سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2013, 02:21 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Kabar بنفيكا يثأر من فنربهتشه ويحجز مكانه في أمستردام

 

[frame="10 80"]
تأهَّل بنفيكا البرتغالي إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد فوزه على ضيفه فنربهتشه التركي (3-1) في إياب الدور نصف النهائي على ملعب "دا لوش" في لشبونة، فتأهَّل بمجموع المباراتين (3-2) إذ كان قد خسر ذهاباً (0-1) في إسطنبول.

بذلك حذا بنفيكا حذو منافسه في المباراة النهائية تشلسي الإنكليزي، فأكّد قوّته في معقله حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الرابعة عشرة على التوالي في المسابقة، وحرم ضيفه من بلوغ النهائي القارّي الأول في تاريخه ومن تحطيم الرقم القياسي في "يوروبا ليغ" من حيث عدد المباريات المتتالية التي لم يخسر فيها خارج قواعده (7 مباريات وهو يتشارك حالياً الرقم مع أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي وباوك سالونيكا اليوناني).

ويدين بنفيكا بتأهُّله إلى المباراة النهائية للمرّة الثانية بعد عام 1983 إلى الباراغواياني أوسكار كاردوزو الذي سجَّل الهدفين الثاني والثالث.

وجدَّد بنفيكا بطل كأس الأندية الأوروبية البطلة مرتين عامي 1961 و1962 الذي يخوض نصف النهائي للمرّة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة، تفوّقه على فنربهتشه الذي كان وضع في لقاء الذهاب حداً لمسلسل مباريات الفريق البرتغالي دون هزيمة عند 38 مباراة في جميع المسابقات، إذ سبق له أن تخطّى الفريق التركي (7-1) في مجموع مباراتيهما في الدور الأول من كأس الأندية الأوروبية البطلة موسم 1975-1976.



وضرب الفريق البرتغالي بقوّة منذ البداية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 9 بهدف من الأرجنتيني نيكولاس غايتان مستفيداً من تمريرة البرازيلي رودريغو ليما.

لكن الفريق التركي تمكّن من إدراك التعادل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء نفّذها الهولندي ديرك كاوت بعد أن لمس المدافع الأرجنتيني إيزيكييل غاراي الكرة بيده داخل المنطقة.



واستعاد بنفيكا التقدُّم مجدّداً في الدقيقة 35 من خلال كاردوزو الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة إثر ركلة حرة نفّذها الأرجنتيني إينزو بيريز فسيطر عليها وسدَّدها أرضية بعيداً عن متناول الحارس فولكان ديميريل.

وفي الشوط الثاني ضرب كاردوزو مجدَّداً وسجَّل الهدف الثالث الحاسم لفريقه والثاني له في الدقيقة 66 بعد أن سقطت الكرة أمامه إثر تسديدة من ليما.[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0