سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 2
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-09-2011, 06:25 PM
الصورة الرمزية صديق الدرب
عضو سوبر
 
شكراً: 937
تم شكره 931 مرة في 354 مشاركة

صديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريبصديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Gadid ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

 

مامعنى الصديق؟
ص : الصدق

د : الدم الواحد

ي: يد واحدة

ق: قلب واحد

فمن هو الصديق الحقيقي وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟

الصديق الحقيقي
هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس


الصديق الحقيقي :
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك


الصديق الحقيقي :
هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد


الصديق الحقيقي :
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك


الصديق الحقيقي :
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر


الصديق الحقيقي :
هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما



الصديق الحقيقي :
هو الذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح





الصديق الحقيقي :
هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك و يسعى في حاجتك اذا احتجت اليه

الصديق الحقيقي :
هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك



الصديق الحقيقي :
هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية



الصديق الحقيقي :
هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه



الصديق الحقيقي :
هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه



الصديق الحقيقي :
هو الذي يفرح اذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل


الصديق الحقيقي :
هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه


منقول للفائدة

دمتم فخراً لي يا اصدقائي الحقيقيين


ملاحظة : ماهو في نظرك الصديق الحقيقي

هو الصديق الذي يساعدك عندما تلتجئلو وقت المئزق وقت الضيق يكون بقربك
وبنظرك الصداقة مجرد رمز مثل الرموز الي نكتبها يكون مجرد صديق أهم شي بيكون عندك صديق بس وتعتبره مثل الحائط في كل وقت وعندما تكون بس في مئزق تلتجئ وفي كل الأوقات مثل الحائط : ولا يكون بديل لمن بيجيك الصديق الحقيقي لك تترك الثاني لأن كان بديل
يقوال المثل
( الصديق وقت الضيق )
وهذا الي يحس يعرف معنى الصدقة الحقيقية مو صديق عابر مجرد بس صديق

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :

بشورة البسبوسة البرق الخاطف
الصديق بو الوليد joseph sasori منورين التوقيع

شعلر فريق Akatsuki team

شارينقان ساسكي (سابقاً)
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ صديق الدرب على المشاركة المفيدة:

قديم 12-09-2011, 06:32 PM   رقم المشاركة : 2
صديق الدرب
عضو سوبر






 

الحالة
صديق الدرب غير متواجد حالياً

 
صديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريبصديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريب

الوسام الفضي مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 937
تم شكره 931 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

بانتظار الردود

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صديق الدرب على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 06:34 PM   رقم المشاركة : 3
[email protected]
مراقب سابق






 

الحالة
MR.@hmed غير متواجد حالياً

 
MR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاًMR.@hmed عضوية مميزة فعلاً

الوسام الذهبي وسام العضو المشارك عضو متميز إشراف متميز 

شكراً: 2,765
تم شكره 3,614 مرة في 1,270 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

ماشاء الله اخي الغالي موضوع جيد
تقبل مروري

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ [email protected] على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 06:35 PM   رقم المشاركة : 4
البطل الصامت
مراقب سابق






 

الحالة
البطل الصامت  غير متواجد حالياً

 
البطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدىالبطل الصامت  عضوية شعلة المنتدى

فرسان المعرفة الوسام الذهبي وسام العضو المشارك التميز في القسم الإسلامي 

شكراً: 6,301
تم شكره 7,923 مرة في 2,115 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

فمن هو الصديق الحقيقي
الصديق الحقيقي
هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس
الصديق الحقيقي :
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك
الصديق الحقيقي :
هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد
الصديق الحقيقي :
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك
الصديق الحقيقي :
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر
الصديق الحقيقي :
هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما
الصديق الحقيقي :
هو الذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح
الصديق الحقيقي :
هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك و يسعى في حاجتك اذا احتجت اليه
الصديق الحقيقي :
هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك
الصديق الحقيقي :
هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية
الصديق الحقيقي :
هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه
الصديق الحقيقي :
هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه
الصديق الحقيقي :
هو الذي يفرح اذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل
الصديق الحقيقي :
هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه
---------------------------------------
نعم صدقت هذا هو الصديق الحقيقي
-----------------------



وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟
في وجهه نظري لا يوجد ابدااااا مثل تلك الصديق الرائع التى تتحدث انت..

او ربما يوجد ..ولكنهم بعدين جداااا ..لم اقابلهم إلى الآن
اتمنى ان اقابلهم يوما ما ... مثل هولاء المخلصين والصادقين والرائعين
ولكن للإسف الشديد في زماننا هذا تلك معنى الصديق تغير ..سبحان الله.
اصبح تلك المعنى الخيانه والغدر وإفشاء الاسرار
ولماذا كل ذلك.؟؟؟
فقط من أجل المال ..عجبا لهم !!!
كيف يبعون اصدقائهم من أجل الاموال لا قيمه له
ولكنهم نسوا تلك الامول سإتي إليهم الف مره ... ولكن الصديق لو مره الف سنه مستحيل ان يجده .
كما يقول المثل"لا نعرف قيمه الشخص إلا حينما نفتقده"
فهل ينفع الندم بعد ذلك ؟؟ لا و ربي..نعم لقد خسره الصديق المخلصه له .
ربما الجميع سوف تتعجبون من كلماتي التى كتبت هنا!!!
لا تتعجبوا .!!!
توقعوا في زماننا هذا كل شىء..
ولكن والله جربت الف شخص من بلاد الشرق والغرب ..اكثر من الف
للإسف الشديد ..جميعهم بمستوى واحد لا فرق بينهم ابدااا..
الله المستعان
والله كأنهم منسوخين ..كل ما يهم المال
وما ادرك ما المال؟؟المال غيروا نفوسهم ..عجبا لهم!!!
ربما انت وجدت الصديق الحقيقي.. فهنئا لك ..فحافظ على صديقك حتى لو تخلى العالم عنه ومهما قالوا عنه لك .
ربما الآن متعجب من كلماتي..
ستفهم يوما ماأقول لك!!!

