سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-20-2013, 08:46 PM
الصورة الرمزية الـرومـانـسـيـه
مشرفة سابقة
 
شكراً: 4,998
تم شكره 5,434 مرة في 1,899 مشاركة

الـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميعالـرومـانـسـيـه عضوية معروفة للجميع









Oo5o.com (6) أسعار السلع الغذائية تشهد ارتفاعات متفاوتة.. و«التجارة» تهدد بكشف المتلاعبين

 

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته


أسعار السلع الغذائية تشهد ارتفاعات متفاوتة.. و«التجارة» تهدد بكشف المتلاعبين



تم حذف الصوره لاحتوائها على صور نساء
اعتذر لكم جميعااا


مع بدء العد التنازلي بقرب حلول شهر رمضان سجلت العديد من أسعار السلع الغذائية ارتفاعات متفاوتة خلال الفترة الماضية زادت على 15 % خلال العشرة أشهر الأخيرة .


وتسود مخاوف لدى المستهلكين ومراقبي السوق من أن يسعى بعض التجار ومراكز التجزئة إلى استغلال موجة ارتفاع الأسعار لرفع هامش أرباحهم في مختلف أنواع السلع، الأمر الذي يحدث أضرارا كبيرة على المستهلكين خاصة قبل فترة رمضان التي يزداد فيها الطلب.


وأمام هذه المستجدات وجهت وزارة التجارة تعليماتها المشددة إلى تجار السلع والموردين بعدم رفع الأسعار خلال موسم شهر رمضان الحالي إلا بإذن رسمي من قبل وزارة التجارة للنظر في مبررات رفع الأسعار والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.
وقال تاجر المواد الغذائية محمد العنزي إن العديد من أسعار السلع الغذائية شهدت ارتفاعات متفاوتة خلال الفترة الماضية زادت على 15 % خلال العشرة أشهر الأخيرة لأسباب متعلقة بارتفاع السلع في بلد المنشأ والتضخم المستورد مما انعكس بالتالي على أسعارها في السوق المحلي .

مضيفا بأن ابرز السلع التي شهدت ارتفاعا خلال الأسابيع الأخيرة هي الأرز والسكر وزيوت الطهي والدواجن المجمدة المستوردة بنسب متفاوتة مع انخفاض بعض أنواع السلع المصنعة محليا خلال الشهرين الأخيرين، مشيرا بأن المراكز التجارية الكبرى بدأت الأيام الحالية في تسويق عروضها الرمضانية مما يعد فرصة للمستهلكين بالبحث عن السعر والعرض الأفضل قبل بداية شهر رمضان .
فيما قال المراقب الاقتصادي عبدالرحمن القحطاني إن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة شهد ارتفاعا خلال شهر مايو الماضي بنسبة 3.8 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي,وجاء الارتفاع بضغط من بعض الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة مثل قسم الأغذية والمشروبات والذي ارتفع بنسبة 6.4 في المائة .


وقال إن وزارة التجارة قامت مؤخرا بالتشديد على وضع بطاقات الأسعار على السلع الغذائية وهذا أمر جيد ولكن المهم أيضا هو مراقبة السعر العادل والحقيقي للسلع بدلا من التأكيد على وضع بطاقة الأسعار على المنتجات والتي تفتح مجالا واسعا للتلاعب بالأسعار من قبل التجار الذين يستغلون المواسم بالرفع التدريجي , حيث إن الأسعار تكون متفاوتة أسعارها بين منفذ تسويقي وآخر لنفس المنتج بشكل يدعو للتساؤل .


فى امان الله

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

كن في الحياة كعابر سبيل .. وأترك وراءك كل أثر جميل.. فما نحن في الدنيا إلا ضيوف .. وماعلى الضيوف إلا الرحيل
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0