سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-12-2011, 02:47 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس



أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011

الأخضر يقيم مناورة فنية في تدريبات اليوم - وتركي بن سلطان يساند الأخضر


أقام المدير الفني للمنتخب السعودي الاول لكرة القدم، المدرب الوطني ناصر الجوهر مساء اليوم مناورة كروية لـ "الاخضر" على كامل ملعب النادي العربي القطري الذي أقيمت عليه الحصة التدريبية الميدانية، وذلك بعدما منح الجوهر وسائل الاعلام كافة مدة 15 دقيقة من بداية التدريبات لتصوير الحصة، ومن ثم أقام المناورة من أجل رسم "خطته" الفنية بعيداً عن أعين الاعلام والجماهير، وخصوصاً الجماهير السعودية التى فاجأت اللاعبين مساء اليوم بحضور كبير في حصة التدريب، ما كان له الاثر الايجابي لدى اللاعبين كافة.

وشملت الحصة التدريبية ايضاً تدريبات لياقية بقيادة مدرب اللياقية البرازيلي، ماركوس، الذي انضم مع المدرب الوطني "المساعد" يوسف عنبر للجهاز الفني للمنتخب، وسبق حصة التدريب الميدانية اجتماع المدرب الجوهر مع مساعديه والجهاز الاداري.

وسيواصل "الاخضر" بقيادة الجوهر تدريباته وتحضيراته الفنية لمواجهة الخميس المقبل التى ستجمعه بالمنتخب الاردني في اللقاء الثاني لهما في منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم آسيا الحالية.

وفي جانب آخر، تلقى المدرب ناصر الجوهر أمس اتصال هاتفي من صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان، مساعد وزير الاعلام المشرف على القناة الرياضية، اكد من خلاله وقوف الاعلام السعودي معه في هذه المرحلة الحالية للمنتخب السعودي، وشكر الجوهر الامير تركي بن سلطان على وقفته الغير مستغربة.

سجل تراجع 28 مركزا وفقد زعامته في 2009
دوري زين السعودي الـ 43 عالميا لعام 2010


تراجع دوري زين السعودي 28 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS الصادر أمس لأقوى دوريات العالم، عقب تحقيقه المركز الـ 43 على مستوى العالم برصيد 361.5 نقطة.

وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قد اختار عام 2009 الدوري السعودي في المركز الـ 16 في لائحة أفضل الدوريات العالمية في كرة القدم.

وجاء دوري زين السعودي في المركز الثالث قاريا خلف الياباني، والإيراني والرابع عربيا خلف المصري، الجزائري، والتونسي والأول خليجيا بعدما كان متفوقا عليهم في تصنيف 2009.

وتزعم الدوري الإسباني دوريات العالم متفوقا على الإنجليزي الثاني، والإيطالي الثالث، وحقق الدوري البرازيلي المركز الرابع، حيث تقدم على كل من: الألماني، الفرنسي، الأرجنتيني، البرتغالي، الهولندي، الأوكراني، ثم البلجيكي.

ولم ينظر الاتحاد الدولي IFFHS لإنجازات الفرق السعودية في القارة والتي بغت دور الأربعة في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث وصل الهلال والشباب لهذا الدور الحاسم، إلى جانب تجاهله إعادة برمجة تواريخ الدوري التي أصبحت أكثر تماشيا مع الروزنامة الدولية.

وتميز الدوري السعودي بتنافس خمسة إلى ستة فرق على اللقب هذا الموسم، وهناك تناوب بين هذه الفرق على اللقب.

ويحظى دوري المحترفين السعودي بمتابعة جماهيرية كبيرة، ويظهر ذلك من خلال الحضور الجماهيري المكثف للمباريات، ورغب اللاعبين للعب فيه.

وشهد الدوري السعودي طفرة كبيرة من حيث أسعار اللاعبين، حيث قفزت الأسعار لتقترب من أسعار اللاعبين الأوروبيين، وبدأت طفرة الأسعار عندما انتقل المهاجم الدولي ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال مقابل 22 مليون ريال سعودي، ثم جاء محمد نور ليجدد تعاقده مع الاتحاد بمبلغ 25 مليون ريال، وأخيرا محمد السهلاوي الذي انتقل من القادسية للنصر مقابل 33 مليون ريال.

عطيف للأهلي بالإعارة
8 ملايين تنقل عبد ربه للشباب


أنهت الإدارة الشبابية صفقة انتقال المدافع الأهلاوي وليد عبدربه بعد اتفاقها مع اللاعب وإدارة النادي الأهلي في ساعة متأخرة البارحة، وأشارت المصادر عن توصل رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد إلى اتفاق مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان بضم اللاعب إلى صفوف الفريق الشبابي بمبلغ إجمالي وصل إلى ثمانية ملايين ريال، على أن يكون نصيب اللاعب خمسة ملايين ريال وثلاثة ملايين للنادي، إضافة لمميزات أخرى مثل السكن والسيارة.
وأوضحت ذات المصادر أن اللاعب علي عطيف سينتقل للأهلي على سبيل الإعارة بعد موافقة إدارة الشباب.





