سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2013, 10:37 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Akhbaar فوز قطر والإمارات والكويت والعراق في تصفيات آسيا

 





فاز منتخب قطر على نظيره الماليزي 2-0 اليوم الاربعاء في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015.
وسجل الهدفين خلفان ابراهيم (55) ويوسف أحمد (90).
قدم الفريق القطري عرضا جيدا ومختلفا تماما عن المستوى الذي ظهر عليه في كأس الخليج الحادية والعشرين بالمنامة الشهر الماضي.
قاد "العنابي" المدرب المحلي فهد ثاني خلفا للبرازيلي باولو اوتوري المقال من منصبه عقب الخروج من الدور الاول للدورة الخليجية، فأعاد تشكيل الفريق الذي تفوق تماما على منافسه خصوصا في الشوط الثاني.
اهدر القطريون فرصا عديدة كانت كفيلة بتحقيق رقم قياسي من الاهداف، وتصدى القائم لهدف محقق لخلفان ابراهيم (89).
من جهته، قدم الفريق الماليزي اداء متواضعا واعتمد على طريقة دفاعية للخروج بنتيجة ايجابية، ولم تسنح له سوى فرصة في الشوط الاول انتهت بتسديدة بجانب القائم مباشرة.
البحرين تتخطى اليمن
وحصد منتخب البحرين أوّل ثلاث نقاط في بداية مشواره بفوزه على مضيفه اليمني 2-0 في مدينة الشارقة الإماراتية.
وسجل الهدفين فوزي عايش (50) وسعد العامر (86).
شهدت تشكيلة البحرين التي اعتمدها المدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون عدة تغييرات وسط غياب أبرز نجومه الذين خاضوا منافسات "خليجي 21" بالبحرين الشهر الماضي، فغاب عنه كل من محمد سالمين وعبد الله المرزوقي والحارس سيد محمد جعفر بداعي الاصابة.
كانت البداية للفريق البحريني الذي كان الأكثر سيطرة على منطقة الوسط من خلال تحركات محمود العجيمي وفوزي عايش في الجهة اليسرى، فضلا عن سعد العامر والمهاجم سامي الحسيني.
في المقابل، نشط المنتخب اليمني بعد مرور ربع الساعة الأول، واعتمد على الكرات المرتدة مع تحركات خالد بلعيد وعصام الورافي.
المجموعة الأولى
فوز عُمان على سوريا
تغلب المنتخب العُماني لكرة القدم على ضيفه السوري بهدف نظيف الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات.
وسجل عبد العزيز المقبالي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 39. وبهذا الفوز حصد المنتخب العُماني ثلاث نقاط ثمينة.
لم يظهر المنتخبان بالمستوى الفني المطلوب وإن كانت الافضلية للمنتخب العماني الذي مارس هوايته في اضاعة الفرص، بينما لعب المنتخب السوري بروح معنوية عالية لكنه لم يشكل خطورة على المرمى.
اندفع المنتخب العماني إلى الهجوم بحثا عن هدف مبكر فهدد مرمى ضيفه بشكل فعلي في الدقيقة الخامسة عن طريق قاسم سعيد اللاعب الذي كان مستبعدا من تشكيلة "خليجي 21" لكن الحارس السوري أنقذ مرماه في اللحظة المناسبة.
بدأ المنتخب السوري مدافعا ما فتح المجال لصاحب الارض للسيطرة على المجريات وبناء الهجمات وتهديد المرمى في أكثر من مناسبة خاصة عبر تسديدة رائد ابراهيم ورأسية عماد الحوسني التي كادت أن تهز الشباك.
ومع اهدار العمانيين لبعض الفرص، جاء هدف الفوز عبر عبد العزيز المقبالي المحترف الجديد للتعاون السعودي الذي تلقى كرة من قاسم سعيد وسددها على يمين الحارس.
افضلية المنتخب العماني تواصلت في الشوط الثاني حيث بحث عن الهدف الثاني للاطمئنان على نتيجة المباراة لكن الامور بقيت على ما هي عليه رغم تحرر المنتخب السوري من الأسلوب الدفاعي سعيا لإدراك هدف التعادل.
بداية قوية للأردن
حقق الاردن بداية قوية في التصفيات بفوزه الساحق على سنغافورة برباعية نظيفة اليوم الاربعاء في عمان ضمن المجموعة الاولى.
سجل الاهداف عبد الله ذيب (17) وخليل بني عطية (52) وأحمد هايل (54 و74).
وتصدر الاردن ترتيب المجموعة بعد الجولة الاولى برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف أمام عمان، وبقيت سوريا وسنغافورة بلا رصيد.
دخل منتخب الاردن اللقاء مهاجما منذ الدقيقة الاولى وحاول الوصول الى الشباك في أكثر من مناسبة الى ان ترجم عبد الله ذيب أفضليته في الدقيقة 17 بالهدف الاول حين تلقى كرة زاحفة خلف المدافعين وسدد قوية على يسار الحارس.
وكاد المنتخب السنغافوري يحقق التعادل قبل نهاية الشوط الاول بأربع دقائق من كرة بعيدة المدى أطلقها نوح رحمان لكن الحارس عامر شفيع تألق في ابعادها الى ركنية في الوقت المناسب.
وعزز صاحب الارض تقدمه في الشوط الثاني وسجل هدفين في غضون دقيقتين، الاول عبر خليل بني عطية الذي راوغ الدفاع وواجه حارس المرمى قبل ان يضع الكرة بسهولة في الشباك (52)، والثانية بواسطة احمد هايل الذي سدد كرة لولبية جميلة من داخل منطقة الجزاء عانقت الزاوية اليسرى للمرمى (54).


