سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 1
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2013, 01:06 AM
الصورة الرمزية عزيز الريصالح
عضو مبتدئ
 
شكراً: 1
تم شكره 60 مرة في 30 مشاركة

عزيز الريصالح عضوية تخطو طريقها









افتراضي اشهـر اجهـزة كشف التنصـت

 

بسم الله الرحمن الرحيم


تعرف بالصور على اشهـر اجهـزة كشف التنصـت




المجد - خاص
بعد ان اضحت الحياة مليئة بالمتلصصين والمتسللين ومع التطور الهائل فى وسائل التصنت واختلاف طرقها واساليبها ،اصبحنا امام ظاهرة غاية فى الخطورة وهي الانتشار الرهيب لاجهزة التنصـت والتجسس بجميع انواعها و سهولة الحصول عليها وما يترتب على ذلك من مخاطر تهدد خصوصيات الفرد وتجعل التطفل على حياته الخاصة امرا سهلا على الكثير من المتطفلين والمفسدين الذين يتعقبون خصوصيات وعورات الاخرين بغرض الاضرار بهم.
وقد أضحت الأجهزة المستخدمة في هذا المجال تشكل سوقاً دولية هائلة ومسرحاً لنشاط عصابات المافيا الدولية في التهريب والبيع والشراء، ونظراً للأرباح الهائلة التي يدرها هذا النوع من التجارة فإننا نجد أن الشركات المختصة في تداول هذه المنتجات وتصنيعها تحديداً قد استقطبت عدداً كبيراً من الناس، بمن فيهم علماء وباحثون يعملون جنبا الى جنب على تطوير هذه الأجهزة والأجهزة المضادة والكاشفة لها !
وفى ظل الانتشار الكبير والتنوع لتلك الاساليب من وسائل تنصت صوتية و مرئية بمختلف طرق عملها من سلكية ولاسلكية ، ظهرت الحاجة الملحة الى التوعية من مثل هذه تلك المخاطر. وفيما يلي يضع موقع المجد .. نحو وعي أمني بين أيديكم بعضاً من احدث واشهر
اجهزة كشف واعتراض التنصـت:




* كاشف أجهزة التجسس السلكية واللاسلكية الكفي بالليزر.










يعتبر هذا الجهاز من اكفأ اجهزة مكافحة التصنت حيث يكتشف اشارات الراديو وعدسات كاميرات التجسس السلكية واللاسلكية وتحديد مواقعها بتقنية المسح الليزرى للمكان " Laser Scanner".


مميزات الجهاز:
1- كشف جميع انواع الكاميرات والاشارات السلكية واللاسلكية.
2- كشف اجهزة الواى فاى "WiFi" بمختلف انواعها وباختلاف الترددات العاملة عليها حيث يمكنها كشف الموجات من 1 ميجا هيرتز وحتى 6500 ميجا هيرتز.
3- بطارية داخلية لاعادة الشحن تمكن الجهاز من العمل لمدة 5 ساعات متواصلة.
4- تنبيه صوتى و تنبيه اهتزاز حسب الظبط يتناسب مع قرب الاشارة المستشعرة.
5- المسح الليزرى ذاتى الوميض للكاميرات السلكية واللاسلكية عن بعد عن طريق عدسة اشعة تحت حمراء موجودة بالجهاز.



* جهاز كشف كاميرات التجسس السلكية واللاسلكية



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The
original image is sized 625x328.



يعمل هذا الجهاز على كشف كاميرات التجسس المتناهية فى الصغر،فكل ما عليك فعله هو توجيه الجهاز فى جميع ارجاء المكان المتواجد به حيث يتمكن الجهاز من كشف اضعف الاشارات اللاسلكية الصادرة من كاميرات التجسس وتحديد مكان تواجدها .



* Hidden camera detector






ويأتي دور هذا الجهاز الصغير الحجم في مساعدتك فى الكشف عن وجود أي من تلك الأجهزة كاميرات كانت او اجهزة تنصت سمعية، وذلك بمجرد تمريره بالقرب من الجدران أوالسقف أو المكان الذي تشك فيه ، وعندما يكتشف الجهاز وجود أي إشارة سيصدر تنبيها بذلك . يستطيع الجهاز كشف الترددات بين 50ميجاهرتز و جيجا هيرتز.