إدارة الوحدة تتعاقد مع المغربي يوسف القديوي


في اطار الدعم المستمر من إدارة النادي برئاسة الذهبي جمال تونسي ومجلس إدارته أنهت وبنجاح تام التعاقد مع اللاعب المغربي يوسف القديوي لينضم لقافلة الفرسان لمدة ستة أشهر مقبلة وتأتي هذه الصفقة من ضمن الصفقات المتتالية للإدارة لدعم صفوف الفريق خلال ما تبقى من هذا الموسم الحالي ويعتبر القديوي من أمهر اللاعبين في منطقة الوسط كصانع لعب مميز وقد قدم مستويات جيدة خلال مشاركته مع الفريق الموسم الماضي وسيصل اللاعب إلى جمهورية مصر العربية
للانضمام لمعسكر الفريق المقرر إقامته بالإسماعيلية خلال الفترة القادمة من جانبه قدم عضو مجلس الإدارة المشرف العام على كرة القدم الكابتن حاتم خيمي شكره وتقديره لرئيس النادي الذهبي السيد جمال تونسي وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم الدائم لفريق كرة القدم.




محترف الوحدة الامريكي كالفن وليم يعلن إسلامه


أعلن مساء أمس اللاعب المحترف بفريق الوحدة الأول لكرة السلة الأمريكي كالفن وليم (إسلامه) ونطق الشهادتين بفضل الله ثم بفضل الشيخ مانع القحطاني والشيخ خليل الفلبيني و مجهودات حثيثه من المشرف العام على كرة القدم حاتم خيمي وشقيقة المشرف العام على كرة السلة سابقاً هشام خيمي .

من جهة أخرى يخوض مساء اليوم الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة أولى لقاءاته الودية خلال المعسكر المقام في النادي مع فريق حراء على ملعب نادي الوحدة ..
وواصل مساء أمس الثلاثاء الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة مرانه اليومي على ملعب النادي تحت إشراف مختار مختار المدير الفني للفريق بشاركة جميع اللاعبين بكلمة للمدير الفني وقف فيها على أداء اللاعبين في التمارين والتي اكتشفها خلال معسكر الفريق الحالي والمقام في مقر النادي وبعدها أجرى اللاعبون حركات الإحماء والتدريبات اللياقية باستخدام الاقماع والحواجز البلاستيكية ، فيا طبق المدرب مع اللاعبين عدة طرق في التصويب المباشرة من خارج منطقة الجزاء .




الاتحاد يواجه الجزيرة في مباراة ودية


يلتقي الفريق الكروي الأول في تمام الساعة الخامسة من عصرغد فريق الجزيرة الإماراتي على ملعب نادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية ابوظبي .
اللقاء هو اللقاء التجريبي الأول للفريق في معسكرة الإعدادي الذي انطلق في مدينة دبي الخميس الماضي تحت قيادة المدرب البرتغالي أوليفيرا الذي سيسعى للوقوف على مستويات اللاعبين وتطبيق الخطط الفنية التي تم التدرب في الأيام الماضية من المعسكر .
من جهة ثانية أدى الفريق الكروي تمارينه الصباحية والمسائية اليوم على ملعب نادي الرماية بمنطقة جبل علي الاماراتية على ركز المدرب على النواحي الفنية استعدادًا للقاء الغد أمام الجزيرة الإماراتي .
أقيمت ظهر اليوم على شاطئ منطقة جبل على لقاء في الكرة الطائرة الشاطئية جمع فريقي الجهاز الفني والإداري لعب اللقاء من شوط واحد فقط وانتهى بفوز فريق الإداريين بنتيجة 26/24.




ايريك جرتيس يتابع تمارين الهلال مع سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد


أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريبه الاعتيادي عصر اليوم الثلاثاء بمران اشتمل على تدريبات لياقية وتكتيكية بمشاركة السويدي ويلهامسون بعد شفائه من الانفلونزا التي منعته من المشاركة في مران يوم أمس، في حين مكث سلطان البرقان في النادي الصحي للاسترجاع .
وشهدت التدريبات حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عضوا شرف النادي سمو الأمير فهد بن محمد، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد، ومدرب فريق الهلال السابق البلجيكي ايريك جيريتس الذي يقوم خلال الأيام الجارية بزيارة إلى الرياض لإنهاء أعماله الخاصة .

هذا وستقام تدريبات الفريق الأول يوم غد الأربعاء على فترتين صباحية ومسائية على أن تكون (مغلقة).

ومن جهته عاود فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الثلاثاء بعد تغلبه يوم أمس على ضيفه الفيصلي بثلاثية نظيفة وذلك ضمن الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، إذ تقدم في المرتبة السابعة من سلم ترتيب الدوري بـ18 نقطة. وقام اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء الماضي بمران اسشفائي فيما أدى البقية تدريباتهم الإعتيادية. يشار إلى أن مران يوم غد الأربعاء سيقام بعد صلاة العصر.

على صعيد آخر غادر مساء اليوم الثلاثاء فريق شباب الهلال لكرة القدم إلى الدمام تأهبا لملاقاة مضيفه الاتفاق عصر يوم غد الأربعاء على استاد عبدالله الدبل بمقر نادي الاتفاق وذلك ضمن الجولة الـ8 من الدوري الممتاز للشباب. إذ يحتل شباب الهلال صدارة ترتيب الدوري بـ18 نقطة.
فيما يغادر فريق الهلال الأول للعبة الكارتيه ظهر يوم غد الأربعاء إلى محافظة جدة لخوض غمار الجولة الـ3 من دوري أندية الدرجة الممتازة (كاتا وقتال جماعي) والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس. وسيمثل فريق الهلال:عماد المالكي، ثامر المالكي، عبدالله الفيفي، رائد هوساوي، رياض هوساوي، ماجد الخليفة وحسام البيشي.
وعلى صعيد مختلف يخوض فريق الهلال لكرة التنس عصر يوم غد الأربعاء غمار بطولة المملكة للزوجي (فرق) والتي تقام لأول مرة في المملكة، ولمدة ثلاثة أيام (الأربعاء والخميس والجمعة) القادمة على ملاعب معهد إعداد القادة بالرياض، وأعلن المدرب عمر السويدان قائمته المشاركه في البطولة، حيث سيمثل الهلال في فئة الناشئين: مساعد العزام ومحمد الصغير، بينما سيمثل فئة الشباب: بدر العمران وعبدالرحمن العزام، في حين سيمثل فئة الفريق الأول نواف السلطان وسليمان القاسم.




