سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2013, 10:29 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 كأس أمم إفريقيا 2013 :نيجيريا تدكّ شباك مالي وتمرّ للنهائي

 


[frame="7 80"]


دكّ منتخب نيجيريا شباك المنتخب المالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد اليوم الأربعاء على ملعب موزس مابيدا في نصف النهائي لتحجز مقعداً في نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة في جنوب أفريقيا.

سجل رباعية النسور الخضر كل من إلدرسون إكايغايل (25) وبراون إديي (30) وإيمانويل إيمينيكاي (44) وأحمد موسى (60) فيما سجّل هدف الشرف لمالي الشيخ ديارا في الدقيقة 75.

ويصل منتخب نيجيريا للنهائي بعد غياب دام 13 عاماً عن حكايات الخواتيم وكان قد انهزم في نهائي 2000 أمام كاميرون بركلات الترجيح 3-4 عقب انتهاء المباراة بالتعادل 2-2.



استهل المنتخبان مواجهة نصف النهائي بجس النبض دون الدخول في صلب الموضوع واكتفى كلا المنتخبين بالمراقبة والدخول تدريجياً في صراع التأهل.

واستمرت فترة الهدوء 10 دقائق لتنطلق بعد ذلك حرب الإثارة وشن هجوم منتخب مالي هجمات متكررة على حصون نيجيريا وفي الدقيقة 12 كاد كيتا أن يسجل أول أهداف المباراة بعد رأسية رائعة مرت بجانب المرمى.

واصل أبناء باماكو زحفهم على قلاع النسور الخضر وفي الدقيقة 13 صوّب محمد سيسوكو كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل وبعد هذه الموجة من الهجمات والسيطرة النسبية لأبناء المدرّب الفرنسي باتريك كارتيرون اكتفت كتيبة مالي بمشاهدة العزف النيجيري.

نيجيريا إلى السرعة القصوى

مرت نيجيريا إلى السرعة بعد أن أحست بالخطر ومنذ الدقيقة 15 انطلقت ماكينة النسور الخضر في الاشتغال وتهديد مرمى نسور باماكو فصوّب إمينيكي كرة قوية فردها حارس مالي مامادو ساماسا بصعوبة.

انقض لاعبو نيجيريا على الماليين في مناطقهم الخلفية ولم يتركوا لهم المجال لصنع اللعب وفي الدقيقة 22 صوّب أوبي ميكال كرة رائعة كانت قريبة من الشباك.



ثلاثية نيجيرية

تمكن المنتخب النيجيري بعد سلسلة هجماته المتكررة على حصون خصمه من تسجيل ثلاثية في مرمى ساماسا، ففي الدقيقة 25 تمكن موزس من التلاعب بالظهير الأيسر للمنتخب المالي أدما تومبورا ومرر عرضية نموذجية تمكن من استغلالها المدافع إكايغايل ليفتتح النتيجة لمنتخب بلاده.



وبعد مرور 5 دقائق تمكن النسور الخضر من إضافة الهدف الثاني بعد أن مرر إمينيكاي عرضية بالمقاس إديي الذي وضع الكرة بين الخشبات الثلاث للمنتخب المالي.

وفي أواخر الشوط الأول تمكن إمينيكاي من زيادة هموم الماليين بعد تنفيذه لمخالفة مباشرة غير مسارها سيسوكو لتستقر في مرمى بلاده ولتنتهي أحداث الفصل الأوّل بتقدم نيجيري بثلاثية تاريخية في مرمى مالي.

خطر نيجيريا يتواصل

وفي الشوط الثاني، تواصل المدّ الهجومي للمنتخب النيجيري على مناطق مالي التي أصبح لاعبوها ينتظرون صافرة الحكم حتى يكف عنهم سطوة الخضر وفي الدقيقة 60 أدرك أحمد موسى الهدف الرابع بعد انفراده بحارس مالي.

وكانت نيجيريا الأفضل في هذه المواجهة، إذ أنها استحوذت على الكرة خلال الفترة الثانية واستعملت طريقة تنويم المنافس ثم المرور للسرعة الوسطى في بناء الهجمة واستغل النيجيريون هشاشة التنظيم الدفاعي لمنتخب مالي وعدم التجانس بين الدفاع وخط الوسط للصعود بالكرة والوصول بها نحو الهجوم.



حفظ ماء الوجه

في أخر المواجهة، حاول لاعبو مالي أن يفعلوا شيئاً وأن يقللوا من وطأة الخسارة وفي الدقيقة 75 تمكنت كتيبة باماكو أن تسجل هدف حفظ ماء الوجه بعد عمل رائع من الشيخ دياباتي الذي مرر للشيخ ديارا الذي وضع الكرة في الشباك لتنتهي المواجهة بنتيجة ثقيلة تكبدها لاعبو مالي.[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 02-07-2013, 09:25 AM   رقم المشاركة : 2
R.H.M.S
عضو متألق






 

الحالة
R.H.M.S غير متواجد حالياً

 
R.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيطR.H.M.S عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 2,445
تم شكره 1,065 مرة في 463 مشاركة

 
افتراضي رد: كأس أمم إفريقيا 2013 :نيجيريا تدكّ شباك مالي وتمرّ للنهائي

مشكور اخي على الموضوع
باراك الله فيك

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ R.H.M.S على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0