* GSM bug detector







يقوم هذا الجهاز بكشف كاميرات المراقبة والجوالات واجهزة التنصتاللاسلكية، حيث يحتوى على 4 لمبات للدلالة على قوة الاشارة او القرب من جهاز التجسس.


بمجرد كشف هذا الجهاز لجهاز تنصت فانه يضى فلاش التعرف على جهاز التنصت ويصدر صوتا، وكلما قلت المسافة بينك وبين جهاز التنصت كلما زادت سرعة اضاءة الفلاش وارتفاع صوت التنبيه.


يتمكن الجهاز ايضا من كشف موجات رادارات تحديد السرعة عند اقترابه منها، كما يستطيع كشف الاجهزة التى تعمل على الترددات ما بين 1 ميجا و 6 جيجا هيرتز.


ويعمل الجهاز على بطاريتين صغيرتين قابلتين للشحن، كما يعمل بالهزاز او الصوت حسب رغبة المستخدم بالاضافة الى انه لا يحتاج لاستمرار الضغط على الزر للاستكشاف حيث يمكن تركه يعمل دائما.



*"OSC 5000"


وتحت مسمى التدابير المضادة للاستخبارات المضادة نجد هذا الجهاز والذى يمثل طفرة فى مجال كشف التنصت.. حيث لا يقتصر استخدامه على الافراد العاديين فقط بل تعتمد عليه الحكومات ذاتها فى الكشف عن اجهزة التنصت. و يطلق على هذا الجهاز"OSCOR 5000"، حيث يعتبر الاكثر فعالية وقدرة فى السوق حيث انها مجموعة تنصت و كشف كاملة قابلة للنقل والبرمجة.






"OSCOR 5000" هو نظام سيطرة مضاد للمراقبة والتجسس، صمم على اساس التحليل الطيفى والذى يقوم بشكل تلقائى ومستمر بعملية مسح ضوئى لجميع النطاقات وكشف صامت على جميع اجهزة التصنت والتقاط جميع الاشارات المصادفة ووضعها فى ذاكرة لمراجعتها فى وقت لاحق.



المميزات:


o يعتبر الجهاز مجموعة متنقلة كاملة من اجهزة اختبار "ECM" موجودة فى حقيبة واحدة لسهولة حملها ونقلها باعتبارها امتعة يدوية .
o صمم هذا الجهاز لكى يقوم بالكشف على جميع انواع الاشارات الرئيسية السمعية والصوتية لذبذبات الارسال من ضمنها الموجات العادية والاشعة تحت الحمراء، حيث يحتوى الجهاز على مستقبل رقمى شديد الحساسية يقوم بمسح ضوئى وضبط الموجات من (10 كيلوهيرتز و حتى 3 جيجا هيرتز) والاشعة تحت الحمراء من (850 نانوميتر الى 1070 نانوميتر)
o حجم الجهاز 47x36x15 سم ووزنه لا يتعدى 11 كيلو جرام.
o يعمل الجهاز على التيار العادى 210-260 فولت و التيار المستمر 12-18 فولت
كما يحتوى على بطارية داخلية 12 فولت حيث يستطيع الجهاز العمل بها لمدة 3 ساعات متواصلة

بأهداف تجسسية استخبارية
أقمار التجسس الصهيونية... محاولة لاحتلال الفضاء

الأمـــــن التقــــني




المجد - خاص
لم يعد الفضاء مقتصرا على النجوم والكواكب والمجرات, وربما تسهر في إحدى الليالي متأملا نجما من النجوم دون أن تعلم أن هذه النجم هو واحد من مئات الآلاف من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض.