الأمير عبدالرحمن بن مساعد يزور خالد الرشيد في المستشفى .


قام سمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء اليوم الثلاثاء بزيارة لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق خالد الرشيد (شفاه الله) والذي يرقد حالياً في المستشفى وذلك للاطمئنان على حالته الصحية. وعبر الرشيد عن شكره وتقديره لسمو رئيس النادي على هذه الزيارة غير المستغربة مشيداً في الوقت نفسه بالحملة الخيرية التي أعلن عنها سموه لدعم اللاعب والتضامن معه في ظرفه الصحي.

يذكر أن سمو رئيس النادي قد وجه بضم اسم الرشيد إلى قائمة مكافآت الفوز للاعبي الفريق الأول بدءاً من اللقاء المقبل وحتى نهاية الموسم الجاري إضافة إلى التنازل عن دخل أول لقاء لفريق الهلال الأول في مدينة الرياض والذي سيكون أمام الوحدة لصالح اللاعب.




الأزرق يسعى لتضميد الجراح أمام أوزبكستان




قدر لمنتخب الكويت بطل الخليج في كرة القدم أن يواجه السيناريو الأسوأ في الجولة الأولى من كأس آسيا حتى الآن أمام الصين، لكنه قرر نفض غبار ما حصل والبدء من جديد أمام أوزبكستان اليوم الأربعاء على ملعب الغرافة ضمن منافسات المجموعة الأولى.


وتلتقي الأربعاء أيضاً قطر المضيفة مع الصين.


وكان منتخب الكويت أول من شق طريق العرب إلى لقب البطولة الآسيوية على أرضه عام 1980 بعد أن كان خسر النهائي في النسخة التي سبقتها في إيران عام 1974 أمام أصحاب الأرض، ثم كان أول عرب آسيا مشاركة في نهائيات كأس العالم وتحديداً في مونديال اسبانيا عام 1082 بوجود جيل ذهبي أبرز عناصره جمال يعقوب وفيصل الدخيل وعبد العزيز العنبري وسعد الحوطي.


دخل "الأزرق" منافسات البطولة القارية بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن أعاد الوصل مع الألقاب في دورتي غرب آسيا وكأس الخليج العشرين، كما أن تألق عدد من لاعبيه ولاسيما بدر المطوع والجناح الأيمن فهد العنزي وضعه في مصاف المنتخبات المرشحة للعب دور بارز في كأس آسيا.


لكن بطل الخليج وقع في فخ المباريات الأولى في البطولات فلم يقدم مستواه الحقيقي وغاب عدد من لاعبيه عن مستواهم وفي طليعتهم فهد العنزي الذي بدا شبحاً للذي أرهق المدافعين في "خليجي 20"، فسقط أمام منتخب الصين بهدفين نظيفين في مباراة مشهودة شهدت أخطاء تحكيمية فاضحة من الحكم الأسترالي بنجامين وليامس.


أبرز هذه الاخطاء حالة طرد غير دقيقة لحقت بالمدافع مساعد ندا، وعدم احتساب ركلة جزاء واضحة إثر خطأ على بدر المطوع، وأيضاً عدم التنبه لكرة اجتازت خط المرمى.


هذه الأخطاء دفعت رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد إلى توجيه انتقاد حاد للاتحاد الآسيوي للعبة وللحكم الاسترالي، حيث قال: "لقد خسرنا جولة وتبقت لنا جولات، وأنا على يقين من أن اللاعبين سيستعيدون ثقتهم بقدراتهم قبل الجولة الثانية".


وأضاف: "لم يقدم المنتخب المستوى المأمول منه، ولم يكن عند حجم التوقعات والآمال، ومع كل ذلك كان يمكن الخروج بنتيجة أفضل".


وأشار الفهد إلى أن الأخطاء التي ارتكبها الحكم "لم تكن مؤثرة في سير المباراة فحسب وإنما ارتكبت بدهاء وخبث لا يتقنها إلا محترف في مثل هذه المهنة".


أما مدرب منتخب الكويت الصربي غوران توفيدزيتش الذي قاده إلى اللقبين في دورتي غرب آسيا والخليج فاعتبر أن طرد مساعد ندا كان عاملاً مؤثراً في الخسارة أمام الصين.


وقال مدرب الكويت: "المباراة اختلفت تماماً بعد طرد مساعد ندا، فقد كنا الأفضل والأحسن والأقرب للفوز، ولكن الطرد له تأثير على مجريات المباراة".


وتابع: "بصفة عامة، فإنني راض تماماً عن اللاعبين، فمنتخب الكويت لم يكن سيئاً بل الأكثر سيطرة وكان نداً للمنتخب الصيني حتى تسجيل الهدف الأول".


وتحدث عن المباراة المقبلة للكويت ضد أوزبكستان قائلاً: "سنلعب من أجل الفوز، فالفرصة ما تزال قائمة للتعويض ومن المبكر جداً أن نتحدث عن تضاؤل فرص الكويت وقطر".


سيفتقد توفيدزيتش جهود المدافع مساعد ندا، لكن تشكيلته تضم عدداً مميزاً من اللاعبين أبرزهم بدر المطوع، أفضل هداف في العالم عام 2010 حسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الذي سيخوض غداً مباراته رقم 104 مع المنتخب.


