سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-30-2012, 01:40 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Akhbaar ملخص الدوري الإنجليزي : يونايتد يتابع تحليقه وسيتي يصحو سريعا ووالكوت يبدع

 



بقي فارق النقاط السبع الذي يفصل مانشستر يونايتد عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب على حاله، وذلك بعد أن حسم الأول مواجهته القوية مع ضيفه وست بروميتش ألبيون (2-0)، فيما استعاد الثاني توازنه بفوز صعب على مضيفه نوريتش سيتي (4-3) رغم النقص العددي، فيما حقق آرسنال النتيجة الأبرز باكتساحه نيوكاسل (7-3) اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

الشياطين الحمر يواصلون الحصاد

على ملعب "أولدترافورد"، واصل يونايتد انتصاراته وخرج فائزاً للمرة السابعة في آخر 8 مباريات والأمر الأهم أنه نجح اليوم في المحافظة على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ فوزه على وست هام يونايتد (1-0) في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والخامسة فقط هذا الموسم من أصل 28 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

ورفع فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون رصيده إلى 49 نقطة وبقي أمام جاره اللدود سيتي بفارق مريح.

عودة كاغاوا وداني ويلبيك



وجاء الهدف الأول ليونايتد الذي استعاد لاعبيه الياباني شينجي كاغاوا وداني ويلبيك، باكراً منذ الدقيقة 9 بهدية من الآيرلندي الشمالي غاريث ماكاولي الذي باغت حارسه الأميركي بن فوستر وحول الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه حين حاول اعتراض عرضية آشلي يونغ.



وانتظر يونايتد حتى الدقيقة الأخيرة ليؤكد فوزه بهدف رائع للهولندي روبن فان بيرسي الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني لكاغاوا، وجاء من كرة صاروخية أطلقها من حدود المنطقة إلى سقف المرمى، منفرداً في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفاً وبفارق هدف عن الإسباني ميتشو لاعب سوانسي سيتي.

لفتة رائعة



واحتفل بيرسي بالهدف بأن رفع قميصه كاشفاً عن قميص آخر كتب عليه " تشونا لن ننساك أبداً"، وتشونا هي الفتاة الهندية التي راحت ضحية عملية اغتصاب جماعي في بلادها.

دجيكو يصحح مسار حامل اللقب سريعاً



على ملعب "كارو رود"، استعاد سيتي توازنه ووضع خلفه هزيمته المفاجئة أمام سندرلاند في المرحلة السابقة من خلال فوزه على مضيفه نوريتش سيتي (4-3) رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 44، وذلك بفضل تألق البوسني إدين دجيكو.

واستهل سيتي اللقاءعلى نحو مثالي حيث تقدم بثنائية نظيفة في الدقائق الخمس الأولى بفضل دجيكو الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 2 بعد لعبة جماعية بدأت من هجمة مرتدة ثم وصلت الكرة إلى الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي مررها للإسباني دافيد سيلفا فحولها الأخير إلى دجيكو الذي أودعها شباك الحارس مارك بان.

وأضاف دجيكو الهدف الثاني في الدقيقة 5 بعد أن انسل أغويرو خلف الدفاع ومرر الكرة للاعب البوسني الذي أودعها الشباك، لكن نوريتش عاد إلى أجواء المواجهة مجدداً بفضل هدف سجله أنتوني بيلكينغتون من ركلة حرة عجز جو هارت عن صدها (15)، ثم تعقّدت مهمة سيتي بعد أن اضطر لخوض الشوط الثاني بأكمله ناقص العدد إثر طرد الفرنسي سمير نصري لدخوله في عراك مع لاعب الوسط النرويجي-الغاني ألكسندر تيتي بعد أن ارتكب الأخير خطاً عليه (44).

لكن النقص العددي لم يؤثر على رجال مانشيني إذ تمكنوا من توسيع الفارق إلى هدفين مجدداً بفضل أغويرو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة من بينية للإيفواري يايا توريه (50)، رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في الدوري حتى الآن.