وقد تكون فكرتك أن هذه الأقمار الصناعية هي مجرد وسائل للاتصال لمتابعة المباريات على الهواء في أي وقت وفي أي مكان في العالم. لكن هل تساءلت يوما ما عن ماهية الأقمار الصناعية وما هي فكرة عملها؟


تقوم فكرة الأقمار الصناعية على أساس محطات التقوية تقوم باستقبال الإشارات من محطات أرضية وتجميعها ثم إرسالها إلى محطات أرضية أخرى. وقامت هذه الفكر في الأساس كوسيلة لدراسة الفضاء والمستقبل, أو لحماية الأرض من المخاطر عن طريق دراسة الظواهر الطبيعية والتنبؤ بالأعاصير وحالة الجو. وكلما ازداد بعد القمر الصناعي عن الأرض كلما ازدادت سرعة دورانه حول الأرض وتحقيق نسبة دراسة أكبر. وتختلف الأقمار الصناعية في حجمها فهناك أقمار اتصالات ضخمة يصل وزنها إلى 3 أطنان وهناك أقمار تجريبية تصنعها الشركات وطلاب الجامعات ويصل وزن بعضها إلى 10 كيلوغرامات.

بالطبع كل ما تم ذكره ليس إلا جزء بسيط من استخدامات الأقمار الصناعية التي تفيد البشرية, لكن ليست كل استخدامات الأقمار الصناعية حسنة النية. فالفضاء الخارجي تسبح فيه آلاف من الأقمار الصناعية التجسسية التي تطلقها الدول لاستفادة منها في جمع المعلومات عن الدول المعادية والمناطق العسكرية والمنشآت النووية, كما تستخدمها الدول لتعقب الإرهابيين والمطلوبين أمنيا وبذلك أصبح العالم مكشوفا للكل ولا يوجد ما يمكن حجبه من معلومات عن تلك الدول التي تمتلك هذه الأقمار الصناعية التجسسية. ولكن لماذا انحرف مسار استخدام الأقمار الصناعية إلى أغراض التجسس؟
في شهر مايو من عام 1960 قام الاتحاد السوفييتي بإسقاط طائرة تجسس أمريكية فوق أراضيها بواسطة صاروخ موجه أرض-جو. وبدأت الولايات المتحدة في التفكير في وسيلة تجسس تكون في مأمن من كشفها أو تدميرها عند وقوعها تحت تأثير الرادارات السوفيتية. وفي أغسطس من نفس العام أطلقت الولايات المتحدة قمر صناعي تجسسي مزود بنظام مراقبة (ساموس) وأطلق على هذا القمر اسم (يو3) وذلك لأنه يقوم بنفس وظيفة طائرة التجسس (يو2) واستطاعت الولايات المتحدة تحقيق مكاسب واسعة من استخدام هذا القمر التجسسي حيث يمتاز بالقدرة على البقاء في الجو لفترة طويلة على عكس طائرات التجسس التي لا تستطيع البقاء في الجو لفترات طويلة كما أن الارتفاع الشاهق الذي يمكن للقمر الصناعي الوصول له يساعد على استطلاع مساحات كبيرة من الأراضي أكثر مما يمكن لطائرات التجسس استطلاعه.
توسعت استخدامات أقمار التجسس بعد ذلك فأصبح بإمكان أقمار التجسس رصد الصواريخ والغواصات التي لا يمكن لأجهزة الرادار رصدها وإنذار الأماكن التي تستهدفها هذه الصواريخ بميعاد وصول الصواريخ تحديدا لصدها. كذلك مكنت أقمار التجسس الحكومات من التجسس على أنشطة بعضها البعض وأصبح بمقدور الحكومات معرفة ما إذا كانت دولة ما تقوم ببناء منشآت نووية. كذلك مكنت أقمار التجسس المنظمات الدولية من مراقبة تطبيق الدول للاتفاقيات المبرمة خاصة المتعلقة بالتسليح أو دعم أي جماعات أو دول.
وبالطبع لم يكن الكيان الصهيوني ببعيد عن استخدام هذه التكنولوجيا الرهيبة وذلك في سعيه الدائم لتسليح نفسه بكل ما هو حديث بغرض تدمير الآخرين

والبقاء قويا. ومع أوائل الثمانينات بدأ العمل الجدي في إسرائيل لإطلاق أقمار التجسس (أفق) وكانت المحاولات كالتالي:

1- 1988 .. إطلاق القمر (أفق1) واستمر عمله في الفضاء حتى انتهاء عمره الافتراضي عام 1990.
2- 1990.. إطلاق القمر (أفق2) واحترق بعد 3 أشهر من وصوله إلى مداره.
3- 1995.. إطلاق القمر (أفق3) بعد خمس سنوات من التوقف عن إطلاق أقمار صهيونية.
4-1998.. فشل محاولة إطلاق القمر (أفق4).
5-2002.. إطلاق القمر (أفق5) وما زال مستمرا في العمل حتى الآن.
6-2004.. فشل إطلاق القمر (أفق6) وكانت هذه آخر محاولات إطلاق سلسلة أقمار (أفق).
7-2007.. إطلاق القمر (أفق7) وانضمامه للقمر (أفق5) مع تكنولوجيا أحدث تمكنه من التقاط صور فوتوغرافية لأصغر الأجسام.