كما يخوض الجناح الأيسر وليد علي مباراته رقم 101 في صفوف "الأزرق، ويسعى إلى تقديم أداء أفضل من المباراة السابقة، خصوصاً أنه كان قد ألمح إلى اعتزاله اللعب دولياً بعد البطولة.


ويبرز أيضاً حسين فاضل وطلال العامر وجراح العتيقي وعامر معتوق ويوسف ناصر.


في الجهة المقابلة، يقف منتخب أوزبكستان، الباحث عن اجتياز حاجز الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه الذي يقتصر على أربع مشاركات سابقة فقط، على أعتاب الدور ربع النهائي بنسبة كبيرة جداً في حال تمكن من تحقيق الفوز.


خرجت أوزبكستان من الدور الأول في الإمارات عام 1996 ولبنان 2000، ووصلت إلى ربع النهائي مرتين أيضاً في الصين 2004 واندونيسيا 2007.


قدم منتخب أوزبكستان عرضاً جيداً في مباراة الافتتاح تحكم فيه بالمجريات في معظم الفترات مستفيداً من المستوى السيئ لأصحاب الأرض، لكنه يدرك أن المهمة قد تكون أصعب أمام "الأزرق" الذي يبحث عن التعويض لان خسارة ثانية تعني خروجه من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.


امتاز لاعبو المنتخب الأوزبكي بالتنظيم الدفاعي والهجومي وباللياقة البدنية العالية، وتبرز خطورتهم في التمريرات العرضية.


تضم التشكيلة الأوزبكية أيضاً لاعبين مؤثرين كسيرفر جباروف، أفضل لاعب في آسيا عام 2008 وصاحب الهدف الثاني في مرمى قطر، وأنزور إسماعيلوف وعديل أحمدوف مسجل الهدف الأول وماكسيم شاتسكيخ والكسندر غينريخ وفيكتور كاربينكو.


مدرب منتخب أوزبكستان فاديم أبراموف بدا واثقاً من قدرات لاعبيه بقوله "حققنا فوزاً ثميناً في مستهل مشوارنا خصوصاً أنه جاء على صاحب الأرض، فأنا واثق من قدرتنا على تطوير مستوانا من مباراة إلى أخرى".


وأوضح: "حصلنا على ثلاث نقاط هامة لكني نبهت اللاعبين بعدم الاسترخاء في المباراة المقبلة"، مشيراً إلى أن منتخبه "ما يزال يحتفظ بالأفضل لتقديمه في البطولة".




لا بديل أمام العنابي سوى الفوز




يدرك المنتخب القطري لكرة القدم صاحب الضيافة أن الخطأ ممنوع عليه عندما يواجه نظيره الصيني يوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة كاس آسيا 2011، وذلك إثر خسارته في المباراة الافتتاحية أمام أوزبكستان (صفر-2).


قدم المنتخب القطري عرضاً سيئاً في تلك المباراة، خصوصاً في الشوط الأول حيث كان بإمكانه أن يتلقى ثلاثة أهداف، قبل أن يتحسن مستواه في الشوط الثاني من دون أن يمنعه ذلك من الخسارة.


وإثر الخسارة صبت الصحف القطرية جام غضبها على المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي لم يحقق نقلة نوعية حتى الآن بعد سنتين من استلام تدريب العنابي، بيد أن الفرنسي الذي حقق نجاحات مع منتخب السنغال في كأس العالم 2002، ومع العين الإماراتي ومنتخب الإمارات بقيادته إلى اللقب الخليجي، ومع الغرافة القطري، أكد أنه ليس خائفاً على مستقبله، مشيراً إلى أن كل ما يسعى إليه هو إعادة فريقه إلى أجواء بطولة كأس أسيا من خلال الفوز على الصين.


وقال ميتسو: "عملت كثيراً مع المنتخب وبذلت كل ما لدي من جهد طوال الفترة الماضية، ولا أفكر بمستقبلي بقدر ما أفكر في كيفية إعادته إلى أجواء البطولة والتعويض في المباراتين المقبلتين من أجل التأهل".


وتابع: "بالطبع، لم يقدم فريقي الأداء المتوقع منه، وأتمنى أن يتدارك اللاعبون الأمر حتى نقدم الأفضل في المباراتين أمام الصين والكويت، إذ نأمل فيهما في التعويض والتمسك بآمال التأهل إلى ربع النهائي".


وأضاف: "أتحمل جزءاً من المسؤولية في الخسارة"، مشيراً إلى أن "المنتخب القطري تعرض إلى ضغوط كبيرة".


ويدرك ميتسو أيضاً أن التعرض لخسارة ثانية والخروج المبكر سيعنيان بلا شك انتهاء مشواره على رأس الجهاز الفني للعنابي.


وحاول رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني التخفيف من الضغوط على المدرب واعتبر أن الجهاز الفني في مأمن من الإقالة، معترفاً في الوقت ذاته أن المنتخب خاض أسوأ مباراة له منذ فترة طويلة.


وقال الشيخ حمد "عقب الخسارة أمام أوزبكستان جلست مع اللاعبين ووعدوا بتقديم الأفضل في المباراة المقبلة ضد الصين من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على حظوظ الفريق في بلوغ الدور الثاني".


ولم يتردد رئيس الاتحاد في تحميل اللاعبين مسؤولية ما حصل وقال "بالطبع، اللاعبون يتحملون المسؤولية ومن الواضح أنهم لم يكونوا في يومهم والفريق ظهر بمستوى غير متوقع وليس هذا المستوى الحقيقي للاعبي المنتخب القطري وأتمنى أن يظهروا بمستوى أفضل بداية من اللقاء المقبل".


