركيس قبل أن تنتهي ولايته في 2012.
وأضاف الفيفا في الخطاب الذي نشر بموقع الاتحاد الأوكراني على الإنترنت: "حصلنا على دليل واضح في هذا الشأن على أن بعض أولئك الأعضاء اتخذوا القرار بعد ضغط شديد من مسؤولي الحكومة وأشخاص وجهات أخرى من خارج الاتحاد الأوكراني".
وأكد الفيفا أنه لن يعترف بأي مجلس إدارة جديد للاتحاد، وقال: "يطلب الفيفا من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الاحتفاظ بلجنته التنفيذية الحالية حتى نهاية مدتها القانونية في 2012، ولن يعترف الفيفا بأي قيادة أخرى تتمخض عنها عملية يشوبها التدخل".
وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن أي تدخل من طرف ثالث في أنشطة اتحاد محلي يمكن أن يؤدي إلى إيقاف عضويته في الفيفا


وأوضح خطاب الفيفا: "سيعني الإيقاف عدم مشاركة أي فريق أوكراني في أي نشاط رياضي مع فرق أي اتحاد من أعضاء الفيفا".


فيدرر أول المتأهلين إلى مربع أستراليا الذهبي




بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً وحامل اللقب الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، المقامة على ملاعب مدينة ملبورن، بفوزه على السويسري ستانسيلاس فافرينكا التاسع عشر 6-1 و6-3 و6-3، اليوم الثلاثاء، في الدور ربع النهائي. وبسهولة تامة حقق فيدرر فوزه الخامس على التوالي أمام "شقيقه الأصغر" الذي أحرز معه ذهبية زوجي الرجال في دورة الألعاب الأولمبية السابقة "بكين 2008".
وقدم فيدرر، الذي يسعى لإحراز لقبه الـ17 ببطولات الغراند شيليم، أداء مذهلاً خلال المباراة التي امتدت لساعة واحدة و47 دقيقة ليحقق فوزه السابع أمام فافرينكا في إجمالي ثماني مواجهات بينهما.
وقال فيدرر: "لعبت مع ستان عدة مرات سواء في التدريبات أو المباريات.. لذلك فلا يوجد لدي أو لديه أسرار قد يخفيها أي منا عن الآخر. كانت المباراة أكثر صعوبة بالنسبة له لأنه لعب وفاز بمباراتيه الأخيرتين خلال الليل.. ولكنني أيضاً صارعت بقوة اليوم حيث لعب ستان بمستوى رائع في هذه البطولة".
وكانت سيطرة فيدرر على مباراة اليوم كبيرة لدرجة أن فافرينكا، الذي سجل 24 إرسالاً ساحقاً في مباراته السابقة أمام الأمريكي آندي روديك، اكتفى بتسجيل إرسال ساحق وحيد قبل نهاية المباراة بثلاثة أشواط.
ولم يواجه فيدرر اختباراً حقيقياً اليوم خلال المباراة التي سجل فيها 29 نقطة مباشرة وكسر إرسال فافرينكا خمس مرات من أصل سبع فرص لكسر إرساله.
وبذلك تأهل فيدرر للمربع الذهبي لأستراليا المفتوحة للعام الثامن على التوالي.
وقال فيدرر، الذي حقق إجمالي 59 فوزاً مقابل سبع هزائم ببطولة أستراليا المفتوحة أحرز من خلالهم لقب البطولة أربع مرات: "يزداد المنافسون صعوبة مع مضي البطولة.. من الطبيعي أن يتحسن أدائي كلما ازداد المنافسون قوة. قدمت عدداً من أفضل عروضي في الأدوار المتقدمة هنا في العام الماضي".
وأضاف السويسري الذي تغلب على بيرديتش في كندا وعلى ديوكوفيتش في شنغهاي وبازل ولندن: "لقد فاز بيرديتش وديوكوفيتش علي ولكنني عدت وانتصرت عليهما من جديد في وقت لاحق بالموسم .. لا شك في أنني لن أسلم أي منهما المباراة، بل سأبذل قصارى جهدي لتحقيق الفوز".
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي سحق التشيكي توماس برديتش المصنف السادس بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و7-6 و6-1.
وسيطر ديوكوفيتش حامل اللقب عام 2008 على مجريات اللعب مبكراً ليحسم المجموعة الأولى التي جاءت من جانب واحد لصالحه بعد 36 دقيقة من اللعب تحت الأضواء في ملعب رود ليفر.
واستبسل برديتش في المجموعة الثانية إلا انه فشل في الوقوف في وجه اللاعب الصربي الذي حسم شوط كسر التعادل لصالحه.
وفي المجموعة الثالثة جاءت سيطرة ديوكوفيتش مطلقة كما تظهر النتيجة ليتجاوز سريعاً منافسه التشيكي وليتأهل بالتالي إلى نصف النهائي.


إنتظرونا في أخبار

قادمة إن شاء الله...


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-26-2011, 07:47 AM   رقم المشاركة : 2
محمد بن علي
مشرف سابق






 

الحالة
محمد بن علي غير متواجد حالياً

 
محمد بن علي عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 91 مرة في 48 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 26 يناير2011

مشكور اخوي عالتغطية الجميلة

وبارك الله فيك

قديم 01-26-2011, 05:03 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة المحلية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 26 يناير2011

شاكر لك مرورك أخوي محمد

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, المحلية, الاربعاء, الرياضة, يـوم, يناير2011, والعالمية, والعربية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0