سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-08-2013, 05:28 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Kabar يونايتد يتناسى أحزانه ويواجه تشلسي في الكأس

 




تتجه الأنظار بعد غد الأحد إلى ملعب "أولدترافورد" حيث يواجه مانشستر يونايتد ضيفه تشلسي بمعنويات مهزوزة، فيما يسعى جاره مانشستر سيتي إلى إنقاذ موسمه المخيب من بوابة بارنسلي القادم من الدرجة الأولى، وذلك في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

في المباراة الأولى يدخل مانشستر يونايتد موقعته النارية مع ضيفه تشلسي حامل اللقب راجياً تناسي الخيبة التي مني بها الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن خرج من الدور الثاني على يد ريال مدريد الإسباني بالخسارة أمامه على أرضه 1-2 في الإياب وكان قد عاد بتعادل ثمين من "سانتياغو برنابيو" 1-1 في لقاء الذهاب.

يونايتد يعاني نفسياً



وشكل الخروج من المسابقة الأوروبية الأم ضربة قاسية لرجال المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون خصوصاً أنهم تقدموا على ضيفهم الإسباني وكانوا الطرف الأفضل قبل أن يرفع الحكم بطاقة حمراء في وجه البرتغالي لويس ناني، ما رجح كفة الضيوف ومكنهم من تحويل تخلفهم إلى فوز بقدمي لاعب توتنهام السابق الكرواتي لوكا مودريتش ولاعب "الشياطين الحمر" السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يكن فيرغوسون راضياً على الإطلاق عن قرار الحكم التركي جنيات شاكير وبدا عليه الغضب إلى درجة أنه لم يجر المؤتمر الصحفي التقليدي بعد المباراة وناب عنه في ذلك مساعده مايك فيلان الذي قال: "لا أعتقد أن المدرب في حالة تسمح له بالتحدث إلى الصحفيين بعد ما حدث في المباراة، أعتقد أن ما شاهدناه في تلك الفترة من المباراة كان قراراً قاسياً لا يصدق".

وتابع: "كنا نسيطر على مجريات اللعب تماماً لكن طرد ناني كان نقطة التحول في المباراة، كان القرار مجنوناً وأفسد العرض الرائع لأمسية أوروبية ممتازة".

وكشف عن أن: "المدرب كان غاضباً جداً، لقد طلب مني النيابة عنه ربما لأنني أكثر مجاملة منه ".

وختم: "ما حصل لا علاقة له باللاعبين الذين قدموا أداءاً رفيع المستوى، ومن ثم فإن ما حصل لن يؤثر على ما يمكن أن نحققه هذا الموسم، نحن نتقدم بفارق مريح في الدوري المحلي، وتنتظرنا مباراة صعبة في الكأس ضد تشلسي وأنا واثق من أننا سنتخطى خيبة الأمل هذه".



قمة ثأرية



ومما لا شك فيه أن فيرغوسون سيسعى جاهداً للتعويض على حساب تشلسي في مواجهة تعيد إلى الأذهان نهائي 2007 حين خرج النادي اللندني فائزاً بعد التمديد بهدف لمهاجمه الإيفواري ديدييه دروغبا.

"شعرت بأننا لم نكن محظوظين عندما خسرنا نهائي 2007،" هذا ما قاله فيرغوسون لمجلة "إينسايد يونايتد" مضيفاً: "سجل ديدييه دروغبا في الدقيقة (116) من الوقت الإضافي بعد أن حرمنا من ركلة جزاء، أعتقد أن كرة راين غيغز تجاوزت خط المرمى أيضاً ولم يحتسب الهدف، كان ذلك صعباً علينا ولكن هذه هي كرة القدم، أحياناً تفوز وأحياناً تخسر".

وتحدث فيرغوسون عن أن غالبية اللاعبين الموجودين في التشكيلة الحالية لم تفز بالكأس لأن اللقب الأخير ليونايتد في المسابقة يعود إلى عام 2004 حين فاز على ميلوول 3- صفر في المباراة النهائية.

ولم يفز باللقب مع يونايتد سوى ثلاثة لاعبين حاليين هم الويلزي راين غيغز وبول سكولز والاسكتلندي دارين فليتشر، وهناك لاعب آخر في الفريق توج باللقب سابقاً وهو المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي أحرزه مع آرسنال عام 2005 على حساب "الشياطين الحمر" بالذات (بركلات الترجيح بعد التعادل صفر- صفر في الوقتين الأصلي والإضافي).

موقف روني يثير الجدل



وسيكون الترقب سيد الموقف لمعرفة ما إذا كانت تشكيلة فيرغوسون لمباراة الأحد ستضم المهاجم واين روني الذي بدأ مباراة الثلاثاء أمام ريال مدريد على مقاعد الاحتياط، مما عزز الشائعات حول احتمال رحيله عن "أولد ترافورد" في نهاية الموسم بسبب علاقته المتوترة بمدربه لأن الأخير غير راض عن الوضع البدني للاعبه الذي نشرت له بعض الصور في الصحف المحلية تظهره وهو يدخن.

مواجهة من العيار الثقيل

وبغض النظر عن مشاركة روني من عدمها، ستكون المواجهة مع تشلسي نارية بكل ما للكلمة من معنى لأن الفريق اللندني يسعى بدوره إلى تعويض تنازله عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا وفقدانه الأمل بمنافسة يونايتد على لقب الدوري المحلي كونه يتخلف بفارق 19 نقطة عن "الشياطين الحمر".

وتوعد مدافع فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز البرازيلي دافيد لويز بتعميق جراح يونايتد وإخراجه من مسابقة ثانية في غضون ستة أيام، قائلا: "مباراة الأحد ستكون كبيرة، كل العالم يريد مشاهدة هذه المباراة وتشلسي ذاهب إلى مانشستر للفوز".

وشدد لويز الذي عاد وفريقه أمس الخميس من ملعب ستيوا بوخارست الروماني بالخسارة صفر-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على أن ال"بلوز" سيعمل جاهداً من أجل إنقاذ موسمه والرد على التقارير التي تتحدث عن توتر في غرف الملابس بين اللاعبين ومدربهم الإسباني.

وتعدّ مسابقة الكأس من اختصاص تشلسي في العقد الأخير من الزمن إذ توج بها 5 مرات منذ عام 2000 كما وصل إلى النهائي عام 2002 حين خسر أمام جاره آرسنال، وهو يسعى إلى تكرار سيناريو كأس رابطة الأندية المحترفة حين أطاح بيونايتد من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 5-4 بعد التمديد (3-3 في الوقت الأصلي) في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي لكن على ملعبه "ستامفورد بريدج"، في حين يعود انتصاره الأخير في معقل "الشياطين الحمر" إلى الثالث من نيسان/أبريل 2010 في الدوري المحلي (2-1).

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0