أما المنتخب الصيني الذي تغلب على نظيره الكويتي (2-صفر)، فلا يمكن الحكم على مستواه خصوصاً وأنه لعب في مواجهة الأزرق الذي أكمل الساعة الأخيرة من المباراة ناقص العدد إثر طرد مساعد ندا في الدقيقة 34.


وكان المنتخب الكويتي الأكثر تفوقاً واستحواذاً على الكرة وخطورة على المرمى الصيني قبل حادثة الطرد، قبل أن يستغل الأخير النقص العددي في صفوفه ليسجل هدفين في الشوط الثاني.


ويضم المنتخب الصيني جيلاً جديداً من اللاعبين بقيادة المدرب الشاب غاو هونغبو الذي اعتبر قبل انطلاق البطولة القارية أن فريقه قادم لكي يتعلم فيها.


ورأى هونغبو أن مستوى المنتخبات الأربعة متقارب في المجموعة الأولى بقوله "المنتخب القطري يملك لاعبين يتمتعون بموهبة فردية، أما الكويتي فيعتمد على اللعب الجماعي، والأوزبكي على اللياقة البدنية العالية للاعبيه".


واعتبر أن المنافسة ستكون شرسة على بطاقتي التأهل بقوله: "لن تحسم الأمور قبل الجولة الثالثة نظراً لتقارب مستوى منتخبات المجموعة، وقد تنقلب الأمور رأساً على عقب في الجولة الثانية".


وختم: "نحن فريق شاب لكننا لا نخاف مواجهة أي منتخب آخر".




إيران تنتزع فوزاً مثيراً من حامل اللقب




انتزع المنتخب الإيراني فوزاً مثيراً وصعباً من نظيره العراقي حامل اللقب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت امس الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في إطار الدور الأول من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم والتي تستضيفها قطر حتى التاسع والعشرين من شهر كانون الثاني – يناير الحالي.



افتتح التسجيل المنتخب العراقي عن طريق يونس محمود في الدقيقة 13 وأدرك غلام رضائي التعادل لإيران في الدقيقة 42، وفي الدقيقة 84 أحرز إيمان موبعلي هدف الفوز للمنتخب الإيراني.
والمواجهة هي الخامسة بين المنتخبين على صعيد كأس الأمم الآسيوية علماً بأن المنتخب الإيراني سبق له الفوز في ثلاث مواجهات بينما انتهت مواجهة واحدة فقط لصالح العراق.


والخسارة هي الحادية عشرة للمنتخب العراقي طوال مسيرته في النهائيات الآسيوية بينما حقق المنتخب الإيراني الفوز رقم 32 له في البطولة.




الإمارات تهدر فوزاً أكيداً أمام كوريا الشمالية




أهدر منتخب الإمارات فوزاً أكيداً بعدما تعادل مع نظيره الكوري الشمالي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما، امس الثلاثاء، على إستاد سحيم بن حمد الخاص بنادي قطر وذلك أمام جماهير إماراتية غفيرة ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا الخامسة عشرة الجارية في قطر والمستمرة حتى التاسع والعشرين من الحالي.




مصر وأوغندا إلى نصف نهائي حوض النيل




أكملت مصر مشوارها في الدور الأول من دورة حوض النيل الدولية الودية لكرة القدم التي تستضيفها القاهرة حتى 17 كانون الثاني/يناير الحالي، بفوز ثالث على التوالي على حساب بوروندي (3-0) امس الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.



وسجل محمد ناجي جدو (2) واحمد علي (11) والسيد حمدي (80) الأهداف.


وفي المجموعة ذاتها، تعادلت أوغندا مع تنزانيا (1-1) ورافقت مصر إلى نصف النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط مقابل 2 لتنزانيا وواحدة فقط لبوروندي.


وفي المجموعة الثانية التي تضم 3 منتخبات، خرج السودان من المنافسة بعد أن مني بهزيمته الثانية على التوالي على يد الكونغو (1-2) فتصدرت الأخيرة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكينيا وتأهلتا.
وفي نصف النهائي الجمعة المقبل، تلعب مصر مع كينيا، وأوغندا مع الكونغو.




رونالدينيو يُوَقّع أخيراً لنادي فلامنغو




سيحمل النجم البرازيلي رونالدينيو ألوان نادي فلامنغو بعد أيام من المفاوضات ومنافسة شرسة من ناديي غريميو وبالميراس، بحسب ما ذكر الأول على موقعه الالكتروني يوم الاثنين.


ووقع رونالدينيو (30 عاماً) عقدا لمدة ثلاثة أعوام ونصف براتب شهري يناهز 900 ألف دولار أميركي، أملاً باستعادة موقعه الأساسي مع المنتخب البرازيلي الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم عام 2014.


كما أكدت باتريشيا أموريم رئيسة فلامنغو البرازيلي صاحب الشعبية الهائلة انضمام النجم السابق للمنتخب البرازيلي: "إنه يوم مميز لفلامنغو. أخيراً يمكن لفلامنغو الاحتفال. رونالدينيو لنا".


وكان رونالدو دي أسيس موريرا المعروف تحت اسم رونالدينيو أنهى عقده مع ميلان الإيطالي تمهيداً للعودة الى دوري بلاده حيث بدأ مشواره الاحترافي مع غريميو عام 1998 وهو بعمر 18 عاماً.


