سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-17-2013, 11:37 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Akhbaar الجزائر تصعق أستراليا والسعودية تحسم "دربي" القارة

 





اكتسح المنتخب الجزائري نظيره الأسترالي المتواضع بنتيجة عريضة (39-15)، بينما تجاوزت السعودية عقبت "جارها" الآسيوي كوريا الجنوبية (24-22) ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً بإسبانيا.
وكما كان متوقّعاً، لم يجد المنتخب الجزائري المنتمي إلى المجموعة الرابعة أية صعوبات تذكر في "قاعة مدريد" تعقّد عليهم مهمة نيل النقاط الكاملة للمواجهة التي يمكن أن نصفها بـ"غير المتكافئة" مع منتخب أسترالي لا يملك أية تقاليد في اللعبة، ولا طالما كان لقمة سائغة في مثل هذه المواعيد الكبرى التي يلوح فيها الفارق شاسعاً بين المنتخبات المشاركة.
دخل أبناء المدرب صالح بوشكريو مواجهتهم بلا مقدّمات، وضغطوا منذ البداية ما سمح لهم بأخذ الفارق مبكراً عبر التسديدات الصاروخية لمسعود بركوس (5 أهداف) والتوغلات الخاطفة للجناح رياض شحبور (6 أهداف)، إضافة إلى تميّز عبد الرحيم برياح محترف النجم الساحلي التونسي (5 أهداف)، لينتهي الشوط الأول على بتيجة (14-6) للسواعد الجزائرية.

وبقيت "الوتيرة المختلّة" مهيمنة على الأجواء بفضل نجاعة "الماكينة الجزائرية" وتواصل "السبات الأسترالي"، لتنتهي المباراة على نتيجتها الثقيلة، ليحقّق الجزائريون أوّل فوز لهم في هذا المونديال بعد هزيمتين أمام كل من إسبانيا (البلد المنظّم) بنتيجة (27-14)، وكرواتيا (31-20) وتعادل أمام مصر (24-24).
ويحتل المنتخب الجزائري حالياً المركز الرابع برصيد 3 نقاط مؤقتاً، في انتظار الشقيق المصري (الخامس بنقطة واحدة) والذي تنتظره مواجهة بالغة الأهمية أمام "العنيدة" كرواتيا (الثانية بـ6 نقاط)، فيما بقيت أستراليا متذيّلة للمجموعة بصفر من النقاط، بينما ستواجه إسبانيا المتصدّرة بـ6 نقاط منتخب المجر (الثالث بـ4 نقاط).
السعودية تجني "باكورة" انتصاراتها

من جهة أخرى، وفي إطار المجموعة الثالثة حذا المنتخب السعودي حذو شقيقه الجزائري، وحصد باكورة انتصاراته في هذه البطولة العالمية بتغلّبه على الجار الآسيوي الذي يعرفه جيّداً، كوريا الجنوبية بنتيجة (24-22).
وشهدت المباراة لمحات فنّية مميّزة بين المنتخبين إضافة إلى تشويق وإثارة كبيرين نظراً لتقارب المستويات، غير أنّ الأسبقية الرقمية على مستوى النتيجة آلت كورية في الشوط الأول، بفضل عامل السرعة وتميزهم في إنهاء الهجمات المركّزة والمعاكسة خاصة عبر المتألّق هيو وون إيوم (6 أهداف)، لينتهي هذا الشوط بنتيجة (13-11).

في الشوط الثاني دخل السعوديون بعزيمة أكبر وإصرار واضح على اقتلاع نقاط الفوز، وهو ما بدا جلياً من خلال تحسّن المردود الدفاعي وتألّق حارس المرمى، علاوة على البروز الملفت للثنائي مهدي الساّلم وهشام العبيدي الذين سجّلا 10 أهداف مشاركة بالتساوي، ليساعدوا "سواعد المملكة" على قلب الطاولة على "الشامشون" الكوري والظفر بنقاط الفوز الغالية في ختام اللقاء.
والتحقت السعودية بمنتخب بيلاروسيا في المركز الرابع بنقطتين مع أفضلية فارق الأهداف للأول، ستكون المواجهة الأخيرة في هذا الدور لممثل العرب في هذه المجموعة حاسمة بشكل نهائي ذلك أنّه يلتقي بيبلاروسيا عينها لتحديد هوية صاحب البطاقة الرابعة المؤهلة إلى الدور الثاني.
سلوفينيا تحلّق منفردة بفوز عسير

ولحساب ذات المجموعة، حلّق المنتخب السلوفيني عالياً في الصدارة عقب فوز مثير ودراماتيكي على حساب نظيره اليبلاروسي بفارق هدف وحيد وبنتيجة (27-26).
في قاعة سرقسطة، استهلّت المباراة بأسبقية بيلاروسية واضحة بفضل الاعتماد على الحيوية والتركيز في الشقين الدفاعي والهجومي، إضافة إلى التعويل على الهجمات المعاكسة الخاطفة، خصوصاً عبر ثنائي نادي مينسك، ألياكسندر تسيتو وماكسيم بابيتشاف والضارب "الجلاّد" محترف نادي برشلونة الإسباني سيارهاي روتينكا (9 أهداف)، ما دفع بالفارق إلى الاتساع مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى على نتيجة (17-12) لمصلحة بيلاروسيا.


وكان الشوط الثاني مغايراً تماماً لسابقه، حيث "ثارت" الكتيبة السلوفينية وثأرت لمردودها المهزوز في الحصة الأولى، موظّفة حنكة "الشعلة المتوهّجة" وصانع ألعاب الفريق أوروس زورمان ومهارات لاعب الدائرة الرائع دراغان غاجيتش لاعب مونبيلييه الفرنسي، الذي أحرز بمفرده 8 أهداف كاملة، ليعيد منتخب بلاده في أجواء المواجهة قبل أن يساعده على خطف نقاط الفوز الثمينة في سيناريو ختامي حفل بتشويق كبير.
وبهذا الفوز الرابع لها على التوالي انفردت سلوفينيا بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط مؤقتاً، في انتظار وصيفتها صربيا صاحبة النقاط الست والتي ستواجه بولندا (الثالثة بـ4 نقاط) في قمة مثيرة الليلة، بينما تحتلّ المنهزمة بيلاروسيا المركز الرابع بنقطتين، مناصفة مع السعودية الفائزة على كوريا الجنوبية -كما ذكرنا آنفاً- (متذيلة الترتيب بصفر من النقاط).

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0