وتمكن نوريتش من العودة إلى أجواء اللقاء مرة أخرى في الدقيقة 63 بكرة رأسية من راسل مارتن إثر ركلة ركنية، لكن دجيكو أكمل ثلاثيته في الدقيقة 67 بعد أن وصلته الكرة من تمريرة للفرنسي غايل كليشي فسددها قوية حاول حارس نوريتش صدها فارتدت من القائم ثم من رأسه قبل أن تتهادى داخل الشباك.

واحتسب الحكم الهدف للحارس بان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، فأصبح رصيد دجيكو ثمانية أهداف.

وعاد نوريتش ليقلص الفارق مجدداً بهدف ثانٍ لمارتن جاء في الدقيقة 75 بعد ركلة ركنية، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لحرمان البطل من النقاط الثلاث.

توتنهام يقتنص نقاطاً مهمة جداً



واقتنص توتنهام ثلاث نقاط غاية في الأهمية من مضيفه سندرلاند بعدما حوّل تخلفه بهدف إلى فوز (2-1) على ملعب "ستاديوم أوف لايت".

وأنهى سندرلاند الشوط الأول من اللقاء متقدماً بهدف سجله المدافع الآيرلندي جون أوشي الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق القادم إليه من مانشستر يونايتد، وذلك إثر ركلة حرة نفذها السويدي سيباستيان لارسون وأحدثت معمعة داخل المنطقة فوصلت الكرة إلى الاسكتلندي ستيفن فليتشر الذي سددها لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس صدها ببراعة دون أن يتمكن من تجنيب الفريق اللندني الهدف لأن أوشي كان في المكان المناسب ليتابعها في الشباك (40).

لكن فريق المدرب البرتغالي آندري فياش-بواش أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بعد ثلاث دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني بفضل هدية من الإسباني كارلوس كويلار الذي حوّل الكرة برأسه داخل شباك حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه حين حاول اعتراض ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى (48).

ولم ينتظر توتنهام سوى ثلاث دقائق ليسجل هدف التقدم بفضل مجهود فردي رائع لآرون لينون الذي تلاعب بالدفاع بحنكة قبل أن يسدد الكرة على يسار مينيوليه (51).

وحقّق توتنهام فوزه الثاني في غضون أربعة أيام بعد أن تغلب الأربعاء الماضي خارج قواعده أيضاً على آستون فيلا برباعية نظيفة، حاصداً نقطته التاسعة عشرة من مبارياته الثماني الأخيرة فرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام جاره تشلسي الذي يلتقي غداً مع مضيفه إيفرتون.

أما بالنسبة لسندرلاند، فقد أخفق فريق المدرب الآيرلندي مارتن أونيل في الاستفادة من المعنويات المرتفعة التي حصل عليها لاعبوه بعد إسقاطهم مانشستر سيتي حامل اللقب (1-0) الأربعاء، ومُني بهزيمته الثامنة هذا الموسم فتجمّد رصيده عند 22 نقطة.

انتصار كاسح لآرسنال



واكتسح آرسنال ضيفه نيوكاسل يونايتد (7-3).

ورفع آرسنال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس فيما ظل نيوكاسل في المركز الخامس عشر برصيد (20).

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله، حيث تقدم ثيو والكوت بهدف لآرسنال في الدقيقة 20 بمساعدة زميله الألماني لوكاس بودولسكي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين سجل جاك ويلشير لاعب آرسنال هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، ليمنح نيوكاسل التعادل بنيران صديقة.

وبعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف أليكس أوكسليد تشامبرلين الهدف الثاني لآرسنال بعدما تلقّى تمريرة رائعة من الإسباني سانتي كازورلا.

وتكفّل لاعب الوسط الفرنسي سيلفان مارفو بإدراك التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 59 بعد مجهود رائع من غابريل أوبيرتان، ليسجّل مارفو أول هدف له في الموسم الحالي.