وهكذا يكون رونالدينيو الذي توج مع منتخب بلاده بلقب بطل مونديال 2002 وكأس القارات عام 2005 إضافة إلى كوبا اميركا عام 1999، قد وضع حداً لمغامرته الأوروبية التي بدأت عام 2001 عندما ترك فريق نشأته غريميو للالتحاق بباريس سان جرمان الفرنسي حيث لعب حتى 2003 قبل الانضمام إلى برشلونة.


وانضم رونالدينيو إلى ميلان عام 2008 قادماً من برشلونة الإسباني مقابل حوالي 30 مليون دولار، وذلك بعد أن توج مع النادي الكاتالوني بلقب الدوري المحلي مرتين عامي 2005 و2006 ومسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2006.



ويمكن القول إن مشوار أفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 في الدوري الايطالي لم يكن موفقاً، لأنه قدم أداء متفاوتاً مع الفريق اللومباردي وأمضى الكثير من المباريات على مقاعد الاحتياط.


وكان فلامنغو بطل الدوري 6 مرات والذي يشرف عليه واندرلي لوكسمبورغو مدرب "سيليساو" السابق، أحرز لقب 2009 بقيادة المهاجم الدولي السابق أدريانو الذي عاد الى البرازيل أيضاً لاستعادة مستواه السابق قبل احترافه مجدداً في القارة العجوز.






داليساندرو وتاباريز الأفضل في أمريكا الجنوبية






اختير لاعب الوسط الأرجنتيني أندريس داليساندرو أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية لعام 2010 والأوروغوياني أوسكار تاباريز أفضل مدرب، وذلك نتيجة تصويت لصحيفة "إل بايس" شارك فيه أكثر من 300 صحافي من 19 دولة يوم الاثنين في مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي.


وتقدم داليساندرو (29 عاما) لاعب وسط إنترناسيونال بورتو أليغري البرازيلي، والفائز بكأس ليبرتادوريس 2010، على مواطنه خوان سيباستيان فيرون قائد إستوديانتيس بفارق 10 أصوات والفائز بالجائزة عامي 2008 و2009، كما حل المهاجم البرازيلي الشاب نيمار (18 عاماً) في المركز الثالث في التصويت المعترف به من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.


من جهته، خلف تاباريز الذي قاد منتخب الأوروغواي إلى المركز الرابع في مونديال جنوب أفريقيا 2010، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب منتخب تشيلي الذي حل ثانياً هذا العام بفارق صوتين عن تاباريز، فيما جاء الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا مدرب إستوديانتيس بطل دوري الذهاب في الأرجنتين في المركز الثالث.


بالاك يستبعد العودة قريباً للمنتخب





أعلن صانع الألعاب الألماني السابق مايكل بالاك في تصريح لصحيفة "دي فيلت" اليوم الثلاثاء انه لا يعتقد بأنه سيعود قريباً إلى صفوف المنتخب.


وقال بالاك الذي غاب عن الملاعب منذ نحو 4 اشهر بداعي الإصابة، "لم العب بعد حتى مع باير ليفركوزن، يتوجب علي أولاً التأكد من استعادة لياقتي ومستواي وعندما يتحقق ذلك سنرى كيف سيكون تأثير ذلك على صعيد المنتخب".


وأضاف بالاك (34 عاماً و98 مباراة دولية) "فكرة اللعب مع المنتخب لا تزال واردة، وهي في بالي دائماً لكن في بادئ الأمر يتوجب علي العودة إلى المستوى اللائق لكي أتمكن من الدفاع عن ألوان المنتخب".


وكان بالاك عاد من الإصابة الخميس الماضي حيث خاض أول مباراة وكانت ودية بين فريقه باير ليفركوزن واوبرهاوزن من الدرجة الثانية (2-1).


وشارك بالاك في الشوط الثاني بأكمله لكن دون أن يجهد نفسه كثيراً.


والمباراة هي الأولى لبالاك مع ليفركوزن منذ 11 أيلول/سبتمبر بعد إصابته في المباراة ضد هانوفر في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي اثر اصطدامه بلاعب من الفريق المنافس.


وكان بالاك غاب عن صفوف المنتخب الألماني في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بداعي الإصابة أيضاً.


وأكد بالاك أن البحث في إمكانية مشاركته في كأس أوروبا 2012 لا يزال مبكراً، وقال "في الوقت الحالي لدي أمور أخرى اهتم بها قبل التفكير بما سيحصل في العام 2012".

ارسنال يبحث عن مدافع




أعلن مدرب فريق ارسنال الإنكليزي لكرة القدم الفرنسي ارسين فينغر امس الثلاثاء أن ناديه يبحث عن مدافع لسد بعض الفراغ الناجم عن كثرة الغياب بداعي الإصابة.


ويبدو فينغر الذي كان صرح سابقاً انه لا ينوي شراء أي لاعب في سوق الانتقالات الشتوية، أرغم على تغيير رأيه، وقال "اعترف بأننا في وضع يدفعنا على البحث".


وابتعد المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن عن الملاعب منذ مطلع أيلول/سبتمبر لإصابته في وتر اخيل وهو ليس مؤهلاً للعودة في وقت قريب، وأصيب السبت الماضي أيضاً الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في الفخذ خلال المباراة ضد ليدز (1-1) في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا، وسيغيب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.




جراحة ناجحة للأرجنتيني هيغوين



أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أن مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغوين خضع امس الثلاثاء لعملية جراحية "ناجحة" في شيكاغو لعلاج إصابته بانزلاق غضروفي، وسيغادر المستشفى غداً الأربعاء.