لم يكتفي الكيان الصهيوني بسلسلة أقمار (أفق), ففي عام 2000 تم إطلاق قمر التجسس (أيروس) وفي عام 2006 تم إطلاق النسخة الثانية (أيروس ب) وكلا منهما ما يزال يسبح في الفضاء ويقوم بالدوران حول العالم لجمع المعلومات السرية والدقيقة. وللأسف هذه الأقمار تمر فوق الأراضي العربية عشرات المرات على مدار العام وتبسط سيطرتها فوق الفضاء العربي والإسلامي دون أي رد فعل تجاه هذه التحركات.

وفي الخامس من أكتوبر من هذه العام ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الشركة المنتجة للأجهزة الإلكترونية لجهاز الأمن العام الصهيوني (الشاباك) عن تطوير كاميرات مراقبة حديثة يمكن تثبيتها في الأقمار الصناعية وتستطيع التقاط صور دقيقة لأجسام قد يصل قطرها إلى 50 سنتيمتر من مسافات قد تصل إلى 600 كيلومتر مما يعزز قدرة إسرائيل التجسسية على الدول المجاورة. كما ذكرت القناة أن الكيان الصهيوني يقوم بتطوير أقمار من سلسلة (أفق) لتتمكن مراقبة جميع الأفراد في الشرق الأوسط.

من هنا نرى أن الكيان الصهيوني في إطار خططه للتجسس على الفلسطينيين والأراضي العربية لا يتوانى عن دعم مشاريع التجسس واستثمار الملايين فيها ودعم الأبحاث والشركات التي تعمل في مجال الفضاء بغرض الوصول إلى أحدث تكنولوجيا التجسس لتمكين القوة العسكرية الإسرائيلية من مراقبة حركات المقاومة الفلسطينية وجمع المعلومات العسكرية عن الدول العربية المحيطة.

لذلك يجب على الدول العربية مواجهة هذه التحديات بتشجيع الاستثمار في هذه المجالات وتشجيع الشركات والجامعات على ابتكار الأفكار والمشروعات التي تدعم مجال تطوير أقمار التجسس لمواكبة التطور الكبير في عالم التسليح والتجسس لحماية الأراضي العربية وإضعاف الكيان الصهيوني حتى يتحقق النصر بإذن الله.

مع تحياتي



التوقيع :
رد مع اقتباس

قديم 01-05-2013, 11:15 AM   رقم المشاركة : 2
Amazing Misa
عضو متألق






 

الحالة
Amazing Misa غير متواجد حالياً

 
Amazing Misa عضوية لديها صيت بسيطAmazing Misa عضوية لديها صيت بسيطAmazing Misa عضوية لديها صيت بسيط

وسام العضو المشارك 

شكراً: 421
تم شكره 628 مرة في 385 مشاركة

 
افتراضي رد: اشهـر اجهـزة كشف التنصـت

تقرير رائع عن اجهزة كشف التنصت
جد هاي اجهزة التنصت صارت مشكلة كبيرة
مشكووور على التوعية و على الموضوع الرائع مع انه طويل شوي
جزاك الله خيرا

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2013, 03:53 PM   رقم المشاركة : 3
misa.
عضو سوبر






 

الحالة
misa. غير متواجد حالياً

 
misa. عضوية ستكون لها صيت عما قريبmisa. عضوية ستكون لها صيت عما قريب

التميز في قسم الأسرة العام مسابقة من سيفقع البالون 

شكراً: 1,081
تم شكره 954 مرة في 485 مشاركة

 
افتراضي رد: اشهـر اجهـزة كشف التنصـت

يسلموو
مشكووور اخي
ع الموضوع الرائع و الجهزه الرائع
واصل ابداعك
في امان الله

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0