وأضاف احمد هايل الهدف الرابع اثر كرة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس (74).
المجموعة الثانية
إيران تكتسح لبنان
حققت ايران فوزاً كاسحاً على لبنان بخماسية نظيفة على ملعب ازادي في طهران ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات.
وسجل غوشانجاد (25 و62) وجواد نيكونام (45 و61 من ركلة جزاء و80) الاهداف.

وتصدرت ايران ترتيب المجموعة بعد الجولة الاولى برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام الكويت، وبقي لبنان وتايلاند من دون رصيد.
يذكر ان لبنان كان تغلب على ايران 1-0 في ايلول/سبتمبر الماضي ضمن منافسات الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في جنوب افريقيا.
نتيجة جيدة للكويت
وفازت الكويت حاملة اللقب عام 1980 على مضيفتها تايلاند 3-1 في بانكوك ضمن المجموعة عينها. واحتلت الكويت المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط متخلفة عن ايران بفارق الاهداف.
سجل تيراتيب وينوثاي (24 خطأ في مرمى فريقه) وحسين فاضل (58) وحسن أمان (65) اهداف الكويت، وتشاناثيب سونغكراسين (77) هدف تايلاند.

وتقام الجولة الثانية في 22 اذار/مارس المقبل، فيلعب لبنان مع تايلاند والكويت مع ايران.
المجموعة الثالثة
فوز هزيل للعراق
قاد المهاجم العراقي الخطير يونس محمود منتخب بلاده إلى فوز ثمين 1-0 على نظيره الإندونيسي في المباراة التي أقيمت بينهما في دبي بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن يونس محمود (السفاح) سجل هدف الفوز بالمباراة في الدقيقة 66 ليضع فريقه على قمة المجموعة بهذا الفوز الهزيل في بداية مسيرته بالتصفيات بانتظار مباراة السعودية مع الصين في المجموعة عينها.
ويلتقي المنتخب العراقي مع مضيفه الصيني في الجولة الثانية في 22 المقبل.
يذكر ان العراق كان خسر نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي اقيمت في البحرين الشهر الماضي أمام الامارات 1-2 بعد التمديد.
المجموعة الخامسة
بداية موفقة لأبطال الخليج
استهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2015 بفوز ثمين 2 - 1 على مضيفه الفيتنامي اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة.

وتصدّر المنتخب الإماراتي، الذي توّج بلقب كأس الخليج (خليجي 21) الشهر الماضي، المجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يقبع المنتخب الفيتنامي في المركز الرابع الأخير بالمجموعة دون نقاط.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد خليل من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة.

وفي الشوط الثاني، عادل كووك أنه هيونه الكفّة للمنتخب الفيتنامي في الدقيقة 60 قبل أن يحرز حبيب الفردان هدف الفوز الثمين للفريق الإماراتي في الدقيقة 67.

وضمن نفس المجموعة حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة أوزبكستان وهونغ كونغ ليحرز كل منهما نقطة وحيدة.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 02-06-2013, 11:10 PM   رقم المشاركة : 2
R.H.M.S
عضو متألق






 

الحالة
R.H.M.S غير متواجد حالياً

 
R.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 2,445
تم شكره 1,065 مرة في 463 مشاركة

 
افتراضي رد: فوز قطر والإمارات والكويت والعراق في تصفيات آسيا

مشكور اخ عمر على الموضوع الرائع
ومبروك علينا فوز العــــــــــــــراق
^______________^

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0