وخضع الهداف الدولي للجراحة اليوم في مستشفى "نورثويسترن ميموريال" بشيكاغو تحت إشراف الطبيب ريتشارد فيسلر رئيس قسم الجراحة، وفقاً لبيان النادي الإسباني.


وأضاف النادي الملكي أن "اللاعب سيقضي ليلته في المستشفى، لمتابعة تطور الحالة ، قبل أن يغادره اليوم الأربعاء".


ولدى عودته إلى مدريد، سيبدأ هيغوين على الفور عملية تماثله للشفاء، التي ستحدد الوقت الذي يحتاجه قبل العودة إلى الملاعب، والذي سيستغرق ما بين شهرين إلى نهاية الموسم في أسوأ الأحوال.




عملية جراحية لاماوري




خضع اماوري لاعب منتخب إيطاليا لكرة القدم البرازيلي الأصل ونجم فريق يوفنتوس اليوم الثلاثاء لعملية جراحية عقب تعرضه لكسر في الأنف قبل يومين.


واصطدم اماوري (30 عاماً) بمدافع نابولي ميكيلي باتسينزا، وغادر الملعب في بداية الشوط الثاني من المباراة التي خسرها يوفنتوس (0-3) أمس الأول الأحد.


ويعد اليساندرو دل بييرو، الذي شارك بدلاً من أماوري، المهاجم الوحيد المتاح للمدرب لويجي دل نيري عندما يلتقي يوفنتوس مع كاتانيا غدا الخميس.




قمتان ساخنتان في ربع نهائي كأس إسبانيا




يشهد الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى تجمع بين إشبيليه حامل اللقب وفياريال والثانية بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد، فيما يخوض برشلونة اختباراً سهلاً أمام فريق الدرجة الثانية ريال بيتيس.


في مباراة الذهاب الأولى على ملعب "إل مادريغال"، يستضيف فياريال اليوم الأربعاء منافسه إشبيليه بطل الموسم الماضي وهو يسعى إلى تكرار سيناريو المباراتين الأخيرتين اللتين خاضهما في مواجهة الفريق الأندلسي على أرضه، حيث تغلب عليه الموسم الماضي (3-صفر) والموسم الحالي (1-صفر) في الدوري المحلي.


ويأمل فياريال الذي لم يسبق له أن توج باللقب، أن يقدم المستوى المميز الذي ظهر به في الدور السابق أمام فالنسيا عندما عاد من بعيد وانتزع بطاقة التأهل بعدما حول تخلفه أمام الأخير بهدفين نظيفين إلى فوز مثير (4-2) في الإياب، وذلك بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب "ميستايا".


كما قدم فريق "الغواصة الصفراء" أداء مميزاً في مباراة الأحد الماضي أمام ريال مدريد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المحلي، إذ تقدم على النادي الملكي على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مناسبتين قبل أن يخسر المواجهة في شوطها الثاني (2-4).


وفي المقابل، لم يجد إشبيليه، بطل الكأس في أعوام 1935 و1939 و1948 و2007 و2010، أي صعوبة في حجز بطاقته إلى ربع النهائي بعدما تخطى عقبة ملقا (5-3) ذهاباً و(3-صفر) إياباً، وهو يدخل إلى مباراة فياريال بمعنويات مرتفعة لأنه استعاد توازنه في الدوري بتحقيقه فوزين على التوالي بعد خمس هزائم متتالية.


ويلعب الأربعاء أيضاً برشلونة، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (25 مرة آخرها عام 2009)، أمام ثاني أندية مدينة إشبيليه ضيفه ريال بيتيس في مباراة سهلة على الورق بالنسبة لرجال المدرب جوسيب غوارديولا، لكن على النادي الكاتالوني الحذر من منافسه الذي أطاح حتى الآن بفريقين من الدرجة الأولى هما ريال سرقسطة وخيتافي.


يذكر أن مشوار برشلونة في المسابقة توقف الموسم الماضي عند الدور ثمن النهائي على يد إشبيليه بعدما خسر أمامه ذهاباً في "كامب نو" بهدف واحد مقابل هدفين ثم فاز عليه إياباً (1-صفر)، فتأهل النادي الأندلسي لتسجيله هدفين خارج قواعده.


وتأهل برشلونة الذي يتألق في الدوري المحلي (12 انتصاراً متتالياً)، إلى ربع النهائي بصعوبة بالغة ودون أن يفوز لأنه تعادل مع أثلتيك بلباو بدون أهداف في "كامب نو" و(1-1) خارج ملعبه.
ومن المرجح أن يريح غوارديولا العديد من نجومه الكبار على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، متفوقاً على زميليه في النادي الكاتالوني تشافي هرنانديز وأندريس انييستا.


ويأمل برشلونة أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي سجلها في مواجهته الأخيرة مع بيتيس عندما تعادل معه (2-2) عام 2009 على ملعب الأخير في الدوري المحلي.


ريال الأقرب لحسم "ديربي" العاصمة




وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يبحث ريال مدريد عن تأكيد تفوقه التام على جاره أتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي وعن حسم تأهله بشكل كبير من مباراة الذهاب قبل أن يحل ضيفاً على غريمه في 19 الشهر الحالي على ملعب "فيسنتي كالديرون".


ويتفوق ريال مدريد، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 1993 والثامن عشر في تاريخه، على جاره بشكل تام لأنه لم يذق طعم الهزيمة أمام الأخير منذ 30 تشرين الأول/أكتوبر 1999 عندما سقط أمامه في "سانتياغو برنابيو" بنتيجة (1-3) في الدوري المحلي.


