سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2013, 01:41 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 كأس أمم إفريقيا2013:الرأس الأخضر يخطف تأهّلاً تاريخياً إلى ربع النهائي

 


[frame="7 80"]




بلغ منتخب الرأس الأخضر الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره الأنغولي 2-1 اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس الأمم الإفريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتى 10 شباط/فبراير.
سجل فرناندو فاريلا (81) وهيلدون (90+1) هدفي الرأس الأخضر، وناندو (33 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف أنغولا.
واستفاد الرأس الأخضر من تعادل المنتخب المغربي أمام مستضيف البطولة جنوب إفريقيا 2-2، ليخطف تأهلاً تاريخياً إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة له بالمسابقة القارية، وهو حلّ ثانياً في المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف صاحب الضيافة ليكملا مشوار البطولة سوية.
تاريخ ودّي متعادل
التقى المنتخب الأنغولي ومنتخب الرأس الأخضر في ثلاث مباريات ودية سابقة وفاز منتخب "الغزلان السود" في المباراة الأولى في التاسع من أيلول/ سبتمبر 2005، وفي 25 آذار/ مارس 2009 عاد الفوز إلى منتخب "قروش الأطلس" 1-0، فيما حسم التعادل الإيجابي 1-1 المباراة الثالثة بين المنتخبين التي أقيمت يوم 9 أيلول/ سبتمر 2009.
تقدم مستحق لـ"غزلان" أنغولا

بداية المباراة اتسمت بالحذر الشديد من جانب المنتخبين نتيجة الخوف من الخسارة والانسحاب مبكراً من عرس "ماما أفريكا"، وانتظرت جماهير ملعب نيلسون مانديلا باي الدقيقة 12 لمشاهدة أول فرصة حقيقية في المباراة عندما ارتقى مانوتشو برأسه واستقبل عرضية جيلبيرتو لكنه جانب المرمى وفوت على "الغزلان السود" فرصة التقدم في النتيجة.
من جهته لم يظهر منتخب الرأس الأخضر بالمردود نفسه الذي قدمه في أول مباراتين له في كأس أمم إفريقيا أمام جنوب إفريقيا (صفر- صفر) والمغرب (1-1)، واكتفى زملاء القائد فيرناندو نيفاز (ناندو) ببعض المحاولات المحتشمة التي لم تؤدِّ إلى مرمى الحارس الأنغولي لاما.
في ظل حالة التيه التي كان يعاني منها "قروش الأطلس" كان المنتخب الأنغولي يبحث عن تسجيل هدف السبق وكثرت محاولات "الغزلان السود" على مرمى الحارس فوزينها حتى تمكن دجالما من إيصال الكرة إلى ماتيوس الذي ساعده القائد نيفاز في وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول.
لم تكن ردة فعل منتخب الرأس الأخضر بالحدة اللازمة لإدراك التعادل، وتواصل التخبط في العشوائية دون تهديد يذكر على مرمى الحارس الأنغولي دجالما الذي بدا وكأنه في عطلة مفتوحة في ملعب نيلسون مانديلا باي الذي انتهى فيه الشوط الأول بتقدم مستحق لـ"غزلان" أنغولا.
الرأس الأخضر تسيطر وتتأهل

في الشوط الثاني دخل منتخب الرأس الأخضر بدافع تسجيل التعادل وانعاش آمال التأهل التاريخي إلى الدور ربع النهائي في أول مشاركة لـ"قروش الأطلس"، واستحوذ زملاء بلاتيني على الكرة وكانت المحاولات أكثر جرأة على مرمى لاما، لكن رغم السيطرة والاستحواذ لم تكن الفاعلية حاضرة في الأداء الهجومي لأبناء المدرب لوتشيو أنتونيش.
وبتواصل السيطرة على الكرة من جانب منتخب الرأس الأخضر كان منطقياً أن تتاح فرص حقيقية للتسجيل وهو ما لم يستغله جوليو تافاريش الذي فرّط في فرصة تعديل النتيجة مطلع الدقيقة 72.
وعاد تافاريش لتهديد مرمى المنتخب الأنغولي من جديد، حين حاول رفع الكرة فوق الحارس لاما لكن محاولته لم تتوّج بفرحة لـ"قروش الأطلس".


وفي ظل اكتساح منتخب الرأس الأخضر لمجريات الشوط الثاني التزم الأنغوليون بالدفاع دون محاولة لتسجيل هدف الاطمئنان، ما عجّل بالعقوبة من قبل القروش الذين نالوا التعادل المستحق من رأسية فيرناندو فاريلا الذي ارتقى فوق الجميع وأعلن عودة الأمل إلى معسكر "القروش" (81).

وفي غمرة الفرحة بهدف التعادل، زاد إصرار لاعبو الرأس الأخضر على إضافة الهدف الثاني الذي يضمن التأهل التاريخي لزملاء بلاتيني، وبالفعل أثمرت المحاولات العديدة على مرمى لاما هدفاً ثانياً عبر البديل هيلدون في الدقيقة (90+1)، لتنتهي المباراة بتفوق مستحق وتاريخي للرأس الأخضر الذي ضمن العبور في أول مشاركة له في البطولة القارية.

[/frame]

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0