سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-17-2013, 11:26 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 رياضات ميك****ية :لوب دائماً في الصدارة

 





يبدو أنّ شيئاً لم يتغيّر بالنسبة للسائق الفرنسي سيباستيان لوب رغم قراره باعتزال بطولة العالم للرّاليات والاكتفاء هذا الموسم بأربع مشاركات فقط، إذ واصل تسيّده لرالي مونتي كارلو، المرحلة الأولى لهذا الموسم، بعد انتهاء منافسات اليوم الثاني الذي تكون من أربع مراحل خاصة امتدّت لمسافة 132.50 كلم على الطرقات المغطاة بالثلج والجليد.


وكان لوب الذي تُوّج الموسم الماضي بلقب بطولة العالم للمرة التاسعة على التوالي وفي مسيرته الأسطورية، قبل أن يقول وداعاً وهو في قمّة عطاءاته بهدف البحث عن تحدٍّ جديد، أنهى اليوم الأول من رالي الإمارة في المركز الأول بفارق حوالي 1.20 دقيقة عن زميله السابق في سيتروين مواطنه سيباستيان أوجييه الذي يدافع هذا الموسم وبشكل رسمي عن ألوان فولسفاغن بعد أن قرّر الصانع الألماني أن يشارك رسمياً في البطولة مع سيارة "بولو آر"، ثم تمكّن سائق سيتروين من توسيع الفارق اليوم إلى 1.35 دقيقة.
وتمكّن الأسطورة الفرنسية الذي دخل في 2011 تاريخ رياضات المحرّكات بتتويجه باللقب للمرة الثامنة على التوالي متفوّقاً على أسطورتي "فورمولا وان" الألماني ميكايل شوماخر والدرّاجات النارية الإيطالي فالنتيو روسي (7 ألقاب لكلّ منهما)، من إنهاء منافسات اليوم الثاني أمام مواطنه بفارق دقيقة و35 ثانية، فيما جاء زميله الجديد-القديم الإسباني داني سوردو ثالثا بفارق 2.38 دقيقة أمام الروسي يفغيني نوفيكوف (فورد فييستا).
أما زميل لوب الآخر الفنلندي ميكو هيرفونن فتراجع اليوم من المركز الثالث إلى الخامس بفارق 3.22.7 دقيقة عن لوب، فيما حلّ مواطنه ياري-ماتي لاتفالا، المنتقل إلى فولسفاغن بعد انسحاب فورد كصانع رسمي من البطولة، سادساً بفارق 3.43.2 د عن المركز الأول.

ما قدّمه لوب في اليومين الأوّلين من رالي الإمارة يشير إلى أن شيئاً لم يتغيّر في ما يخصّ تفوّقه المطلق على منافسيه وزملائه على حد سواء، لكن فوز البطل الفرنسي في هذا السباق وفي الثلاثة الأخرى التي سيخوضها في 2013 (من أصل 13 سباقاً)، لن يكون كافياً لكي يكون البطل مجدّداً، وبالتالي فإنّ الموسم الحالي لن يكون مُشابهاً على الإطلاق لما كان عليه خلال حوالي عقد من الزمن، لأنّه سيكون هناك وجه جديد على الدرجة الأولى من منصة التتويج.
ولم يكن لوب التغيير الوحيد في 2013 بل قرّرت الشركة الأميركية العملاقة فورد فكّ ارتباطها الرسمي ببطولة العالم للراليات، فيما سيكون الصانعان الألماني والكوري الجنوبي فولسفاغن وهيونداي الوافدين الجديدين بعد إعلانهما المشاركة بشكل رسمي.
وأصبح بالامكان أن تتنوّع أسماء الفائزين بالراليات مع اعتزال لوب ومن المؤكّد أنّه سيكون هناك بطل جديد للعالم قد يكون أوجييه الذي حظي بزميل جديد ومنافس قوي في فولسفاغن بشخص الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا.

كما أصبحت الفرصة متاحة أمام سائق سيتروين الآخر الفنلندي ميكو هيرفونن لكي يتخلّص من عقدة خصمه لوب الذي لم تكن لهيمنته تأثيراً على نظرائه السائقين وحسب، بل دفعت بمصنع عملاق مثل فورد إلى الاعلان عن أنّه اكتفى بعد أن أنفق الملايين من أجل التفوّق على السائق الفرنسي وسيتروين دون أن يحقّق مبتغاه.
كما أنّ فورد ليست الشركة الغائبة الوحيدة عن بطولة 2013 إذا قررت بي ام دبليو أن تسحب دعمها الرسمي في البطولة لميني، الماركة البريطانية العريقة التي تحوّلت ملكيّتها إلى العملاق الألماني، لأنّ المشاركة في البطولة لم تكن على قدرالطموحات والتوقّعات.

وبعيداً عن حسابات الموسم، يبدو لوب مرشّحاً لكي يحافظ على صدارته بعد منافسات يوم غد الجمعة الذي يتكوّن من ثلاث مراحل خاصة فقط تمتد مسافتها لـ92 كلم، قبل أن يختتم الرالي الذي تُوّج به البطل الفرنسي في ستّ مناسبات سابقاً، بعد غد السبت بخمس مراحل خاصة تبلغ مسافتها 108.52 كلم من 468.42 كلم تتوزّع على 18 مرحلة خاصة.
- ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الثاني:
1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي اس 3) 3.16.29.1 ساعة
2- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن بولو) بفارق 1.35.0 دقيقة
3- الإسباني داني سوردو (سيتروين دي اس 3) بفارق 2.38.0 د
4- الروسي يفغيني نوفيكوف (فورد فييستا) بفارق 2.53.2 د
5- الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين دي اس 3) بفارق 3.22.7 د

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0