سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-28-2012, 05:17 AM
عضو جديد
 
شكراً: 0
تم شكره 7 مرة في 3 مشاركة

al_kataloony عضوية تخطو طريقها








افتراضي الأسبرين يعالج السرطان

 


أفاد بحث جديد نشرته صحيفة تايمز البريطانية أن تناول قرص أسبرين يوميا يمكن أن يمنع انتشار السرطان، وقد يساعد حتى في علاج المرض.

فقد اكتشف العلماء بجامعة أكسفورد أن تناول قرص يوميا من هذا الدواء العام والرخيص يمكن أن يقلل مخاطر مجموعة من السرطانات بالإضافة إلى بعض الفوائد خلال فترة لا تتجاوز شهورا. وتعمل هيئة الخدمات الصحية حاليا على إصدار نصيحة واضحة ما إذا كان ينبغي على ملايين الناس البدء في تناول الأسبرين الواقي كرد فعل على النتائج الجديدة المثيرة.

ويزيد البحث من أهمية مجموعة متنامية من الأدلة بأن الأسبرين يوفر حماية هامة ضد السرطان، ويقلل بدون خطورة الوفيات من هذا المرض.

ومن المعلوم أن الأسبرين يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لكن آخر الدراسات تشير إلى أن التأثير الواقي من السرطان يمكن أن يكون أكبر.

ووجد الباحثون أن احتمالات انتشار السرطان المُشخص انخفضت بنحو النصف مع تناول قرص أسبرين يوميا. وقد حلل البحث الجديد بيانات 51 تجربة، شملت عشرات آلاف المرضى، أُجريت خصيصا لاختبار تأثير الأسبرين على أمراض القلب.

وقال الأستاذ بيتر روثويل الذي قاد الدراسة "التجارب السابقة بينت أن تناول الأسبرين يوميا يقلل الخطر الطويل المدي لبعض السرطانات، وخاصة السرطان القولوني المستقيمي وسرطان المرئ، لكن هذه التأثيرات لا تظهر إلا بعد ثماني سنوات من بداية العلاج. وما ظهر لنا حاليا هو أن الأسبرين له أيضا تأثيرات قصيرة الأجل تظهر بعد عامين إلى ثلاثة فقط".

وأضاف "وقد تبين بوجه خاص أن الأسبرين يقلل احتمال انتشار السرطانات في أعضاء بعيدة بنحو 40 -50%. وهذا الأمر من الأهمية بحال لأن طريقة انتشار السرطان هذه تقتل الناس عادة بالسرطان. وبما أن أكثر من نصف السرطانات تنتشر في أعضاء أخرى فإن من بين كل خمسة أشخاص يتناولون الأسبرين يمكن وقاية اثنين من انتشار المرض بأعضاء أخرى. وهذه فائدة كبيرة يقينا".

كذلك كشفت نتائج الدراسة إمكانية أن يصير الأسبرين علاجا إضافيا مفيدا للسرطان. فقد وجد الباحثون أنه يقلل خطر انتشار المرض بأعضاء أخرى في المرضى الذين بدؤوا تناوله للتو.

ويبين هذا البحث أن فائدة الأسبرين مع السرطان كبيرة، إن لم تكن أكبر، من فائدته في الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ويعتقد الأستاذ روثويل أن 75 ملليغرام، ربع قرص أسبرين قياسي، قد تكون كافية للوقاية من مجموعة من السرطانات التي تنشأ بالغدد، بما في ذلك سرطان الأمعاء والحلق والثدي والبروستاتا وبعض السرطانات الرئوية.

ومن الجدير بالذكر أن الأسبرين يمنع خلايا الدم المعروفة باسم الصفائح الدموية من التماسك بسهولة، وبهذا يصعب على الخلايا السرطانية استخدامها للانتشار بأنحاء الجسم.

يُشار إلى وجود آليات منفصلة بالأسبرين يُعتقد أنها تساعد أيضا في ترميم الحمض النووي التالف، وتجعل الخلايا المحتمل خطورتها تدمر نفسها، وهذا الأمر يعيق نمو السرطانات في فترة باكرة.

ورغم أن الأسبرين معروف بأنه يزيد خطر حدوث نزف داخلي فإن الأستاذ روثويل قال إن بياناته تشير إلى أن هذا العارض الجانبي أقل خطورة مما كان يُعتقد بالسابق لأن قلة من المرضى يموتون من تلك المشكلة المصاحبة.





-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ al_kataloony على المشاركة المفيدة:

قديم 03-30-2012, 07:18 PM   رقم المشاركة : 2
الصاعق999
عضو فعال





 

الحالة
الصاعق999 غير متواجد حالياً

 
الصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريبالصاعق999 عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 343
تم شكره 390 مرة في 203 مشاركة

 
افتراضي رد: الأسبرين يعالج السرطان

رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 12:53 AM   رقم المشاركة : 3
miranda cosgrove
عضوية ذهبية






 

الحالة
miranda cosgrove غير متواجد حالياً

 
miranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 188
تم شكره 774 مرة في 431 مشاركة

 
افتراضي رد: الأسبرين يعالج السرطان

رد مع اقتباس
قديم 04-05-2012, 12:55 AM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
داتي ماسموني غير متواجد حالياً

 
داتي ماسموني عضوية تخطو طريقها

شكراً: 53
تم شكره 72 مرة في 68 مشاركة

 
افتراضي رد: الأسبرين يعالج السرطان

شكرا ع الموضوع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0