أجمل شيء في الحياة حينما نكتشف وجود أُناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة واللمعان والنقاء,,

بارك الله فيك
على حسن انتقائك وروعة اختيارك
وفقت في النقل فجزاك ربي الجنه

يسلموووووووو على موضوع الشيقه
بإنتظار جديدك

آخر تعديل البطل الصامت يوم 12-09-2011 في 07:09 PM.

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ البطل الصامت على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 06:40 PM   رقم المشاركة : 5
صديق الدرب
عضو سوبر






 

الحالة
صديق الدرب غير متواجد حالياً

 
صديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريبصديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريب

الوسام الفضي مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 937
تم شكره 931 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

شكراً لمروركم

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صديق الدرب على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 08:16 PM   رقم المشاركة : 6
ђặмąđ
عضو موقوف






 

الحالة
ђặмąđ غير متواجد حالياً

 
ђặмąđ عضوية ستكون لها صيت عما قريبђặмąđ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 325
تم شكره 358 مرة في 140 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

صديييق من صادقك وليس من صدقك<<<هو كذا..؟

رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 09:17 PM   رقم المشاركة : 7
صديق الدرب
عضو سوبر






 

الحالة
صديق الدرب غير متواجد حالياً

 
صديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريبصديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريب

الوسام الفضي مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 937
تم شكره 931 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

نورت الموضوع

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صديق الدرب على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 09:19 PM   رقم المشاركة : 8
صديق الدرب
عضو سوبر






 

الحالة
صديق الدرب غير متواجد حالياً

 
صديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريبصديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريب

الوسام الفضي مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 937
تم شكره 931 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البطل الصامت مشاهدة المشاركة

فمن هو الصديق الحقيقي
الصديق الحقيقي
هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس
الصديق الحقيقي :
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك
الصديق الحقيقي :
هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد
الصديق الحقيقي :
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك
الصديق الحقيقي :
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر
الصديق الحقيقي :
هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما
الصديق الحقيقي :
هو الذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح
الصديق الحقيقي :
هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك و يسعى في حاجتك اذا احتجت اليه
الصديق الحقيقي :
هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك
الصديق الحقيقي :
هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية
الصديق الحقيقي :
هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه
الصديق الحقيقي :
هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه
الصديق الحقيقي :
هو الذي يفرح اذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل
الصديق الحقيقي :
هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه
---------------------------------------
نعم صدقت هذا هو الصديق الحقيقي
-----------------------

وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟
في وجهه نظري لا يوجد ابدااااا مثل تلك الصديق الرائع التى تتحدث انت..

او ربما يوجد ..ولكنهم بعدين جداااا ..لم اقابلهم إلى الآن
اتمنى ان اقابلهم يوما ما ... مثل هولاء المخلصين والصادقين والرائعين
ولكن للإسف الشديد في زماننا هذا تلك معنى الصديق تغير ..سبحان الله.
اصبح تلك المعنى الخيانه والغدر وإفشاء الاسرار
ولماذا كل ذلك.؟؟؟
فقط من أجل المال ..عجبا لهم !!!
كيف يبعون اصدقائهم من أجل الاموال لا قيمه له
ولكنهم نسوا تلك الامول سإتي إليهم الف مره ... ولكن الصديق لو مره الف سنه مستحيل ان يجده .
كما يقول المثل"لا نعرف قيمه الشخص إلا حينما نفتقده"
فهل ينفع الندم بعد ذلك ؟؟ لا و ربي..نعم لقد خسره الصديق المخلصه له .
ربما الجميع سوف تتعجبون من كلماتي التى كتبت هنا!!!
لا تتعجبوا .!!!
توقعوا في زماننا هذا كل شىء..
ولكن والله جربت الف شخص من بلاد الشرق والغرب ..اكثر من الف
للإسف الشديد ..جميعهم بمستوى واحد لا فرق بينهم ابدااا..
الله المستعان
والله كأنهم منسوخين ..كل ما يهم المال
وما ادرك ما المال؟؟المال غيروا نفوسهم ..عجبا لهم!!!
ربما انت وجدت الصديق الحقيقي.. فهنئا لك ..فحافظ على صديقك حتى لو تخلى العالم عنه ومهما قالوا عنه لك .
ربما الآن متعجب من كلماتي..
ستفهم يوما ماأقول لك!!!

أجمل شيء في الحياة حينما نكتشف وجود أُناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون في الرقة واللمعان والنقاء,,

بارك الله فيك
على حسن انتقائك وروعة اختيارك
وفقت في النقل فجزاك ربي الجنه

يسلموووووووو على موضوع الشيقه
بإنتظار جديدك
شكراً لك أخي وأنا كمان أتمنى يكون عندي رفيق حقيقي

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صديق الدرب على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 11:15 PM   رقم المشاركة : 9
Flera
عضو فعال






 

الحالة
Flera غير متواجد حالياً

 
Flera عضوية تخطو طريقها

شكراً: 277
تم شكره 23 مرة في 20 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

مشكور

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Flera على المشاركة المفيدة:
قديم 12-09-2011, 11:17 PM   رقم المشاركة : 10
صديق الدرب
عضو سوبر






 

الحالة
صديق الدرب غير متواجد حالياً

 
صديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريبصديق الدرب عضوية ستكون لها صيت عما قريب

الوسام الفضي مسابقة فرق مونمس الكبرى 

شكراً: 937
تم شكره 931 مرة في 354 مشاركة

 
افتراضي رد: ماهو الصديق الحقيقي ؟؟

شكراً لمرورك

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صديق الدرب على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0