وسجل بودولسكي الهدف الثالث لآرسنال في الدقيقة 64 وبعدها بخمس دقائق أدرك السنغالي ديمبا با التعادل لنيوكاسل.

ولكن منذ هذه اللحظة سيطر آرسنال على مجريات اللعب تماماً وتمكن من تسجيل أربعة أهداف أخرى.

وأحرز والكوت الهدف الثاني له والرابع لآرسنال في الدقيقة 73 بمساعدة كيران غيبس.

واستطاع المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو تسجيل الهدفين الخامس والسادس للمدفعجية في الدقيقتين 85 و87، بهدفين من صناعة ثيو والكوت.

وحقق والكوت، نجم المباراة الأول، الهاتريك في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل الضائع للمباراة بتسجيله الهدف الثالث له والسابع لآرسنال مستغلاً تمريرة ويلشير.

تعادل ستوك سيتي مع ضيفه ساوثمبتون



وسقط ستوك سيتي في فخ التعادل مع ضيفه ساوثمبتون بثلاثة أهداف للترينيدادي كينوين جونز (16) وماثيو إبسون (67) وكاميرون جيروم (89)، مقابل ثلاثة أهداف لريكي لامبرت (10) وغاي رودريغيز (23) وآندري ويلكينسون (35 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة خاضها أصحاب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي ستيفن نزونزي (70).

سقوط مدوٍّ لآستون فيلا



وسقط آستون فيلا على أرضه أمام ويغان أثلتيك بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني إيفان راميس (3) وإيمرسون بويس (52) والإيفواري أرونا كونيه (56).

سوانسي يعود إلى ويلز بالفوز



وعاد سوانسي سيتي إلى ويلز بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه فولهام بهدفين لداني غراهام (19) والهولندي-الكندي جوناثان دي غوزمان (52)، مقابل هدف للكوستاريكي بريان رويس (56).

الفوز الثاني لريدينغ



وحقق ريدينغ فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه وست هام بهدف للروسي بافل بوغربنياك (5).

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 12-30-2012, 02:19 PM   رقم المشاركة : 2
freesia
عضو نشيط






 

الحالة
freesia غير متواجد حالياً

 
freesia عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 153
تم شكره 177 مرة في 86 مشاركة

 
افتراضي رد: ملخص الدوري الإنجليزي : يونايتد يتابع تحليقه وسيتي يصحو سريعا ووالكوت يبدع

السلام عليكمـ ورحــمة الله وبــركــاتهـ
بـــوركــت جهــودكـ مشرفنا الفاضل ..^^


لفتة رائعة



واحتفل بيرسي بالهدف بأن رفع قميصه كاشفاً عن قميص آخر كتب عليه " تشونا لن ننساك أبداً"، وتشونا هي الفتاة الهندية التي راحت ضحية عملية اغتصاب جماعي في بلادها.
لفته رائعــهـ حقــا
أعجـــبنـــي جــدا موقـــفــهـ ..
..
إعـذرنــي على ردي البسيــطـ لكنني لاأعلم الكــثيـــر عن كـــرة القــدم
إعذرنــي مـــرة أخــــرى ^^..
سعيـــدة جــدا بتفـــاعلــك ومواضيـــعكــ
وفقكـ الله ..
إستودعتكــ اللهـ ^^..

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ freesia على المشاركة المفيدة:
قديم 12-30-2012, 03:19 PM   رقم المشاركة : 3
omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي






 

الحالة
omarhessouka غير متواجد حالياً

 
omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى

التميز في القسم الرياضي التميز في قسم الأسرة العام الوسام البرونزي وسام الإخلاص 

شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

 
افتراضي رد: ملخص الدوري الإنجليزي : يونايتد يتابع تحليقه وسيتي يصحو سريعا ووالكوت يبدع

و عليكم السلام

منور اخي تكفينا اطلالتك

المميزه جزااك الله خيرااا

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0