سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-24-2012, 01:40 PM
الصورة الرمزية بنوتة مجنونة
عضو سوبر
 
شكراً: 315
تم شكره 715 مرة في 363 مشاركة

بنوتة مجنونة عضوية لديها صيت بسيطبنوتة مجنونة عضوية لديها صيت بسيط









Exclamation هاتف جوال لاتصال بلاـآموات

 

«البارانورمال» مصطلح يجمع كل الظواهر الغريبة والخارقة كالتخاطر والسحر والاتصال بالجان وتحضير الأرواح . وبما أن هذه الأمور حقائق مؤكدة - في عرف البعض - تظهر بين الحين والآخر اختراعات غريبة تحاول التعامل معها والتواصل من خلالها .. ومن أغرب الاختراعات التي ظهرت في العام المنصرم هاتف جوال قدمه المخترع الألماني سامرياس فوج يدعي قدرته على الاتصال بعالم الأموات ودنيا الأرواح . وهو في الحقيقة (هاتفان) يظل الأول مع صاحبه «الحي» والثاني يضعه في تابوت «أي ميت» يأخذه معه إلى حيث ... «يتواجدون» ..

والغريب أن هذا الاختراع لقي إقبالا حقيقيا وباع في أول شهرين 14 ألف جهاز في ألمانيا وحدها، وعلى أي حال فكرة هذا «الجوال» لا تعد جديدة ولا فريدة من نوعها ؛ فمحاولة اختراع تلفون يتصل بالأموات جربت سابقا من قبل مخترعين معروفين بسمعتهم الحسنة . فالمخترع الأمريكي توماس اديسون مثلا (الذي سجل باسمه ألف اختراع من بينها مسجل الصوت والمصباح الكهربائي) كان يؤمن بإمكانية الاتصال بالأموات وحاول ابتكار جهاز يتصل بهم دون اللجوء ل «جلسات تحضير الأرواح» أو «وسيط» يخدع الحضور ويتلاعب بمشاعرهم !!!


ومن جهة أخرى ابتكرت شركة يابانية تدعى سوليد أليانز - في يوليو الماضي - راداراً شخصياً محمولاً يكشف الأشباح ويتتبع الأرواح (ويصرخ «بيب بيب» حين يمر بقربه جني غريب) .. وهذا الاختراع ذكرني على الفور بفيلم كوميدي يدعى صائدو الأشباح (أو Ghostbusters) تدور قصته حول ثلاثة أصدقاء ينشئون مؤسسة متخصصة لاصطياد الأشباح وتخليص البيوت منها .. ولانجاز هذه المهمة الغريبة يستعملون أجهزة خاصة - مثل سيارة مجهزة بقفص مغناطيسي لحجز الأشباح، وبنادق كهربائية تطلق صواعق قاتلة، ورادارات خاصة تتتبع حركة الأرواح داخل المنزل !!


وكعادة اليابانيين في استغلال كل هوس جديد حاولت شركة سوني (بعد نجاح الفيلم) تسويق كاميرا محمولة لتصوير الأشباح المزعومة ؛ فقد لاحظت أن معظم الزبائن - حين يلتقطون صورة لقريب او صديق - يلتقطون معها شبحا غريبا أو طيفا بعيدا يشاركه نفس الصورة .. وبصرف النظر عن التفسير الحقيقي لهذه الظاهرة يعتقد معظم الناس (وهذا ما وجدت فيه سوني فرصة للكسب) أنها صور أشباح حقيقية وأرواح بشرية استطاعت الكاميرا - بطريقة ما - صيدها واحتجازها .. غير أن سوني تراجعت لاحقا عن المشروع خوفا على سمعتها أولا - ولعجز النماذج الأولية عن التقاط «الأشباح» ثانيا ...


... أما الاختراع الذي لم أفهم طريقة عمله فعلا فيهدف إلى قياس مشاعر الأمم و«مستوى الضمير» حول العالم .. وهو عبارة عن صناديق إلكترونية سوداء موزعة في دول مختلفة - لا يعرف أحد بالتحديد كيف تعمل - .. ومع هذا يمكن القول إنها تشبه «صندوق الطائرة الأسود» من حيث تسجيلها لردود فعل الشعوب المختلفة على المآسي والأحداث العنيفة كتفجيرات سبتمبر وصور التعذيب في سجن أبو غريب .. وهذه الصناديق تتصل بصندوق رئيسي كبير (في جامعة أدنبرة في اسكتلندا) يحلل البيانات الواردة إليه من أنحاء الأرض ويقيس مشاعر الأمم ومستوى الضمير لديها عاما بعد عام (ومن يرغب بفك طلاسم هذا الاختراع سيجده في الانترنت بواسطة هذه الجملة : «Global Consciousness Project») .


... بقي أن أشير إلى حقيقة مهمة وطريفة بخصوص اختراعات البارانورمال ؛ وهي أن معظم مخترعيها لايؤمنون بنجاحها ولا بالظواهر الخارقة التي صنعت من أجلها .. فالمسألة (وما فيها) مجرد محاولة للربح والكسب واستغلال مادي لمعتقدات غير مادية ... وكاميرا سوني مجرد نموذج !

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

فِلَ تِعلمِ انيِ :


اآحبَبتُـ
كَ اآكثَـرَ مِمآ يَمبَغيُ وَ آآحبَبتَنيَ اآٌقَلَ مِمآ اأآستَحقُ؟!
فَِلَوِ
كَأـآنِتُ ـآلحِيـآهَ تُقِاـَآسُ بِلسَعِـآدهـِ لَكِتبواـآَ عَ قَبـِريِ مـآتَ قَبِلَ ـآنِ يَولدِ


رد مع اقتباس

قديم 02-29-2012, 09:38 PM   رقم المشاركة : 2
Nαđeşħķό
عضو نشيط






 

الحالة
Nαđeşħķό غير متواجد حالياً

 
Nαđeşħķό عضوية تخطو طريقها

شكراً: 95
تم شكره 34 مرة في 25 مشاركة

 
افتراضي رد: هاتف جوال لاتصال بلاـآموات

.,
.
::....^^

آلسسلـإأممْ عليككمٍ ؤرحمةةً آلله ؤبركأآتههً ..~

كيفً آلح ـإألٍ حـبؤبةةٍ ...؟!

إنْ ششأآءٍ آلله بخييرٍ "$

//

..|| رؤؤعةةً")
طـرححٍ رإأقــيٍ ؤتقدييمً بً آلقمةةٍ 3>
عؤأآفــيٍ حـبيبتيٍ ..~
لـإأ عدممنأآككٍ ..~
دممتيٌ بـخـييرٍ ||..~

.,
.

رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 02:58 PM   رقم المشاركة : 3
الوشق
عضو جديد





 

الحالة
الوشق غير متواجد حالياً

 
الوشق عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

 
افتراضي رد: هاتف جوال لاتصال بلاـآموات

شكراا على الموضوع

رد مع اقتباس
قديم 03-02-2012, 12:59 AM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
داتي ماسموني غير متواجد حالياً

 
داتي ماسموني عضوية تخطو طريقها

شكراً: 53
تم شكره 72 مرة في 68 مشاركة

 
افتراضي رد: هاتف جوال لاتصال بلاـآموات

مشكوره ع الموضوع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0