سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-24-2012, 10:53 AM
الصورة الرمزية الثلايا
مشرف القسم الإسلامي
 
شكراً: 2,314
تم شكره 3,815 مرة في 992 مشاركة

الثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميعالثلايا عضوية معروفة للجميع









افتراضي «حافز»: صرف إعانة العاطلين كاملة لأبناء مستفيدي «الضمان»

 

الاقتصادية – الخميس، 23 فبراير 2012

حبيب الشمري من الرياض

كشف برنامج حافز أمس، عن إجراء تعديل جوهري في بيانات المستفيدين من مساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية فالضمان الاجتماعي يسمح لكثير من العاطلين بالحصول على إعانة الباحثين عن العمل، حيث تقرر أن تكون معلومات وزارة الشؤون مربوطة بالأصل (الأب)، ولا تشمل الفروع سواء الأبناء أو البنات أو الزوجة، وبالتالي فإنه لن يحسم من مبلغ الألفي ريال أي مبالغ.
وقال الدكتور إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق الموارد البشرية في حوار إذاعي مع الزميل داوود الشريان على إذاعة "إم بي سي" أمس، أعدنا المعلومات الواردة من وزارة الشؤون الاجتماعية لتكون مسجلة في الأصل وليس الفروع بعكس ما كان يحدث خلال الشهرين الماضيين، حيث يحسم مبلغ من الإعانة حسب مقدار ماهو مصروف من الضمان الاجتماعي لتكمل كلا المساعدتين ألفي ريال كحد أعلى.

وبين آل معيقل أن عدد المنظمين إلى البرنامج ارتفع خلال الشهر الثالث إلى 818 ألفا، تشكل النساء 82 في المائة من المستفيدين (695 ألفا)، بينما كان عدد الرجال 123 ألف باحث عن عمل يشكلون 17 في المائة، وهو ما يعني أن الدولة ستصرف أكثر من 1.6 مليار ريال للشهر الثالث.



وأعلن مدير عام صندوق الموارد البشرية أن الدولة بصدد إطلاق عدد من الآليات لمواجهة البطالة تكلف أضعاف ما يصرف على حافز من بينها تحمل رسوم التوظيف التي تطلبها مراكز التوظيف الأهلية، مبينا أن عقدا موحدا لهذه المراكز سيصدر قريبا يضبط العلاقة بين الطرفين، ويسمح لصندوق الموارد البشرية التحقق من تطبيق الأنظمة والاشتراطات بشفافية.

وكانت "الاقتصادية" قد نشرت تقريرا عن مطالب بإعادة النظر في شرط الدخل الثابت لأبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث يخصم البرنامج من الإعانة إذا اتضح أن الأب يتقاضى ضمانا اجتماعيا باسم أبنائه.

ووفق التقرير فإنه كان البرنامج يشترط عدم تلقي المستفيد مبالغ مالية وفقا لنظام الضمان الاجتماعي، للحصول على الإعانة كاملة، وإذا اتضح وجود اسمه في الضمان، فإن البرنامج يقوم بخصم مبلغ الدخل الثابت الذي يتقاضاه من مبلغ الإعانة المقدرة بألفي ريال، بمعنى: لو كان إجمالي الدخل الشهري للمتقدم يساوي 700 ريال، وتم قبول الطلب في برنامج حافز بشكل نهائي، فذلك يعني أن الإعانة المالية الشهرية المستحقة ستساوي 2000-700=1300 ريال.

وكان برنامج حافز يطلب من المستفيد توفير الأرقام الخاصة بالدخل الثابت خلال آخر 12 شهراً حسب كل فئة من الفئات المذكورة ضمن الدخل الثابت وسيتم بشكل آلي جمع هذه الأرقام وقسمتها على 12 شهراً وبالتالي يحدد على متوسط الدخل الشهري للمتقدم خلال آخر 12 شهراً.

وكان برنامج حافز قد استبعد في الدفعة الثانية 32 ألف شخص من سجلات مستفيدي الإعانة، بعد ورود بيانات من الجهات ذات العلاقة تفيد بعدم تطابق ضوابط البرنامج عليهم. فيما تمت إضافة نحو 41 ألف مستفيد جديد.

وأودع "حافز" مبلغ الإعانة الشهرية عن شهر صفر في الحسابات البنكية لأكثر من 563 ألف مستفيد، وبهذا يكون "حافز" قد ضخ - للشهر الثاني على التوالي - قرابة 1.1 مليار ريال لمستحقي إعانة البرنامج.



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
بكيْتُ على الشّبابِ بدمعِ عينـــي فــلم يُغنِ البُكاءُ ولا النّحــــيبُ
فَيـــا أسَفاً أسِفْتُ على شَبــــــابٍ نَـعاهُ الشّيبُ والرّأسُ الخَضِيبُ
عريتُ منَ الشّبابِ وكنتُ غضاً كمَا يَعرَى منَ الوَرَقِ القَضيـبُ
فيَا لَيتَ الشّبــابَ يَعُودُ يَوْمــــــاً فأُخــــبرَهُ بمَـا فَــعَلَ المَـــــشيبُ



رد مع اقتباس

قديم 07-01-2012, 02:57 PM   رقم المشاركة : 2
تيماري_سان
عضو نشيط






 

الحالة
تيماري_سان غير متواجد حالياً

 
تيماري_سان عضوية تخطو طريقها

شكراً: 124
تم شكره 36 مرة في 34 مشاركة

 
افتراضي رد: «حافز»: صرف إعانة العاطلين كاملة لأبناء مستفيدي «الضمان»

يسلموووووووووو

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0