ومن المستبعد أن ينجح النادي الملكي في تكرار سيناريو مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي عندما حسم تأهله بفوزه على ضيفه ليفانتي بثمانية نظيفة، قبل أن يتلقى في الإياب هزيمته الثانية فقط بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو (صفر-2) دون أن يؤثر ذلك على تأهله.


وفي المباراة الرابعة ضمن الدور ربع النهائي، يلتقي ألمريا مع ديبورتيفو لاكورونيا في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها مع أفضلية للأخير استناداً إلى تاريخه (فاز باللقب عامي 1995 و2002) وموقعه في الدوري حيث يحتل المركز الثالث عشر، فيما يقبع منافسه في المركز التاسع عشر قبل الأخير.




إيطاليا تصفه بالظلم و إسبانيا قرار بلاتر ضد أسبانيا .. ميسي قضية العالم !!‎


وصفت جميع الصحف العالميه قرار الـ ( FIFA ) بمنح ( ميسي ) الكره الذهبيه بالظالم لانهم يرون ان كأس العالم 2010 كان مخيب للآمال بالنسبه له ولكنهم إعترفوا انه ظاهره .

كبرى صحف ايطاليا " لا جازيتا " عنونت ( ميسي ؟ لاااااااا ) حيث رأت ان إحراز ( ميسي ) للجائزه للمره الثانيه على التوالي امر لا يصدق وانه قرار غير عادل وان هذه الجائزه لا تعكس تماماً افضل لاعب بالعالم .

اما صحيفه ( لا ستامبا ) فرأت إنهم إختاروا الذي لم يحرز كأس العالم , وصحيفه ( ايل كورييري ديلو سبورت ) لم تخالف مواطنيها كثيراً حينما رأت ان ( ميسي ) قدم كأس عالم مخيب للآمال وانه كذلك خسر دوري ابطال اوروبا امام ( الانتر ) .

إلا ان العديد من الصحف لم تخفِ اطلاقاً احقيه ( ميسي ) بالكره الذهبيه حيث رأت انه يجب ان يأخذ الجائزه افضل لاعب بالعالم مثل كل عام وكذلك ان ( ميسي ) لم يقدم موسماً سيئاً .



وتحت عنوان ( ميسي و مورينهو ) تركوا إسبانيا بدون ذهب وضعت صحيفه ( El Mundo ) كلمه مفادها ان ( ميسي اخذ الذهب واعطى الفحم للإسبان , وصحيفه ( Elste periódico ) فلم تتمكن من إخفاء خيبه الامل بعد إحراز ( ميسي ) الذهب وعدم تحقيق ذلك للإسبان .

اما صحافه ( برشلونه ) فلم ترغب بالدخول بالجدل فقد رأت ( الموندو ديبورتيفو ) ان ( ميسي ) وهو بعمر الـ (23) احرز الذهبيه مرتين وان رقم واحد لم يكن بحاجه كأس العالم وذلك تحت عنون !messi! , واما ( sport ) فكتبت ( الذهب لـ ( ميسي ) والمجد لـ " البارسا " ) .

اما ( الماركا ) فرأت ان قرار ( بلاتر ) كان ضد إسبانيا , صحف ( الارجنتين ) كانوا سعداء جداً بفوز ( ميسي ) وقد ظهر ذلك جليا على ( اولي ) التي كتبت ( الذهب , سر له ) , وصحيفه ( كلارين ) فقالت ان العالم إستسلم امام ( ميسي ) , ولم تختلف ( La Razón ) التي قالت ان سبب إحرازه الذهبيه لانه الافضل .

اما صحف البرتغال فقد إنصب إهتمامها على فوز ( مورينهو ) بأفضل مدرب لـ "2010" .







قادمة إن شاء الله....

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-12-2011 الساعة 02:56 PM

قديم 01-12-2011, 04:13 PM   رقم المشاركة : 2
MR.NASSER
عضو فعال





 

الحالة
MR.NASSER غير متواجد حالياً

 
MR.NASSER عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 34 مرة في 12 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011



^^ الصوووره مجنووووونه
خخخخخخخخخخ
مشكور يالغالي
واتمنى منك الاستمرار

قديم 01-12-2011, 04:57 PM   رقم المشاركة : 3






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

مبدع التقارير وسام العضو المشارك وسام العضو المشارك 

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011

شاكر لك مرورك العطر

قديم 01-12-2011, 05:00 PM   رقم المشاركة : 4
محمد بن علي
مشرف سابق






 

الحالة
محمد بن علي غير متواجد حالياً

 
محمد بن علي عضوية تخطو طريقها

وسام العضو المشارك 

شكراً: 0
تم شكره 91 مرة في 48 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011

مشكور اخوي اخبار رائعة

ودومك مبدع

قديم 01-14-2011, 01:22 AM   رقم المشاركة : 5
نامي ون بيس
عضو مبتدئ






 

الحالة
نامي ون بيس غير متواجد حالياً

 
نامي ون بيس عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 3 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011

مشكور اخوي ماقصرت اخبار جميلة

قديم 01-23-2011, 06:31 PM   رقم المشاركة : 6
مجنون ناروتو
مشرف استراحة الشباب (قيد التجربة)






 

الحالة
مجنون ناروتو غير متواجد حالياً

 
مجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيطمجنون ناروتو عضوية لديها صيت بسيط

داعم للمنتدى وسام العضو المشارك تنسيقي ولا أروع 

شكراً: 1,305
تم شكره 597 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 12يناير 2011

مشكور أخوي على الاخبار الشيقة ننتظر منك المزيد
تقبل مروري

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
12يناير, 2011, أخبار, الاربعاء, الرياضة, السعودية, يـوم, والعالمية, والعربية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0